جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي 1445 ومنتج البناء الذاتي من الراجحي بالتفصيل

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  من الخدمات المُتاحة من خلال مصرف الراجحي لمختلف عملائه، والخدمة يتم دعمها من قبل وزارة الإسكان والصندوق للتنمية العقارية، ويتم تقديم تلك الخدمة لكافة المُستفيدين وهو ما يُعرف بالمُنتج الخاص بالبناء الذاتي، والذي قد تم إلحاقه بعددٍ من المميزات وذلك ما يتضح من خلال جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي.

Table of Contents

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  خدمة متميزة مقدمة من المصرف البنكي الراجحي، ويحمل لكافة لعملاء مجموعة مزايا ومن أهمها ما يلي:

  • التمويل يعد مستمر.
  • الحصول على القيم الربحية الصغيرة وذلك طوال المدة الخاصة بالتمويل.
  • التمويل يكون وفق كل الشروط والأحكام للدين الإسلامي.
  • نسبة الربحية المحددة تكون بنحو اثنين وتسعة من عشرة 2.9 بالمائة طوال عام كامل.

تمويل البناء الذاتي

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي يُتيح للعميل ميزة التمويل للبناء الذاتي وهذا ما يكون طيلة خمسة وعشرين عامًا، كل شخص مُمتلِك لقطعة أرض تصلح للبناء أن يتسلم قيمة تمويلية، وأهم الميزات أن تلك القيمة يتم تسلمها على عدة دفعات، وذلك ما يكون وفقًا لمرحلة الإنجاز بالبناء، مع قيمة القسط المُخفضة، ومن الممكن أن يصل التمويل لمبلغ خمسمائة ألف ريال سعودي لمن دخله أربعة عشر ألف شهريًا.

شروط البناء الذاتي بنك الراجحي

أتاح مصرف الراجحي التمويل الذاتي لمختلف العملاء ولمن ذلك يتم وفقًا للشروط الآتية مع الالتزام بكل بنود جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  وأهم تلك الشروط ما يلي:

  • لا بد وأن يكون الشخص من بين المستفيدين من جهة الصندوق للتنمية العقارية.
  • الدخل يزيد على الثلاثة آلاف وخمسمائة ريال شهريًا.
  • الاستفادة يتم توجيهها فقط للسعوديين.

مصرف الراجحي طريقه دفعات البناء الذاتي

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  هو الذي يُنظم طريقة الدفعات وتكون واضحة أمام كل عميل، فالطريقة تكون على أساس البناء وتقسيمه وعدد أدواره، وكل وحدة سكنية لها طريقة تمويلها والتي تتضح فيما يلي.

دفعات الوحدات السكنية المكونة من أكثر من دور

السير وفق جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  مع الالتزام بطريقة الدفعات الخاصة بالبناء الذاتي فتوجد الدفعات لوحدات السكن والتي تبدأ بالحصول على الدفعة التي تقدر بنحو خمسة عشر بالمائة، والثانية تُقدر بنحو خمسة وعشرين بالمائة، والثالثة تكون نسبتها عشرين بالمائة وتصل الدفعة الرابعة للقيمة خمسة وثلاثين بالمائة وتصل القيمة الخاصة بالدفعة 5 لنحو خمسة بالمائة.

مراحل دفعات البناء الذاتي للعقار من دور واحد

من الممكن أن يحصل العميل وفقًا ل جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  على قيم تمويلية يتم تقسيمها كما يلي وعلى مراحل محددة:

  • الدفعة الأولى تكون بالنسبة التي تعدل خمسة عشر بالمائة، وهذا أثناء تقييم العقار.
  • دفعة التمويل التالية تكون بمرحلة الصب للأعمدة، ونسبتها خمسة وعشرين بالمائة.
  • الدفعة الثالثة تقدم بنسبة تعدل عشرين بالمائة، وهي عند الإنهاء لمرحلة السقف لدور البناء الأول.
  • الدفعة الرابعة وهي بنسبة خمسة وثلاثين بالمائة وذلك بعد الانتهاء تمامًا لهيكل البناء الإنشائي، ونهاية أعمال البياض الخاصة بالوحدة.

