طلب اعفاء بنك الراجحي 2022 وشروط الاعفاء من سداد قروض الراجحي

اعفاء بنك الراجحي، أمر خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز بنك الراجحي بأن يعفي جميع المواطنين من سداد القروض المستحقة الدفع عليهم بناء على عدة أمور تم تحديدها من قبلهم لذلك سنتعرف من خلال المقال وعبر السطور القادمة ما هي تلك الشروط التي وضعها الملك سلمان إعفاء بنك الراجحي.

إعفاء عملاء مصرف الراجحي

استجاب بنك الراجحي للأمر الذي جاء له من قبل الديوان الملكي بإعفاء بعض المواطنين من سداد القروض المستحقة حيث تم اتخاذ هذا القرار بناء على حدوث بعض الأزمات الإقتصادية في المملكة العربية السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث ضعف وتوقف نشاط الدولة الاقتصادي مما دفع العديد من المواطنين في المملكة في التأخر بسداد مبالغ القروض المستحقة حيث إن الحالة المادية للمواطنين قد تعثرت بشكل غير متوقع وشديد أيضًا بسبب توقف حركة الاقتصاد للبلد.

 

لذلك تقدم العديد من المواطنين بتقديم طلبات للبنوك جدولة ديونهم مرة أخرى بسبب تعثرهم في سداد المبالغ المستحقة ولذلك قد تم النظر في تلك الطلبات من قبل الأمير سلمان بن عبد العزيز وتم إقرار طلب اعفاء من سداد الديون المستحقة ولكن وفقًا لعدة شروط.

إعفاء القروض من الديوان الملكي

 

استطاع بنك الراجحي إن يوفر خدمة جديدة للمواطنين والمقيمين من عملائها في المملكة العربية السعودية وبأمر من الديوان الملكي للملك سلمان بن عبد العزيز وهي خدمة الإعفاء من سداد القروض وجاء ذلك القرار بإعفاء فئات معينة من المقترضين  الذين قد سبق لهم أن حصلوا على قروض شخصية من بنك الراجحي ولم يستطيعوا سداد تلك القروض بسبب تعثر حالة العميل المادية وبناءًا عليه   حدد بنك الراجحي شروط رئيسية الموافقة على إعفاء العملاء من سداد باقى الاقساط المستحقة كما قام البنك بتحديد بعض الفئات التي يتم استثنائها من تلك الخدمة الجديدة المسماة اعفاء بنك الراجحي.

طلب إعفاء قرض الراجحي

 

يقدم بنك الراجحي بخلاف طلب اعفاء بنك الراجحي العديد من القروض الشخصية حسب احتياجات كل عميل حيث يقدم خدمات تناسب جميع الفئات من المجتمع، إلى جانب خدمات التمويل للمقترضين من المتقاعدين على المعاش شروط ومستندات مناسبة دون تعقيدات كما يقدم خدمة تسمى إسقاط الأقساط التي تعمل على مساعدة المواطنين وتفيده في المملكة العربية السعودية، كما تساعد الشباب على اقامة بعض المشاريع الصغيرة من خلال إعطائهم التسهيلات والتمويلات المناسبة بأنظمة سداد غير مسبوقة حتى تعينهم على كسب الرزق خصوصًا في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة العربية السعودية وأزمة النشاط الاقتصادي بسبب فيروس كورونا المستجد أو ما يطلق عليه كوفد 19، الذي أثر بدوره على إقتصاد جميع البلدان وضعف حركة البيع والشراء في جميع أنحاء السعودية.

إعفاء القروض من الديوان الملكي 1443

 

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة طلب التقديم على طلب إعفاء من قروض بنك الراجحي المستحقة ومن خلال بضع طرق بسيطة أصبح بإمكانك التخلص من تعثرك في سداد قروض البنك من خلال منزلك وفي عدة دقائق فقط وهي:

 

  • أدخل إلى موقع بنك الراجحي الإلكتروني من خلال الضغط على هذا الرابط ( بنك الراجحي الالكتروني).
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوب إدراجها بالاسم ورقم الهوية الوطنية وأسباب تقديم طلب اعفاء بنك الراجحي.
  • قم بإرفاق كافة المستندات التي تثبت تعثرك ومرورك بالذائقه المادية إلى جانب صورة الهوية الشخصية.
  • تقديم ما يثبت من الوثائق المبالغ الباقية المستحقة من قرض بنك الراجحي.
  • أنقر على زر إرسال الطلب.
  • انتظر الرد عبر رسالة على هاتفك المحمول برفض الطلب أو الموافقة عليه.

أمر ملكي إعفاء بنك الراجحي

إعفاء بنك الراجحي بأمر ملكي

إعفاء بنك الراجحي 1443

شروط إعفاء قرض الراجحي

 

هناك بعض الشروط الهامة التي يجب قرائتها بعناية لمعرفة من هي الفئة المستحقة بقرار الإعفاء من سداد الديون والقروض وهي:

 

  • قام بنك الراجحي بتقديم مستند بنكي جديد يسمى بالتأمين التكافلي، وينص على إعفاء الشخص من سداد الديون المستحقة في حالة الوفاة.

 

  • سيتم بالضرورة النظر في المشاكل التي تواجه المواطنين من عملاء بنك الراجحي وسيتم تطبيق قرار الإعفاء على العملاء من الغير قادرين على العمل والمصابين والذين لديهم نسبة إعاقة.

