القرض المدعوم من وزارة الإسكان السعودية 2022 وشروط القرض المدعوم

معرفة القرض المدعوم من وزارة الإسكان بكل تفاصيله أمر ضروري جدا، فهنالك العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية من هم بحاجة إلى مسكن ولا تتوفر لديهم الإمكانيات ولا المقدرة على ذلك ، لكن وزارة الإسكان بخدماتها الكثيرة قدمت خدمة منح قرض لكل محتاج يتمكن به من تأمين مكان لعيشه ضمن شروط محددة بشكل مسبق .

أي سنتحدث في مقالنا هذا عن القرض المدعوم من وزارة الإسكان وتفاصيل الاستفادة منه والشروط الواجب توافرها بالمتقدم وعيوب ومزايا هذا القرض ورأي بعض الصحافة به وسنجيب على بعض الأسئلة التي تهمكم .

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري

 

تمنح البنوك عدة قروض ف القرض المدعوم من وزارة الإسكان يمنح للعميل مميزات عدة

إذا كان مرتبك الشهري تسعة آلاف ريال سعودي فيقدم لك بنك البلاد قرض بقيمة (٤١٨ ١٦١) ريال سعودي على أن تسدده خلال ستين شهراً ، فقسطك كل شهر ( ٩٩٩, ٢) ريال سعودي بينما القرض الذي عليك تسديده بأكمله (٩٨٢ ,١٧٩) ريال سعودي ، بينما بنك سامبا يقدم لك قرض شخصي بقيمة (١٦٤, ١٦٠) ريال سعودي وأيضاً يدفع على ستين شهراً فيكون قسطك في كل شهر ( ٢٩٩٩,٧٠) ريال سعودي .

 

القرض المدعوم من وزارة الإسكان

 

إن وزارة الإسكان تقدم العديد من الخدمات لمواطنيها كالدعم  السكني فتمنحك قرضاً لتتمكن من شراء بيت تأوي به أنت وأفراد عائلتك بعد النظر لحالتك

فإن القرض المدعوم من وزارة الإسكان يمنح حسب حاجة الفرد فلربما تمنحك الوزارة قطعة أرض تبني عليها مسكن لك أو وحدة سكنية أو تمنحك خيار البناء كما تشاء بالمكان الذي تشاء كل حسب وضعه ، كما أنه توجد شروط محددة يجب توفرها في البداية لتكون من المستفيدين من هذا الدعم .

 

قرض 500 ألف بدون فوائد

 

حتى تتمكن من الاستفادة من القرض المدعوم من وزارة الإسكان يجب أن تحقق الشروط وتلتزم بها ، فيمنح القرض لمن مرتبهم يصل إلى أربعة عشر ألف ريال سعودي بضمان خمسمئة ألف ريال سعودي

من ضمن هذه الشروط لعام ٢٠٢١ أن فترة السداد حوالي خمس سنين ويمكن أن تصل ل خمسة وعشرون عاماً

ما يميز هذا القرض أنه بدون فوائد ومن أهم الشروط المذكورة هي أن يكون المتقدم من المملكة  العربية السعودية وليس من الخارج .

 

عيوب القرض المدعوم

 

على الرغم من الميزات العديدة ل القرض المدعوم من وزارة الإسكان إلا أن هنالك عيوب فيه ومن ضمن هذه العيوب أن هنالك رسوم بقيمة كبيرة يتوجب عليك دفعها عدا عن تكلفة النقل عندما تحصل على الرهن العقاري ، فهنالك العديد من الأشخاص لا يستطيعون تسديد الأقساط نظراً لسوء حالهم وأوضاعهم المادية فيضطرون مجبرين اللجوء إلى الرهن .

عدا عن أن الوحدات العقارية تتأثر بحال السوق وتغيراته الدائمة أي أنها لا تستقر

كل هذه تعد من السلبيات المرافقة لهذا القرض ومن العيوب التي لا حل لها .

 

كم مبلغ قرض الإسكان

 

إن مبلغ القرض المدعوم من وزارة الإسكان يصل إلى خمسمئة ريالاً سعودياً ، فهذا القرض يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتستطيع الحصول عليه بأكثر من طريقة تختار أنت ما يلائمك كما يمنحك فترة زمنية طويلة لتسديده فعندما تقوم بتسديده يكون ذلك عبر بنوك تابعة ل صندوق التنمية أي مدعومة من قبل هذا الصندوق ، في حال تعرضت لحادث تسبب في عجزك بشكل كامل يتم إعفاءك من التسديد كما يتم الإعفاء في حال الوفاة .