حاسبة البناء الذاتي الراجحي

يتيح جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي  الحاسبة الإلكترونية والتي تخدم العميل في معرفة القيمة الخاصة بالتمويل الذاتي المُقدمة وتعتبر من أقوى سُبُل المعرف الدقيقة للقيمة التمويلية، والحاسبة قد تم تقديمها من قبل الصندوق للتنمية العقارية، والبرنامج الخاص بالحاسبة للبناء الذاتي يساعد في البناء لقطع الأراضي من خلال التقديم لدفعات نقد، ومن الممكن استعمالها من خلال منصة الراجحي الإلكترونية.

طريقة دفعات البناء الذاتي الراجحي تويتر

الآن توجد عدة مزايا متاحة عير البنك ويقدمها مختلف عملائه، فعبر المنصة تويتر يتم التواصل مع البنك، ومن خلال المصرف تتيسر خطوات البناء مع الدفعات التي يتم تقسيمها على المراحل والتي تكون متطابقة أيضًا مع جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي وكل التفاصيل الخاصة بالدفعات وفق الاتفاق ما بين العميل والإدارة المسؤولة ببنك الراجحي.

تمويل بناء منزل بنك الراجحي

التمويل لبناء منزل عن طريق الاستعانة بإجراءات التمويل الميسرة من خلال الراجحي وفق جدول دفعات  البناء الذاتي الراجحي سيكون أسرع وأكثر ضمانًا، حيث أن هذا لتمويل يُعد المنتج الأهم والذي يُساعد لعملاء  في أن يُعيدوا هيكلة الالتزامات التمويلية، كما أن المنتج التمويلي الخاص بالبنك متوافق مع الشريعة، كما أنه يُؤمن للعميل الحق الكامل للتصرف بالمنزل

قرض البناء الذاتي الراجحي

يتيح لك فرصة البناء للمنزل، وهو ضمن جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي ووفق اشتراطاته، ومن بين أهم الخصائص له أنه لا يحتاج السداد للقيمة الخاصة بالدفعة الأولى بشكلٍ نقدي، كما أن المبلغ التمويلي تصل نسبته ل 90 بالمائة، وحد الاستقطاع الأقل هو بنسبة تعدل 65 بالمائة من القيمة الإجمالية للدخل.

البناء الذاتي بدون تحويل راتب

فضلًا عن المزايا ل جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي فهناك طريقة مُنظمة للبناء الذاتي ومن دون اشتراط تحويل مرتب العميل للمصرف، وهو عبارة عن برنامج يُيسر البناء لكل العملاء ومن غير المشروط أن يكون مُمتلِك لقيمة راتب ثابتة، مع الدعم الذي تصل قيمته لحوالي مائة بالمائة، والمبلغ لتمويلي يتم سداده وفق دفعات.

تمويل البناء الذاتي بنك الراجحي

من بين مزايا جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي أنه يقدم للعميل الفرصة لتمويلية للبناء الذاتي شريطة أن لا يكون الشخص مُمتلِك لأي مسكن، مع ضرورة أن تكون لدية الموافقة على التمويل من قبل التمية العقارية، كما أن العمر لا بكون أكثر من سبعين عامًا، على أن تكون الأرض من المساحات التي تصلح للبناء.

حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم بناء ذاتي

البرنامج المدعوم لتقديم القرض التمويلية وفق خطة جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي يساعد كل عميل على أن يتخذ القرار بشأن البناء لتوفر التمويل الكافي دون قيود ومن الممكن استخدام الحاسبة التمويلية العقارية والتي تقدم للعميل القيمة والتي من المفترض أن يحصُل عليها العميل، والتفاصيل الخاصة بالقرض تتم معرفتها من خلال تلك الحاسبة.

التمويل العقاري الراجحي البناء الذاتي

الآن وفي تلك لآونة مصرف الراجحي يقدم المنتج الخاص بالبناء الذاتي والمدعوم أيضًا من قبل الإسكان بالمملكة السعودية، كما أن مُنتج جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي قد يسر على مختلف العملاء الحصول على قيمة تمويلية تكفي لبناء مساكن بأدوار مختلفة وعلى حسب كل منزل تكون القيمة التمويلية الملائمة، مع الثبات لقيمة الهامش الربحي وهو ما يُعدُ مرًا من المور التي تُيسر كثيرًا على مختلف العملاء مع إمكانية استرداد قيمة الرسم الإداري.