 

  • كما سيتم إعفاء جميع العملاء المتعثرين ماديا بسبب ضائقة مالية جراء ما حدث من تفشي مرض فيروس كورونا الذي  جعل بدوره عدداً كبيراً من المواطنين يتعرضون لضائقه وكرب مادي كبير وقد جعلهم ذلك يتعرضون إلى تعثر في سداد المبلغ لبنك الراجحي.

اعفاء الراجحي للمقترضين

 

حدد بنك الراجحي طريقه وخطوات الحصول على اعفاء بنك الراجحي وهي:

 

  • قم بالدخول إلى موقع بنك الراجحي مباشره.
  • إضغط على تبويب الخاص بسداد القروض المستحقة.
  • أرفق صورة البطاقة الشخصية.
  • تقديم وثيقة أو مستند أو ما يثبت حقيقة العمل ونوعه إلى جانب  المسمى الوظيفي والراتب الشهري.

اعفاء مصرف الراجحي

بنك الراجحي من الشركات العامة التي يتم إدراجها في سوق السعودية المالي فئة تداول منذ شهر يناير لعام 1993 ويعمل في المجال الخاص بالبنوك ولكن ترتكز أكثر على البنوك المتنوعة، كما أن مقر بنك الراجحي في مدينه الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وقد تم تأسيس بنك الراجحي في يناير من عام 1978 ميلادية.

 

تعد مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامه في المملكه العربيه السعودية هي الشريك الأكبر في بنك الراجحي حيث يساهم بنسبة 9:61 ويأتي في الترتيب الثاني حصة الملك سلمان بن عبدالعزيز( الراجحي) بحصة 2:1957 ويليها الشركة الخاصة محمد عبدالعزيز الراجحي للاستثمار بنسبة 2:519.

طلب إعفاء من قرض بنك الراجحي

 

في حالة الرغبة في تقديم طلب اعفاء بنك الراجحي لعدم القدرة على السداد  بسبب التعرض للتعثر مادياً أو لمروره بضائقة مالية يجب إحضار بعض المستندات مع طلب اعفاء بنك الراجحي على أن تكون كالتالي:

 

  • طلب إعفاء مصرف الراجحي .
  • صورة من بطاقة الهوية الخاصة بالعميل.
  • إرفاق ما يثبت من المستندات الرسمية فيما يخص ما تبقى من الأقساط الواجب سدادها.

 

  • إرفاق سبب التعثر أو سبب عدم القدره على دفع باقي الأقساط والديون المستحقة لبنك الراجحي.

من الممكن أن تقوم إدارة بنك الراجحي الخاصة بان تطلب من العميل أن يقدم المستندات أو الوثائق التي تثبت عدم قدرة العميل على سداد المبالغ المستحقة من البنك.

اعفاء قروض الراجحي

بنك الراجحي اعفاء المتوفين

هل الراجحي يعفي المتوفي من القرض العقاري

 

جاء في أول بند من بنود وشروط قبول طلبات اعفاء بنك الراجحي أنه سيتم إعفاء جميع المتوفين من قيمة القروض المستحقة عليهم ولا يتم نقلها إلى من ينوبه بعد الوفاة لذلك فنعم يعفي بنك الراجحي المتوفي من القرض العقاري تماما دون طلب إلا ما يثبت الوفاة من مستندات ووثائق رسمية.

اعفاء المقترضين من بنك الراجحي

هناك بعض الفئات التي يتم رفض طلبهم بطلب اعفاء بنك الراجحي ولقد قام البنك بإصدار وإعلان قائمة بمن لا يستحق طلب اعفاء بنك الراجحي وهم:

 

  • في حالة إنتحار صاحب القرض لا يجوز إعفائه من سداد أقساط القرض الباقية والمستحقه.
  • في حالة وفاة صاحب القرض والمستفيد الأول بسبب الألعاب الخطيرة أو في حالة الوفاة نتيجة تناول المخدرات.
  • في حالة تلاعب المستفيد بالأسلحة ونتجت الوفاة بسبب ذلك.
  • لن يتم قبول طلب الإعفاء في حالة الوفاة نتيجة تناول الكحوليات أو الحبوب المخدرة.

 

كيف استعلم عن قرض بنك الراجحي ؟

 

  •  الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي ويمكن الدخول إليه مباشرة من هنا .
  •  إرفاق صورة من البطاقة الشخصية للمواطنين وصورة الإقامة الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • إرفاق صورة من مستند من المؤهل الدراسي .
  •  إرفاق ما يفيد من مقر العمل بالراتب الشهري ومسماه الوظيفي.
  • يعرض لك الموقع كافة تفاصيل القروض التي يمكن الاستعلام عن اقساطها.
  • يمكنك الموقع من إستخدام الحاسبة لتعرف تفاصيل قرض الراجحي.

 

هل يسقط القرض في حالة الوفاة ؟

نعم يسقط القرض وجميع الأقساط المستحق دفعها عن المستفيد وفي حالة الوفاة ولا يتم إعفاء المقترض المتوفي في حالة الوفاة بسبب إنتحار أو تناول الكحوليات أو إستخدام الألعاب الخطيرة.

هل يسقط القرض في حالة الوفاة بنك الراجحي ؟

 

قرر بنك الراجحي أن من أهم شروط إسقاط أقساط البنك وتقديم طلب الإعفاء حالات الوفاة العادية من خلال تقديم طلب اعفاء بنك الراجحي مستند يفيد بالوفاة مع مراعاة أنه لن يتم إسقاط الأقساط أو إعفاء المستفيد من القرض في حالة الوفاة نتيجة تناول الأقراص المخدرة وتجاره الشخص في الأسلحة أو الوفاة جراء استعمال الأسلحة بجميع أنواعها.

 

أضف تعليق

error: Content is protected !!