 

شروط قرض الإسكان

 

هنالك عدة شروط للاستفادة من القرض المدعوم من وزارة الإسكان ومن هذه الشروط

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون عمره خمسة وعشرون عاماً كحد أدنى ، أن يكون متزوج ولديه أولاد أن لا يمتلكوا مسكن ملائم وذلك ضمن 5 سنين مضت من توقيت التقديم للطلب ، أن يكون تلك هي الخدمة الأولى المتقدم عليها  فهي من أهم الشروط لأن من لم يستفد من أي خدمة مقدمة من وزارة الإسكان مسبقاً له الأولوية .

 

احذر القرض المدعوم

 

صحيح أن هنالك مستفيدين من القرض المدعوم من وزارة الإسكان لكن هنالك بعض الأمور التي يجب الحذر منها فإنه يجبرك على دفع الفوائد ولا يعفيك منها

فكما رود في صحيفة المرصد تم اكتشاف أن المواطن السعودي هو الذي يتعامل مع البنك وهو الحاصل على التمويل وهو الذي يسدد الفوائد ، حيث تم التأكيد بأن طريقة تعامل المصرف مع المواطن بقيت على حالها .

 

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري الراجحي

 

تختلف قيمة القرض المدعوم من وزارة الإسكان باختلاف قيمة مرتبك الشهري

إذا كان مرتبك الشهري تسعة آلاف ريال سعودي فيقدم لك بنك الراجحي قرض بقيمة (٥٤٩, ١٥٧) ريال سعودي على أن تسدده خلال ستين شهراً ، فقسطك كل شهر ( ٩٩٩, ٢) ريال سعودي بينما القرض الذي عليك تسديده بأكمله (٩٢٢ , ١٧٩)

ولو كان مرتبك ثلاثة آلاف ريال سعودي لكانت اختلفت قيمة القرض المعطى .

 

قرض سكني مدعوم

 

إن كنت مواطن سعودي الجنسية وضمن العمر المسموح به وتبحث عن مسكن لك ولعائلتك منذ خمس سنوات ولم تجد

فيمكنك الاستفادة من القرض المدعوم من وزارة الإسكان إن كنت تملك مرتب ضمن قيمة محددة مسبقاً

كم أنه هنالك عدة خيارات فلو كنت تمتلك أرض فإنه بإمكانك الحصول على مبلغ من البنك لبناء مسكن لك على هذه الأرض

ويشترط أن تكون هذه الأرض ضمن المملكة العربية السعودية ليس خارجها .

 

كما وجدنا أن هنالك العديد من الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان لمواطنيها وتحدثنا عن الشروط التي تمكنك من الاستفادة من القرض المدعوم من وزارة الإسكان والالتزامات التي تطالك ، وشرحنا كيفية اختلاف الدعم باختلاف ظروف المتقدم وحالته ، ولم ننسى في ذكرنا عيوب ومزايا هذا القرض وما رود عنه في الصحافة ، لكن حقيقة رغم وجود بعض من السلبيات فيه إلا أنه حقيقة كان ملجأ لعائلات كثيرة لا تملك مسكناً تلجأ إليه .

 

كم دعم وزارة الاسكان؟

 

إن قيمة القرض المدعوم من وزارة الإسكان حوالي خمسمائة ألف ، يكون الدعم بمعدل مئة بالمئة لمن دخلهم يزيد عن أربعة عشر ألف ريال إذا كان عددهم من شخص لعشرة أشخاص وبنسبة خمسة وتسعون بالمئة التي دخلها يزيد عن أربعة عشر ألف ريال سعودي بينما الأسر التي يكون دخلها ستة عشر ألف ريال سعودي يكون الدعم تسعون بالمئة وبمعدل خمسة وسبعين لمن يصل مرتبهم ل عشرين ألف ريال سعودي.

 

كم راتب الدعم السكني؟

 

يتم منحك راتب بقيمة ٥٠٠ الف ريال سعودي وفق القرض المدعوم من وزارة الإسكان على أن تقوم بتسديده على فترات طويلة جداً قد تصل إلى خمسة وعشرون عاماً (من خمس سنوات ل خمس وعشرون عاماً بحسب قيمة القرض ومقدرتك) ويختلف الدعم باختلاف قيمة مرتبك الشهري وباختلاف عدد أفراد أسرتك فهنالك قوانين محددة بحسب عدد الأفراد فلكل عدد له استثناءات ومراعاة خاصة .

 

كم مدة الدعم السكني؟

 

بحسب عقد التمويل الذي تم إصداره فإن المدة تصل إلى خمسة وعشرون عاماً وذلك اختيارياً وفق ما ذكر في القرض المدعوم من وزارة الإسكان بحيث يكون الدعم المستحق للمتقدم عشرون عاماً بدرجة عليا في حال شئت بأن تزيد المدة عليك تحمل أرباح إضافية.