كم مدة بين دفعات البناء الذاتي؟

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي قد أتاح التسلُم للقيم المالية المُقسطة للتمويل عل أن تكون وفق دُفعات ومراحل، وذك يكون حسب السياسة للجهة التمويلية وهي مصرف الراجحي وحدها الأقصى هو ستة وثلاثين شهرًا يتم السداد خلالها للتمويل.

كم دفعات البناء الذاتي البنك الاهلي؟

تعرفنا سلفًا على جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي وأهم امتيازاته أما فيما يتعلق بالدُفعات الخاصة بالتمويل المُقدمة من جهة البنك فتكون شهرية ويتم تسديدها للعميل، ولكن بشرط أن يكون العميل مُستمِر في البناء ومن دون أي انقطاع للعمل، وتتم خطوة السداد للدفعة الأولية بالنسبة المُتراوحة من عشرة إلى ثلاثين بالمائة.

كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب؟

تتم خطوة الخصم من قبل الصندوق العقاري إن كان العميل راتبه أعلى من القيمة المالية أربعة عشر ألف ريالًا سعوديًا، وذلك ما يكون بدل من أن تقل القيمة للراتب بنسبة خمسة وثلاثين بالمائة كدفعة واحدة، والقرض يدعم بنسبة تعدِل خمسة تسعين بالمائة وهو ما يعدُ شبيهًا للنسبة التمويلية المُقدرة من قبل جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي

ما هو تمويل البناء الذاتي؟

وفق جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي تتوفر قيمة تمويلية ذاتية وتُعرف كما يلي:

قيمة مالية تكون تحت تصرف العميل بعد أن تقوم جهة التمويل وهي في تلك الحالة بنك الراجحي ويوجهها البنك بشروط للعميل، وتكون وفقًا لتمويل الأسهم، حيث أن ذلك يتم برهن البناء والذي يمتلكه العميل، ومن ثم تتم خطوات السداد لقيم الدفعات التي يحتاجها العميل كي يقوم بالبناء أو الاستكمال للعقار المُرد بنائه.

هل البناء الذاتي مدعوم؟

البناء الذاتي المتوفر من خلال جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي يوفر الدعم لكافة العملاء، ولكل من يرغب في بدء البناء والدفعات تكون لقيمة مالية أرباحها مُدعمة من قبل البنك، والقرض يصل لنحو خمسمائة ألف ريال سعودي، وكل القيم المطلوب سدادها مدعومة من قبل الصندوق للتنمية العقارية، ومن بين أهم المُستندات المطلوبة للبناء الذاتي والحصول على التمويل المدعوم ما يلي:

  • مستندات يُقدمها العميل ومنها البطاقة الخاصة بهويته الوطنية، أو السجل الخاص بالأسرة.
  • الصورة الخاصة ببطاقة العمل من بين المُستندات الأهم والتي يجب تقديمها حال الرغبة في الحصول على القيمة التمويلية الذاتية المدعومة.
  • النموذج الخاص بالطلب للبناء الذاتي وذلك بعد أن تتم تعبئته بكل البيانات المطلوبة.
  • المستندات العقارية والتي من بينها الصورة الخاصة بالصك.
  • الصورة الخاصة بالرخصة للبناء.
  • الرسم الكروكي للعقار ولا بد وأن يكون واضحًا.
  • صورة فيها العرض الكامل لكل المعلومات التي تتعلق بالعقار.

ما هي شروط البناء الذاتي؟

البناء الذاتي لا بد له من توفر عدد من الضوابط والاشتراطات والتي من الممكن حال انطباقها أن تكون فرصة البناء مُيسرة أمام كل عميل يمتلك مساحة ويريد أن يقوم ببنائها كمسكن، ومن الممكن عن طريق تلك الاشتراطات والتي تيسر الاستفادة من جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي بدء تسلم دفعات التمويل بعد تماما التأكد من قبل البنك بانطباق كافة تلك الاشتراطات والتي نُقدمها حصرًا في النقاط الموضحة.

