نسبة فوائد البنوك في البحرين 2024

تعتبر نسبة الفائدة التي تفرضها البنوك في البحرين عاملاً حيويًا يؤثر على الاقتصاد ومعدلات التمويل الشخصي. حيث تلعب الفوائد دورًا كبيرًا في جذب المدخرات وتشجيع الاستثمار، كما تؤثر على قرارات الاقتراض والاستثمار للأفراد والشركات. وبهذا المقال سنعرض لكم نسبة فوائد البنوك في البحرين وأهم القروض المقدمة منها. هذا ويمكن الحصول على قروض شخصية للعاطلين بالبحرين من البنوك وشركات التمويل.

نسبة فوائد البنوك في البحرين

 بنك البحرين الإسلامي 

  • يعرض بنك البحرين الإسلامي برنامج التمويل الشخصي تسهيل بفائدة تنافسية ثابتة تقدر بنحو 3% كما يقدم في هذا البرنامج أعلى مبلغ تمويل بالمقارنة مع بقية البنوك فيصل قيمة القرض حتى 100,000 دينار بحريني وبفترات سداد طويلة ومرنة تصل حتى سبعة أعوام ويشترط بنك البحرين تحويل الراتب على حسابات البنك ولا يقل دخل العميل في برنامج تسهيل عن ثلاثمائة دينار بحريني.
  • يقدم بنك البحرين الإسلامي خدمات تمويل السيارات بفائدة ثابتة 3,85% من إجمالي قيمة المركبة بشرط سداد دفعة مقدمة تصل حتى 10% وبفترات سداد تصل حتى 84 شهر ولا يشترط بنك البحرين تحويل الراتب للاستفادة من برنامج تمويل السيارات ويمنح بنك البحرين الإسلامي خدمات تمويل السيارات لجميع موظفي الدولة ولأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأعمال.
  • يقدم بنك البحرين الإسلامي خدمات التمويل العقاري بنسبة هامش ربح ثابتة 5,5% من إجمالي قيمة العقار ويبلغ قيمة التمويل حتى 500.000 دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى 25 عام ويشترط البنك ألا يقل صافي دخل العميل عن 500 دينار بحريني.

 بنك البحرين الوطني 

  • يقدم بنك البحرين الوطني خدمات التمويل الشخصي للموظفين سواء من المقيمين أو من المواطنين بفائدة ثابتة 3% وبقيمة 10.000 دينار بحريني وذلك لشراء الاحتياجات الخاصة بالعملاء ويسمى بالقرض الاستهلاكي وتصل فترات التمويل لهذا البرنامج حتى 84 شهر ولا يشترط بنك البحرين الوطني تحويل الراتب كما لا توجد أي دفعات شهرية مقدمة للحصول على القرض.
  • يوجد لدى بنك البحرين الوطني خدمات تمويل السيارات بحد أقصى 100,000 دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى 84 شهر وتبلغ قيمة النسبة الثابتة 8% من إجمالي قيمة السيارة كما تستمتع بعروض وخصومات وجوائز حصرية على مدار العام للعملاء القدامى والجدد.
  • يقدم بنك البحرين الوطني خدمات القرض السكني بفائدة ثابتة لا تتعدى 3% من إجمالي قيمة العقار ويصل قيمة التمويل حتى 350,000 دينار بحريني وفترات سداد تصل حتى 300 شهر ويشمل التمويل شراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء وخدمات شراء الأراضي.

بنك HSBC البحرين

  • يقدم بنك HSBC البحرين خدمات التمويل الشخصي بنسبة ثابتة تقدر 6,66% من إجمالي قيمة التمويل ويصل قيمة القرض الإجمالي حتى 60,000 دينار بحريني وتصل مدة التمويل الشخصي حتى 7 سنوات كاملة ولا يشترط البنك تحويل الراتب ولا توجد أي دفعات مقدمة.
  • يقدم بنك  HSBC البحرين خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة بمعدلات فائدة ثابتة تصل حتى 7,89% وتقدر فترات السداد حتى خمس أعوام ويصل الحد الأقصى لقيمة القرض 40,000 دينار بحريني ويدفع المستفيد من القرض نسبة 10% من إجمالي قيمة السيارة ويشترط البنك ألا يقل صافي راتب العميل عن 300 دينار بحريني.

