افضل قروض سجل تجاري البحرين 2024

تُعتبر قروض سجل تجاري البحرين أداة حيوية لدعم نمو الشركات وتعزيز النشاط التجاري في البلاد. حيث توفر هذه القروض تمويلًا مخصصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة البحرين كمركز رئيسي للأعمال في المنطقة. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة حول كيفية الحصول على قروض سجل تجاري بالبحرين. هذا ويمكن الحصول على قروض لربات البيوت في البحرين لتنمية مشاريعهن.

افضل قروض سجل تجاري البحرين

بنك البحرين الوطني 

  • يقدم بنك البحرين الوطني خدمات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة بتقديم السجل التجاري الخاص بالشركة وتصل قيمة القرض 100,000 دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى ستون شهراً كاملاً.
  • يشترط البنك أن تكون الشركة مملوكة لمساهمين وطنين بنسبة لا تقل عن 51% كما يشترط ألا تتجاوز حجم الأعمال المالية للشركة في العام عن ثلاثة ملايين دينار بحريني.
  • يشترط بنك البحرين الوطني ألا يزيد عمر المالك الخاص بالشركة عن ستون عاماً وأن يتم تقديم الحسابات الختامية لشركة آخر ثلاث سنوات ويتم توفير أي بيانات مالية يطلبها البنك لإتمام إجراءات القرض.

بنك البحرين الإسلامي

  • يقدم بنك البحرين الإسلامي خدمات التمويل على المدى القصير والمدى الطويل بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك بتقديم السجل التجاري كأحد الأوراق المطلوبة ويتم تمويل المعدات ورأس المال العام والأصول المتداولة .
  • يقدم بنك البحرين الإسلامي خدمات تمويل بمشروع تمكين ويتراوح قيمة المبلغ من خمسمائة ألف دينار بحريني ليصل حتى اثنان مليون وخمسمائة ألف دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى خمس أعوام.
  • يشترط البنك أن تكون الشركة ذات ملكية وطنية بنسبة أسهم تزيد عن 51% كما يشترط تقديم كافة الحسابات الختامية لآخر ثلاث أعوام مع كفة سبل الإيضاح المالي الذي يطلبه البنك من إدارة الشركة.

البنك العربي البحرين

  • يقدم البنك العربي بالبحرين خدمات تمويل المشاريع المتخصصة طويل الأجل وذلك بالعملات المختلفة وذلك للمشاريع التجارية والصناعية داخل المملكة البحرينية.
  • يقدم البنك العربي البحرين خدمات إقراض الشركات منها القروض المتجددة لتغطية رأس المال العامل وذلك بفترات قصيرة الأجل كما يقدم خدمات التمويل الآجل والتي تنمح لتغطية النفقات الرأسمالية وتمويل الأصول المتداولة.
  • البنك العربي لديه خبرة طويلة في تمويل المقاولين، بما في ذلك الكفالات والقروض ذات الأجل القصير والمتوسط، والاعتماد المستندي.

بنك البحرين للتنمية 

  • يقدم بنك البحرين للتنمية خدمات التمويل الإسلامي للشركات والمحلات التجارية الناشئة وأصحاب الأعمال ويبلغ الحد الأدنى للتمويل 3000 دينار بحريني  ولا يوجد حد أقصى ويتم دراسة كل حالة على حدة لتقرير مبلغ التمويل المناسب وذلك لتمويل الأصول المتداولة ورأس المال العامل مع أقساط شهرية مناسبة وفترات تمويل طويلة ومرنة ويشمل التمويل معظم القطاعات.
  • إذا كان المبلغ الخاص بالتمويل يتراوح بين 3000 دينار بحريني وحتى 29000 دينار بحريني يجب تقديم الاستمارة الخاصة بالطلب مع تقديم سيرة ذاتية مختصرة لصاحب العمل ونسخة من جواز السفر إذا كان من الوافدين ونسخة من أصل البطاقة الشخصية للمواطنين ونسخة من السجل التجاري والحسابات الختامية وبيان الدخل وقائمة التدفقات النقدية للمؤسسة في آخر ثلاث سنوات والمذكرة الخاصة بعقد التأسيس وأخيراً الخطة العامة ودراسة الجدوى وذلك للمشروعات التي تحت التأسيس.

بنك البحرين والكويت 

  • يقدم بنك البحرين والكويت خدمات التمويل قصيرة الأجل لتطوير المشروعات التجارية داخل المملكة البحرينية وذلك بفترات سداد تصل حتى 12 شهر وبعملات أجنبية مختلفة ويعتمد المبلغ الخاص بالقرض طبقاً لاحتياجات كل عميل ويمنح البنك مرونة في السداد سواءً شهرية أو ربع شهرية أو كل ستة أشهر سنوية يطبق نظام الفائدة المتغيرة على القروض الخاصة بأصحاب الأعمال والشركات.
  • يقدم بنك البحرين والكويت خدمات التمويل طويل الأجل للشركات والمؤسسات ويبدأ القرض من خمسين ألف دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى سبعة أعوام كاملة وتطبق نسبة الفائدة المتغيرة ويمكن للشركة دفع الأقساط سواء شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو كل سنة ويشمل التمويل رأس المال العامل وشراء المعدات التجارية والتكاليف الرأسمالية.

بيت التمويل الوطني 

  • يقدم بيت التمويل الوطني خدمات التمويل للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويتم تحديد مبلغ التمويل بعد الاطلاع على دراسة الحالة لكل مشروع على حدة ويشترط تقديم نسخة من السجل التجاري للشركة ونسخة من عقد التأسيس وعرض أسعار من ثلاث جهات لتمويل العدد والأدوات ورأس المال العامل المراد تمويله وقائمة من الحسابات المالية الختامية وقوائم التدفقات النقدية وتقديم كشف حساب بنكي لمدة لا تقل عن عام كامل.
  • يقدم بيت التمويل الوطني خدمات التمويل بالمرابحة وهي عقود متخصصة في شراء الأصول المتداولة وتكون ملك للشركة ثم يتم تقسيط المبلغ على دفعات منتظمة كما يقدم نظام المرابحة للعقارات التي ستكون مقرات إدارية للشركة.
  • يقدم أيضاً خدمات التورق بالصيغة التجارية الإسلامية وفيه يتم شراء أحد الأصول من قبل الشركة ثم يتم بيعه فوراً والاستفادة من السيولة المادية ثم يتم تقسيط  ثمن الأصل على دفعات إلى بيت التمويل الوطني.

بنك الإثمار البحرين

  • يقدم بنك الإثمار البحريني خدمات تمويل رأس المال العامل وخطابات الاعتمادات المستندية وخطاب الاعتماد لإعادة التمويل رأس المال والتمويل الخاص بالموردين وأيضاً تمويل كافة النفقات الرأسمالية ويشمل تمويل طويل الأجل وتمويل قصير الأجل .
  • يشترط تقديم نسخة من السجل التجاري للمؤسسة ونسخة من البطاقة الشخصية للمالك وإذا كان هناك شخص مفوض بالتوقيع يجب إحضار البطاقة الشخصية له ويتم تقديم عقد التأسيس الخاص بالشركة وبيان التدفقات النقدية لآخر ثلاث سنوات.
  • يتم تحديد المبلغ المالي على حسب كل حالة شركة أو مؤسسة ويشترط البنك أن تكون الشركة بحرينية وأنها تمتلك أكبر من 51% من إجمالي قيمة الأصول الخاصة بالشركة.

أضف تعليق

error: Content is protected !!