  • أن يتوفر لدى العميل حسابه الجاري والخاص به ويحمل اسمه بالبنك.
  • العمر للعميل لا يكون أقل من عشرين عامًا.
  • العميل يكون رئيس للعمل بأي مُنشأة ساء بالقطاع العام و الخاص.
  • الدخل الشهري للعميل لا يكون أدنى من الثلاثة آلاف ريالًا سعوديًا.
  • العقار المُراد بنائه يكون متواجد بمنطقة مسموح بالبناء فيها، وضمن المخطط المُعتمد بداخل الحدود الخاصة بالبناء العمراني.
  • من بين الاشتراطات أن يكون الشخص طالب التمويل واحدًا من بين المُستفيدين بوزارة الإسكان وكذلك الصندوق الخاص بالتنمية العقارية.

جدول دفعات البناء الذاتي الراجحي من بين الخدمات الأفضل والتي يطرحها البنك الأشهر والأضخم بالمملكة السعودية وهو بنك الراجحي مع تقسيم ممتاز لتلك الدُفعات وتوزيعها على مدار فترة مناسبة تتلاءم مع العملاء مع طرق سداد شهرية مناسبة يتم استقطاعها من القيمة المالية لراتب العميل، مع توفر الإمكانية الخاصة بالسداد المُبكر في حال رغب العميل في ذلك وهذه من بين المزايا لمصرف الراجحي بالنسبة للتمويل الذاتي.

دفعات البناء الذاتي

سوف نوضح لكم المقصود بدفعات البناء الذاتي، بالاضافة للتعرف على مراحل دفعات البناء الذاتي، وذلك بعرض النقاط التالية:

    • تمويل البناء الذاتي هي أحد أهم الخدمات التي تقدم بالتعاون بين كل من صندوق التنمية العقاري وكافة البنوك السعودية.
    • يتم توفير دفعات الصندوق العقاري البناء الذاتي تمنح للمتقدمين لمساعدتهم في بناء عقار الأحلام الخاص بهم.
    • يمنح العميل تمويل مقسم على أقساط شهرية يمثل كل قسط دفعة محددة تمنح على أساس مراحل البناء التي سوف يمر بها العقار.
    • أبرز البنوك التي قدمت هذه الخدمة هي:
  • دفعات بنك الراجحي.
  • دفعات البناء الذاتي البنك الأهلي.
  • دفعات بنك التسليف.
  • إجابة هذا السؤال ماهو البناء الذاتي؟ قد قدمته لكم النقاط السابقة بوضوح.

دفعات البناء الذاتي الجديدة

يمنح قرض البناء الذاتي في شكل دفعات، حيث أنه يمكن العملاء من:

    • شراء الأراضي والعقارات السكنية الجاهزة.
    • بناء عقار لم يكن مكتمل ولا يزال تحت الإنشاء.
    • استكمال التشطيبات والمرافق التي لم تكتمل في البناء.
    • يجب للاستفادة من دفعات البناء الذاتي القيام باستخراج رخصة البناء من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.
    • يحصل العميل على دفعات البناء الذاتي التي تختلف من بنك لآخر داخل المملكة العربية السعودية.
    • أشهر هذه البنوك هي دفعات بنك الراجحي البناء الذاتي.
  • يطلب فقط من العميل الاطلاع على جدول تنزيل دفعات البناء الذاتي الخاص بالبنك الذي قد تم التعاقد معه.

دفعات الصندوق العقاري البناء الذاتي

نتطلع اليوم على مميزات دفعات الصندوق العقاري 1443، وهي:

  • منح العميل قيمة التمويل بما يتناسب مع مراحل بناء العقار المقدمة في المستندات من قبل العميل.
  • يجب إتمام بناء العقار خلال مدة لا تتخطي 36 شهر كحد أقصى.
  • تصل قيمة التمويل إلى 500000 ألف ريال سعودي وذلك لمن تقدر قيمة رواتبهم الشهرية بمقدار 14000 ريال سعودي.
  • بالنسبة للعملاء الذين تفوق رواتبهم الشهرية عن 14000 ريال سعودي يتم استخدام حاسبة البناء الذاتي.

