كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي 1444 وتفعيل التحويل الدولي

في ظل انتشار التحولات الرقمية التي تغزو العالم الآن وفي ظل التطورات التقنية والتكنولوجية الاقتصادية والمالية قام مصرف الراجحي وهو أحد أكبر المصارف المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية بإضافة مستفيد خارج حدود المملكة ويسمى مستفيد دولي وتم ذلك لتوسيع دائرة التحويلات المالية لتشمل جميع أنحاء العالم مع التركيز على خضوع جميع المعاملات المالية والتحويلات للرقابة والإشراف من البنك المركزي السعودي وفي ظل تقديم خدمة مميزة وآمنة بالنسبة لمصرف الراجحي.

إضافة مستفيد دولي في تطبيق الراجحي

للإجابة على التساؤل الهام كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي يجب إتباع بعض الخطوات:

  • تحميل التطبيق الخاص بمصرف الراجحي من خلال جوجل بلاي أو آب ستور.
  • نضغط على أيقونة مستفيد جديد ثم نختار مستفيد دولي.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة يتم فيها إدخال بعض البيانات اللازمة لإضافة المستفيد الجديد منها تصنيف المستفيد إن كان شخصية طبيعية فرد أو شخصية اعتبارية شركة ثم بعد ذلك نختار الدولة من الضغط على السهم بجانب دولة المستفيد ثم نضغط على تحديد المدينة وتحديد العملة الرسمية للدولة ثم ندخل الاسم ورقم الحساب وسيتطلب منك إعادة كتابة رقم الحساب كنوع من التأكيد والمصادقة على صحة البيانات.
  • ينبغي بعد ذلك إدخال اسم البنك في دولة المستفيد وبعض البيانات الأخرى التي تخص المستفيد الدولي ومنها اسم الفرع المحول إليه والمدينة التي يوجد فيها الفرع ثم توضيح العملة ورقم الآيبان الخاص بالبنك ورقم الشارع ورقم الصندوق البريدي وتاريخ ميلاد المستفيد ومحل ميلاده ويجب توضيح الصلة بالمستفيد الدولي.
  • عليك مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ثم الضغط على حفظ.
  • عليك بإدخال رمز التفعيل وكلمة المرور المرسلة على هاتفك وبذلك تكون قد أضفت مستفيد دولي باستخدام تطبيق الراجحي.

إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق مباشر

 كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي عن طريق تطبيق مباشر ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق المباشر للأفراد والخاص بمصرف الراجحي من جوجل بلاي أو آب ستور ثم يتم تسجيل الدخول إليه.
  • الدخول على القائمة الرئيسية للتطبيق ثم نضغط على خدمة التحويل ومنها إلى اختيار مستفيد جديد ثم نحدد مستفيد جديد دولي.
  • سوف يدخلنا على صفحة البيانات الخاصة بالمستفيد الدولي وسيتطلب كتابة البيانات الخاصة به ومنها الدولة الخاصة به ومدينته والعملة الرسمية الخاصة بدولة المستفيد وتحديد نوع المستفيد إن كان فرد أم شركة ثم بعد ذلك يتم إدخال اسم المستفيد وتاريخ ميلاده ومحل ميلاده ثم اسم البنك التابع له ورقم حسابه الخاص داخل البنك والمدينة التي يوجد بها الفرع ثم بعد ذلك يتم إدخال عنوان المستفيد بالتفصيل من رقم العقار والشارع  والصندوق البريدي التابع له.
  • بعد كتابة جميع البيانات الخاصة بالمستفيد يجب مراجعتها بكل دقة ثم نضغط على كلمة حفظ وسيرسل التطبيق رمز التحقق على الجوال يتم كتابته ثم بعد ذلك يرسل رسالة بتأكيد حفظ المستفيد الدولي.

طريقة إضافة مستفيد دولي في بنك الأهلي

كما تعرفنا على كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي سنتعرف الآن على كيفية إضافة مستفيد دولي في البنك الأهلي التجاري السعودي.

  • يقدم البنك الأهلي التجاري السعودي خدمة إضافة مستفيد دولي عن طريق الاتصال المباشر من البنك مما يوفر الوقت والجهد على العملاء الذين تمت إضافتهم عن طريق الأهلي أون لاين أو الأهلي موبيل.
  • يتم تسجيل المستفيد الدولي عن طريق تطبيق البنك الأهلي أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للبنك الأهلي وبعد ذلك سيتم الاتصال به تلقائياً من خلال ممثلي خدمة عملاء البنك ثم يتم تأكيد الإضافة بإدخال رمز التفعيل الخاص بالعميل بعد ذلك ستصل رسالة نصية على جوال العميل بإتمام إضافة المستفيد الدولي.
  • في حالة التحويل الدولي يتم إرسال رسالة تأكيد باستلام الحوالة الدولية على رقم الحساب الخاص بالمستفيد ويمكن للعميل الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بعملية التحويل على الجوال الخاص به.
  • خدمة إضافة مستفيد دولي عن طريق البنك الأهلي تتم دون رسوم.
  • كما يوجد طريقة أخرى لعمل الحوالات الدولية عن طريق الاتصال برقم الفرع 920001000 عند كل عملية لتنفيذ التحويل ويتم ذلك بكل سهولة.

كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي برقم الجوال

كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي عن طريق الجوال من الجدير بالذكر أن بنك الراجحي له دور كبير في التحولات المالية الدولية لخدمة المغتربين في إرسال الأموال إلى أهلهم وعن كيفية إضافة مستفيد عن طريق رقم الجوال فنتبع الخطوات التالية :

  • تنزيل تطبيق مصرف الراجحي على الجوال الخاص بالعميل.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم يسجل الدخول.
  • الضغط على خانة تحويل الأموال ثم اختيار مستفيد جديد.
  • كتابة كافة المعلومات المطلوبة بكل دقة ثم الضغط على كلمة الحفظ.
  • عليك بتفعيل بيانات المستفيد والمتابعة مع البنك حتى تتم عملية تحويل الأموال بطريقة آمنة.

إضافة مستفيد بنك الراجحي برقم الآيبان

للإجابة على سؤال كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي برقم الآيبان يجب علينا معرفة ما هو رقم الآيبان رقم الآيبان هو الرقم الدولي الخاص بالبنوك والذي من خلاله يتم استقبال الحولات من البنوك في الدول الأخرى ويمكن إضافة المستفيد الدولي برقم الآيبان الخاص بالبنك المحول إليه النقود عن طريق التطبيق الخاص بمصرف الراجحي أو عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية أو عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي كل تلك الطرق ستطلب منك كتابة رقم الآيبان الخاص بالمستفيد الدولي وبعد ذلك يتم التفعيل المباشر لخدمة إضافة مستفيد دولي.

طريقة إضافة مستفيد في بنك الراجحي

هناك العديد من الطرق سواء كان السؤال كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي أو مستفيد محلي في البداية يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي  ثم نضغط التسجيل المباشر للأفراد ونختار إذا كانوا الأفراد محليين أو تسجيل دولي ثم بعد ذلك يتم كتابة كافة بيانات الفرد الذي نريد تسجيله ثم يتم إرسال رسالة تأكيد بحفظ بيانات الأفراد الذين تم تسجيلهم وبذلك يمكنك التحويل لحسابات الأفراد بطريقة سهلة.

مشكلة إضافة مستفيد محلي في الراجحي

يبحث العديد من عملاء مصرف الراجحي عن كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي أو البحث في مشكلة إضافة مستفيد محلي كل هذه الأمور لم تعد معضلة فتم توفير العديد من الطرق التي سهلت على العملاء الكثير من العوائق منها إضافة مستفيد محلي أو دولي عن طريق التطبيق الخاص ببنك الراجحي أو عن طريق الموقع الرسمي للبنك أو عن طريق زيارة أقرب فرع من فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الملكة العربية السعودية.

تفعيل التحويل الدولي الراجحي

يتم تفعيل التحويل الدولي عن طريق تسجيل مستفيد دولي على تطبيق الراجحي أو عن طريق الموقع الرسمي لبنك الراجحي وستتعرف على إجابة السؤال كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي من خلال تنفيذ التعليمات وملء البيانات داخل الموقع أو التطبيق وستصلك رسالة تفعيل وتأكيد الإضافة.

كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال؟

كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي يتم ذلك عن طريق تحميل تطبيق الراجحي والدخول على قائمة تسجيل مستفيد ويتم تحديد نوع المستفيد إن كان شخص طبيعي أو اعتباري وتستكمل كافة البيانات لتأكيد التسجيل.

كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي برقم الايبان؟

كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي عن طريق رقم الايبان الخاص بالبنك المحول إليه النقود فلابد من معرفة هذا الرقم كي تتم عملية تحويل النقود من المملكة العربية السعودية إلى خارجها.

كيف احول الى حساب دولي؟

يتم التحويل إلى الحسابات الدولية عن طريق البنك من خلال رقم الآيبان الخاص بالبنك المحول إليه النقود ويتم التعرف عليه بالسويفت كود وهو كود مخصص للتعاملات الدولية بين البنوك وبعضها وللإجابة على التساؤل  كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك أو عن طريق تحميل التطبيق

كيف اضافة مستفيد جديد؟

تتم إضافة المستفيدون الجدد عن طريق الدخول إلى المواقع الرسمية للبنوك أو عن طريق تحميل التطبيقات الخاصة بهم وفي ظل التحولات الرقمية المستحدثة في الاقتصاد العالمي أصبح الإجابة على التساؤل كيف اضيف مستفيد دولي في بنك الراجحي سهل جداً في ظل وجود تطبيقات هواتف ذكية أو الدخول عبر المواقع الرسمية للبنوك.

أضف تعليق

error: Content is protected !!