المصرف الخليجي التجاري

  • يقدم المصرف الخليجي التجاري منتجات التمويل الشخصي بنسبة ثابتة 3% وبدون دفعات مقدمة وبدون تحويل الراتب ويصل قيمة التمويل حتى مائة ألف دينار بحريني ولا توجد أي دفعات مقدمة ولا يشترط تحويل الراتب وتصل مدة التمويل حتى أربعة سنوات كاملة.
  • برنامج تمويل السيارات لدى المصرف الخليجي التجاري بنسبة ثابتة تقدر 4,3% من إجمالي قيمة السيارات ويدفع العميل نسبة 10% من إجمالي قيمة السيارة ويتم تقسيط بقية المبلغ على دفعات شهرية متساوية ويصل التمويل حتى خمسون ألف دينار بحريني ويشترط المصرف ألا يقل صافي دخل العميل عن 300 دينار بحريني.
  • يقدم المصرف الخليجي التجاري خدمات التمويل العقاري بمبلغ 400,000 دينار بحريني بنسبة ثابتة 6% وتصل فترات التمويل حتى عشرين عاماً.

بنك أس بي آي البحرين

  • الحد الأدنى للتمويل الشخصي هو 2000 دينار بحريني ويصل الحد الأقصى ل18 ضعف الراتب مدة القرض الشخصي 60 شهر وتقدر النسبة الثابتة 3,75% ولا توجد أي رسوم إذا رغب العميل في السداد المبكر للقرض ويشترط البنك تحويل الراتب كما يشترط ألا يقل صافي الراتب الشهري للعميل عن 800 دينار بحريني.

بنك البركة بالبحرين 

  • يقدم بنك البركة بالبحرين خدمات التمويل الشخصي بنسبة ثابتة تقدر ب2,92% من إجمالي قيمة التمويل ويصل قيمة القرض حتى 60000 دينار بحريني وتصل فترات السداد 7 سنوات كاملة لا يشترط البنك دفع دفعات مقدمة كما لا يشترط تحويل الراتب.
  • يقدم بنك البركة بالبحرين خدمات تمويل السيارات للموظفين ولأصحاب الأعمال والمهن الحرة وتبدأ الفائدة السنوية الثابتة 2,88% من إجمالي قيمة السيارة ويتطلب البنك تحويل الراتب كما يشترط ألا يقل صافي دخل العميل الشهري عن 400 دينار بحريني.

البنك العربي بالبحرين 

  • يقدم البنك العربي بالبحرين خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة بنسبة هامش ربح لا تتعدى 3,99% وتبلغ قيمة الدفعة الأولى المقدمة نسبة 10% من إجمالي قيمة السيارة ويصل قيمة التمويل حتى 38000 دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى 6 أعوام مع فترات سماح في التأخر في سداد القرض حتى تسعون يوماً.
  • يقدم البنك العربي بالبحرين خدمات التمويل الشخصي للمواطنين والوافدين بنسبة هامش ربح 9,68% من إجمالي قيمة القرض ويصل حتى 40,000 دينار بحريني وتصل فترات السداد حتى سبع سنوات ويمنح فترات سماح للتأخر في سداد الأقساط حتى خمسة وأربعون يوماً ويشترط تحويل الراتب على حسابات البنك كما يشترط ألا يقل صافي دخل العميل عن 300 دينار بحريني.
  • يقدم البنك العربي خدمات التمويل العقاري ويتم سداد نسبة 15% دفعة مقدمة ويتحمل البنك نسبة 85% من قيمة العقار وتصل فترات التمويل حتى خمسة وعشرون عام وتصل النسبة الثابتة 6,3% من إجمالي قيمة العقار وهي نسبة ثابتة طوال فترات التمويل ويشترط البنك العربي ألا يقل صافي دخل العميل عن 500 دينار بحريني.

أضف تعليق

error: Content is protected !!