دفعات البناء الذاتي الراجحي

سوف نعرض لكم دفعات البناء الذاتي بنك الراجحي، وذلك من خلال الاطلاع على هذا الجدول التالي:

مراحل إنفاق قيمة الدفعة قيمة الدفعة
المرحلة الأولى ألا وهي

التقييم العقاري

15%
المرحلة الثانية ألا وهي

بناء سقف الدور الأرضي

25%
المرحلة الثالثة ألا وهي

بناء سقف الدور الأول

20%
المرحلة الرابعة ألا وهي

بناء المتبقي من العقار

البدء في التشطيبات الداخلية

35%
المرحلة الخامسة ألا وهي

إنهاء كافة المرافق المتبقية

استخراج موافقة منصة بلدي

إصدار الكود السعودي

الاطلاع على ما إذا كان قد تم انجاز كافة التشطيبات والمرافق أم لا؟.

5%

 

مراحل دفعات البناء الذاتي الراجحي

مصرف الراجحي طريقة دفعات البناء الذاتي خدمة تقدم لمساعدة المواطنين، من أجل بناء عقاراتهم الشخصية، وذلك من خلال:

  • قيام البنك بتوفير تمويل للعملاء يمنح لهم في شكل دفعات يتم خصمها من الراتب الشهري للعميل.
  • البنك يتم خصم مبلغ من الراتب بشكل شهري إلى أن يتم الانتهاء من تسديد قيمة القرض أو قيمة دفعات الراجحي ذاتي.

طريقة دفعات البناء الذاتي الراجحي

نجد أن دفعات بنك الراجحي للبناء الذاتي، قام البنك بوضعها من أجل:

  • تنظيم كيفية سداد دفعات البناء الذاتي المحددة من أجل بناء العقار الشخصي.
  • يقوم العميل بالاطلاع عليها قبل البدء في البناء.
  • يجب أن يقوم بتوضيح عدد طوابق البناء وكيفية تقسيمه.
  • للوحدات السكنية طرق تمويل مختلفة تختلف باختلاف عدد الأدوار ومساحتها وكيفية تقسيمها.
  • يمكنك استخدام حاسبة البناء الذاتي بنك الراجحي من أجل معرفة المبلغ الكلي للتمويل.

كم دفعات البناء الذاتي الراجحي

نجد أن إجابة السؤال السابق أعلنها مصرف الراجحي لعملائه، حيث أن دفعات الراجحي للبناء الذاتي، تشمل:

  • 5 دفعات يتم منحها للعميل بعد تقديم الرسم التوضيحي الذي سوف يسير عليه العقار خلال مراحل البناء.
  • تمثل كل مرحلة من مراحل بناء العقار دفعة من دفعات البناء الذاتي الراجحي.
  • يشترط البنك على المتقدم ألا يتم إيقاف أي مرحلة من  مراحل البناء الذاتي الراجحي وذلك ليستمر التمويل.

دفعات القرض العقاري الراجحي

يوضح لكم الجدول التالي ذكره، دفعات العقاري الراجحي، وهي كما يلي:

قيمة القرض العقاري الراجحي

مدة التسديد تتراوح ما بين 20-30 عام

قيمة القسط الشهري بناء على قيمة التمويل العقاري الراجحي
353,357 ريال سعودي

477,454 ريال سعودي

2,500 ريال سعودي
621,908 ريال سعودي

840,318 ريال سعودي

4,400 ريال سعودي
848,057 ريال سعودي

1,145,889 ريال سعودي

6,000 ريال سعودي
1,060,071 ريال سعودي

1,432,361 ريال سعودي

7,500 ريال سعودي
1,272,085 ريال سعودي

1,718,833 ريال سعودي

9,000 ريال سعودي

 

  • يقوم العميل بتحديد دفعات الراجحي المناسبة له من خلال تحديد قيمة التمويل المطلوب الاطلاع على الجدول السابق.

دفعات البناء الذاتي الراجحي دورين

سوف تقوم بإيضاح دفعات البناء الذاتي بنك الراجحي للعقار المكون من دورين، ويكون كالآتي:

    • يجب على العميل الاطلاع على جدول دفعات البناء الذاتي الخاص بمصرف الراجحي.
    • يقوم بعد ذلك بالتقدم بطلب من أجل الحصول على الدفعة الثانية للبناء الذاتي الراجحي.
  • تصل نسبة الدفعة الثانية من جدول دفعات البناء الذاتي لمصرف الراجحي إلى 25%.
  • يرجى كذلك التحقق من قيم باقي الدفعات والتي تكون كالآتي:
  • 20% للدفعة الثالثة.
  • 35% الدفعة الرابعة.
  • 5% الدفعة الخامسة.