متى يتوقف دعم الاسكان؟

 

يتوقف دعم الإسكان من اللحظة التي تتوقف بها عن تسديد المبلغ المحدد عليك دفع شهرياً أي أنه لا يتوقف بشكل دائم بل بشكل مؤقت حتى تقوم بتسديد من عليك من مبالغ وهذا ما نُص عليه في القرض المدعوم من وزارة الإسكان .

هل صحيح الدعم السكني يتوقف؟

 

لا يتوقف إلا بحالة واحدة إذا امتنعت عن دفع المبلغ الشهري لجهة التمويل ولا يعود الدعم إلا إذا قمت ب تسديد كل ما عليك فتعتبر بمثابة دين ، وهذا الدين لا يعفى عنه إلا بحالة تعرضك لعجز تام أو للوفاة هذا من ضمن قوانين القرض المدعوم من وزارة الإسكان .

كيف اقدم على الدعم العقاري؟

 

بحسب متطلبات القرض المدعوم من وزارة الإسكان أنت تحتاج وثيقة تثبت فيها أن هويتك صالحة مع صورة عن بطاقة عملك ولا يجب أن تنسى الخطاب الذي يوضح مرتبك الشهري وتفاصيل عملك والتواريخ لبدءك بالعمل أو نهاية عقد آخر في حال انوجد .

كيف اكون مدعوم من الاسكان؟

 

يجب أن تحقق الشروط الموضوعة وهي أن يكون لديك أسرة وأن لا تكون متقدم مسبقاً لطلب الدعم لأن هنالك أولوية لمن لم يستفد من هذه الخدمة وأن تكون ضمن العمر المسموح و بعد الموافقة عليك الالتزام بتواقيت التسديد حتى لا يتوقف الدعم عليك وفق ما ذكر ب القرض المدعوم من وزارة الإسكان .

 

كيف قرض مدعوم؟

 

القرض المدعوم من وزارة الإسكان هو قرض يتم منحه من وزارة الإسكان لمن هم بحاجة إلى مسكن محققين الشروط اللازمة للقبول

طبعاً إن الربح معدوم لمن مرتبهم الشهري يقل عن أربعة عشر ألف ريال أي هنالك مراعاة بحسب وضع كل متقدم .

ما هو القرض المدعوم من وزارة الاسكان؟

 

إن القرض المدعوم من وزارة الإسكان هو قرض تقدمه وزارة الإسكان لمواطنيها الذين يعانون من سوء في مسكنهم لفترة لا تقل عن خمس سنوات فتقدم لهم قرض لضمان مسكن محترم يتآووا به على أن يسددوا القرض على فترات طويلة ومريحة لهم بنسب ربح تختلف باختلاف وضع المتقدم أي أن هنالك مراعاة لمن هم بوضع سيء .

 

كيف احصل على قرض عقاري مدعوم؟

 

يمكنك الحصول على القرض المدعوم من وزارة الإسكان ما عليك سوى تسجيل الدخول على الموقع الخاص بالصندوق وتختار تحديث البيانات الشخصية يمكنك ان تختار الجهة الملائمة فالصندوق يقدم لك أكثر من قرض والخيار لك .

هل العزابي يستفيد من الاسكان؟

 

لا يمكنه الاستفادة لأن الشرط الأساسي هو امتلاكه أسرة فهو خل بأحد الشروط لذا لا يمكن له أن يستفيد من خدمات القرض المدعوم من وزارة الإسكان .

هل الاعزب يستحق قرض عقاري؟

 

بحسب ما تم ذكره في القرض المدعوم من وزارة الإسكان لا يستحق لأنه لم يحقق شرط الأسرة ففي أحد المرات تقدم شخص يقول أن أخته عمرها ست وعشرون عاماً وهو ليس متزوج وفي حين قام بالتسجيل بالوزارة لم يتم قبوله لأنه لم يطابق البيانات المطلوبة .

هل يحق للمتزوجه التقديم على سكني؟

 

وفق القرض المدعوم من وزارة الإسكان يحق لها لكن ضمن شروط وهي يكون زوجها متنازل عن الدعم لصالحها بشرط عدم وجود أي التزام مسبق قبل عملية التنازل ، على أن يتم إملاء ورقة التنازل عن الدعم للزوجة بشكل دقيق و دون أية خطأ على أن يكون الزوجين مقيمين بالسعودية بشكل دائم .

من هم المستفيدون من برنامج سكني؟

 

وفق القرض المدعوم من وزارة الإسكان الزوج الذي يملك عائلة دون مسكن جيد خلال خمس سنوات

وأيضاً هنالك دعم للنساء المتزوجات وغير المتزوجات بشروط محددة وأيضاً النساء المطلقات والنساء الأرامل على أن يكونوا من جنسية سعودية حصراً وأن يحققوا الشروط الموضوعة لهم .

أضف تعليق

error: Content is protected !!