دفعات البناء الذاتي الراجحي دور واحد

نوضح دفعات البنك العقاري دور واحد، بعرض النقاط الآتي توضيحها:

  • تقدر الدفعة الأولى بمقدار 15% خلال القيام بعملية التقييم العقارى وهي التي توضح إجابة هذا السؤال كم الدفعة الأولى للقرض العقاري بنك الراجحي؟.
  • تشمل الدفعة الثانية للبناء الذاتي في القيام بانهاء مراحل بناء الأعمدة وتقدر بنسبة تصل إلى 25%.
  • تتضمن المرحلة الثالثة في تنفيذ المتطلبات التي تتعلق ببناء السقف للدور الأول.
  • بالنسبة لما يتعلق بالمرحلة الأخيرة وتصل نسبتها إلى 35% والتي تتضمن الانتهاء من كافة التشطيبات والمرافق اللازمة للعقار.

تنزيل دفعات البناء الذاتي حراج

يستطيع العميل الاطلاع على  طريقه دفعات البناء الذاتي الراجحي حراج، عبر القيام بما يلي:

    • الدخول إلى الموقع الالكتروني حراج.
    • عقب الدخول مباشرة إلى الموقع السابق يجد العميل أمامه خانات فارغة يرجى تعبئتها بالبيانات المطلوبة.
    • أبرز المعلومات التي تطلب هي:
    • تحديد نوعية القرض المطلوب من مصرف الراجحي.
    • تسجيل المدينة المقيم بها العميل.
    • كتابة الوقت المناسب من أجل التوجه لأحد فروع البنك لاستلام قيمة التمويل وتوقيع العقود.
    • عقب الانتهاء من تسجيل كل ما هو مطلوب يقوم العميل بالضغط على زر تنزيل دفعات  بناء ذاتي الراجحي حراج.
  • يسهل تطبيق طريقة دفعات البناء الذاتي الراجحي حراج لاستلام المبلغ المتفق عليه.

جدول دفعات البناء الذاتي البنك الأهلي

لم يتم الإعلان بشكل صريح عن جدول دفعات البناء الذاتي الأهلي، إلا أن المصرف قد صرح بأنه:

    • يوفر للعملاء خدمة تسمى بمنتج البناء الذاتي.
  • تمكن هذه الخدمة العملاء المتقدمين من بناء منزل أو عقار خاص بهم ولكن بشرط مرور العقار خلال البناء بما يسمى بمراحل البناء الذاتي البنك الأهلي.

مراحل دفعات البناء الذاتي البنك الأهلي

نعرض إجابة هذا السؤال كم دفعات البناء الذاتي البنك الأهلي؟، لكم بالاطلاع على هذه النقاط التالية:

  • البنك الأهلي لم يقوم بتحديد جدول دفعات البناء الذاتي بشكل واضح وصريح.
  • قام البنك بالإعلان عن نسب الدفعات التي تتعلق بالمراحل الأولية في بناء العقار والتي تتراوح مابين %10-30%.
  • بالنسبة لما يتعلق بالقيمة الكلية التي تتعلق بدفعات البنك الأهلي البناء الذاتي لا تزال تحت التطوير والتعديل من قبل مجلس إدارة البنك لتعلن بشكل نهائي.

دفعات البناء الذاتي بنك الرياض

سوف نوضح دفعات البناء الذاتي بنك الرياض، بعرض الجدول التالي:

مراحل دفعات البناء الذاتي قيم الدفعات والقرض
معدل الأرباح الكلية 23065 ريال سعودي
قيمة المبلغ الكلي 141935 ريال سعودي
قيمة المبلغ المطلوب تسديده من قبل العميل 165000 ريال سعودي
قيمة الدفعة الأولية 4858065 ريال سعودي
قيمة القسط الشهري 2750 ريال سعودي
مقدار الضريبة المضافة 71 ريال سعودي
عدد سنوات التسديد 5 سنوات
قيمة الرسوم الإدارية 1420 ريال سعودي
النسبة المئوية لمبلغ التمويل 90%
مقدار النسبة السنوية 6.71%

 

جدول دفعات البناء الذاتي بنك البلاد

يوضح لكم الجدول الآتي نظام دفعات البناء الذاتي بنك البلاد، والتي تكون كالآتي:

طريقة دفعات البناء الذاتي خطوات البناء الذاتي لصرف الدفعات
ثمن العقار 500000 ريال سعودي
النسبة الكلية للتمويل بناء على ثمن العقار 90%
معدل الفوائد ثابت غير قابل للتغيير
مقدار النسبة السنوية 6.70%
عدد سنوات التمويل 25 عام
نوعية الأقساط تعتمد بناء على نوع التمويل ومقدار أرباحه
القيمة الكلية للتمويل 45000000 ريال سعودي
قيمة القسط الشهري 3093.750ريال سعودي
امكانية التسديد المبكر يتم احتساب مقدار المبلغ المتبقي بالإضافة إلى زيادة الأرباح المتعلقة بمدة تصل إلى 3 شهور أخرى.
  • جدول مراحل البناء الذاتي السابق لبنك البلاد يضم 4  دفعات أساسية.

 

شروط دفعات البناء الذاتي بنك الراجحي

تتمثل شروط تنزيل دفعات البناء الذاتي الراجحي، في ما يلي ذكره:

  • توفير نسخة من رخصة بناء العقار.
  • ملء كافة البيانات المطلوبة في استمارة التعهد الشخصي بتسديد كل الالتزامات.
  • إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • استخراج مستند يوضح قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه العميل.
  • يشترط أن يكون المتقدم بالطلب من سكان المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لسن العميل هو 18 عام.
  • قيمة الراتب الشهري يتراوح ما بين 7000-10000 ريال سعودي.
  • تعبئة استمارة الحصول على قرض التمويل العقاري.
  • امتلاك حساب بنكي في مصرف الراجحي.

شروط الدفعة الثانية الراجحي

سوف نقوم بتوضيح شروط الدفعة الثانية بناء ذاتي لمصرف الراجحي، والتي تتمثل في ما يلي ذكره:

  • يجب الالتزام بالمدة المحددة للتسديد والتي تصل إلى 25 عام.
  • القيام بإنفاق المبلغ المعطى للعميل فى انهاء كافة التشطيبات المحددة في المرحلة الثانية لبناء العقار والتي تقدر نسبته بما يصل إلى 20%.
  • التوقيع بالموافقة على نسبة الأرباح الخاصة بالمصرف والتي تصل إلى 2.9%.

شروط الدفعة الثالثة الراجحي

يرجى من العميل الاطلاع على شروط تمويل بناء ذاتي الراجحي للدفعة الثالثة، والتي تتمثل في ما يلي ذكره:

  • الالتزام بالمبلغ المحدد في الدفعة الثالثة لإنهاء التشطيبات والمرافقة المتفق عليها في هذه المرحلة.
  • يكون العميل قد سبق له التقديم في برنامج البناء الذاتي.
  • الخدمة مقدمة للسعوديين فقط.
  • قيمة الراتب الشهري لا تقل عن 3500 ريال سعودي كحد أدنى.

شروط البناء الذاتي سكني

تتضمن الشروط  المعلنة الخاصة بدفعات البناء الذاتي لما يخص قرض سكني، فما يلي ذكره

  • الحد الأدنى لسن المتقدم لا يقل عن 25 عام.
  • الأسرة المتقدم بالطلب يجب أن تكون حاملة للجنسية السعودية.
  • لم يسبق للأسرة المتقدمة الإستفادة من الدعم المقدم من قبل وزارة الإسكان السعودية.
  • عدم امتلاك الأسرة المتقدم عقار للسكن لمدة قدرت بما يصل إلى 5 سنوات قبل إرسال المستندات.

شروط التمويل المدعوم للبناء الذاتي

سوف نوضح شروط البناء الذاتي المدعوم، والتي تتمثل في ما يلي عرضه، وهي:

  • امتلاك العميل حساب جاري في المصرف مدون بإسمه.
  • الحد الأدنى للعمر لا يقل عن 20 عام.
  • يجب على المتقدم أن يكون رئيس بأحد القطاعات الحكومية أو الخاصة داخل المملكة.
  • قيمة الراتب الشهري للعميل لا تقل عن 3000 ريال سعودي.
  • يجب أن يكون الموقع الجغرافي للعقار ضمن الحدود المسموح فيها بالبناء والمرخص لها بذلك.
  • يشترط أن يكون اسم العميل مدون ضمن قائمة المستفيدين من قبل وزارة الإسكان السعودية وكذلك صندوق التنمية العقاري.

شروط البناء الذاتي البنك الأهلي

أوضح البنك الأهلي شروط البناء الذاتي، والتي تتمثل في:

  • استخراج رخصة البناء من قبل منصة بلدي.
  • الحصول على الكود السعودي  والالتزام بالمعايير الخاصة بهذا المود المستخرج.
  • قيام العميل بتحويل الراتب الشهري إلى البنك.
  • قيمة الراتب الشهري للمتقدم لا تقل عن 3000 ريال سعودي.

شروط الدفعه الاخيره للبنك العقاري

قام البنك العقاري بالإعلان عن شروط استلام الدفعة الأخيرة، والتي تتمثل:

  • قيام العميل بإنهاء التشطيبات النهائية اللازمة فى العقار من حيث:
  • الشبابيك.
  • الابواب.
  • الدهانات داخليا وخارجيا.
  • يستطيع العميل أيضا من خلال التمويل المقدم من الصندوق العقاري  شراء ارض عن طريق البنك هوامير.
  • يحصل العميل على دفعة أخيرة أيضا من الصندوق عند شراء قطعة أرض حيث أن القرض لا يقتصر على العقارات فقط.
  • نكون بذلك وضحنا لكم شروط الدفعه الاخيره للقرض العقاري.

شروط الدفعة الثالثة من صندوق التنمية العقاري

شروط حصول العميل على الدفعة الثالثة من صندوق التنمية العقاري، هو:

    • قيام العميل بإنهاء كافة المتطلبات اللازمة للهيكل الإنشائي.
    • يتم صرف هذه الدفعة عقب مرور 3 شهور تحسب من تاريخ توقيع العقد بين الطرفين.
    • تصل قيمة الدفعة الثالثة الممنوحة من صندوق التنمية العقاري بمبلغ قدره 200 ألف ريال سعودي.
  • قدمنا لكم بما ذكر في للنقاط السابقة إجابة هذا السؤال التالي متى تنزل الدفعه الثانيه من القرض العقاري؟.

شروط القرض العقاري المدعوم البناء الذاتي

تشتمل شروط القرض العقاري المدعوم، في ما يلي ذكره:

  • تصرف دفعات القرض العقاري المدعوم بناء على مراحل بناء العقار التي قد تم تسجيلها في المستندات المقدمة.
  • يجب الإلتزام بمدة البناء المحددة والتي تكون 36 شهر كحد أقصي.
  • يتم تقليل قيمة القسط خلال مراحل البناء وذلك للتخفيف من العبء على المقترضين.
  • قيمة الراتب الشهري يجب ألا يقل عن 14000 ألف ريال سعودي.

صرف دفعات صندوق التنمية العقاري الجديدة

يتم صرف دفعات صندوق التنمية العقاري الجديدة، عن طريق قيام العميل بإنهاء هذه الإجراءات التالية:

  • اولا يطلب من العميل القيام بالتسجيل في خدمة المستشار العقاري وذلك بالنقر هنا
  • توفير كافة المستندات المطلوب واستخراجها من خلال الجهات المختصة.
  • يجب بعد ذلك الاتصال بالجهة التمويلية.
  • عقب الاطلاع على المستندات والتحقق من صحتها يتم البدء فى تنفيذ خطوات التمويل.
  • يقوم الطرفان بالتوقيع على العقود.
  • يطلب من العميل إبداء رأيه في التجربة بالتعامل مع صندوق التنمية العقاري.

كيف اطلع جدول السداد الراجحي؟

لاستخراج جدول سداد من البنك الراجحي، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل نموذج إعادة الجدولة واملأه بمعلوماتك.
  2. بعد ملء النموذج، اطبعه وقم بالتوقيع عليه.
  3. بعد التوقيع، يرجى تحميل النموذج الموقع عليه بالإضافة إلى المستندات والمتطلبات الأخرى المطلوبة.

4 . بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للبنك الراجحي للحصول على جدول سداد.

أضف تعليق

error: Content is protected !!