طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي 1444 والاستثمار في بنك الراجحي

اعلن مصرف الراجحي الاستثماري عن طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي للاجابة عن تساؤلكم بخصوص كيف افتح حساب استثماري في الراجحي وفق رسوم الحساب الاستثماري الراجحي كما اتاحت خدمة الراجحي المالية فتح محفظة تداول الراجحي للبدأ بعمليات التداول والاستثمار عبر محفظة اسهم الراجحي.

طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي

سهلت المملكة العربية السعودية للمواطنين الكثير من الخدمات الجيدة التي تسعى لراحتهم و اقتصادية أموالهم ، فالسعوديين الذين يملكون أموال كثيرة ويريدون أن يضعوا أموالهم في البنوك للحفاظ عليها ، لهذا وفرت الحكومة السعودية مصرفاً بنكياً يتعامل وفق قواعد الدين الإسلامي وهو يعتبر من أكبر المصارف في المملكة العربية وأنجحها ، إذ أنه تأسس منذ عام 1957 ، وهي مدة طويلة ملمّة بالمعلومات والخبرة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للسعوديين .

فتح حساب استثماري الراجحي

إن بنك ومصرف الراجحي من أهم المصارف الإسلامية في المملكة العربية السعودية ، وهو مصرف له عمر مديد من الخبرة في التعاملات المصرفية الاستثمارية ، و فيه العديد من الخدمات المصرفية المتماشية مع العقيدة الإسلامية ، حيث أن الراجحي يقوم بمزاولة خدمة الاستثمارية والمصرفية لحسابه أو حساب الأشخاص المواطنين أو المقيمين أو الشركات داخل المملكة وخارجها ، ولفتح حساب استثماري الراجحي هناك خطوات بسيطة تستطيع بها الانضمام لهذا المصرف الرائع:

  •  تقوم أولاً بالدخول إلى الموقع الخاص لمصرف الراجحي ، ثانياً قم بملء النموذج الالكترونية المختصرة لفتح حساب استثماري ،
  •  بعدها تيقن من وجود بطاقة المصرف الآلية للراجحي لتكون مفعلة ، ثم اضغط على زر ( لنبدأ ) ،
  •  ثم ادخل رقم البطاقة والرقم السري ، آنذاك ستصلك رسالة برمز سري للتفعيل على الهاتف المحمول ،
  • ادخل هذا الرمز في الخانة المطلوبة ثم انقر على أيقونة ( التالي ) للاستمرار .
  • وهكذا تكون حصلت على حساب في المصرف الاستثماري الراجحي بخطوات بسيطة وسهلة .

ماهو الحساب الاستثماري

إن الحسابات المالية فيها الكثير من الأنواع وكل نوع له خدماته الخاصة ، وفي حديثنا عن الحساب الاستثماري فيجب الذكر أن الحساب المالي الذي يريده أي عميل في مصرف مالي ليضع فيه أمواله وأوراقه المالية والاسهم أو أي ممتلكات أخرى للحفاظ عليها ، و الأصل في مصطلح الاستثمار يعود إلى القرن الثامن عشر حيث تم تأسيس أول شركة لتحويل المال إلى ممتلكات في الهند لتحقيق الأرباع ، و توسع المعنى في القرن التاسع عشر ليدل على الأموال الاستثمارية .

وهناك أنواع للحسابات الاستثمارية ، ومن أكثرها انتشاراً : حساب الوساطة وحساب التقاعد الفردي وحساب التعليم ، حيث أن حساب الوساطة يعني أن المستثمر يضع أمواله وأصوله في أي شركة مرخصة لتقوم بعمليات التداول بالنيابة عنه ، وحساب التقاعد الفردي يوفر ضرائب للأفراد للادخار حين التقاعد على المدى البعيد ، أما حساب التعليم فهو حساب استثماري يقدم المرونة والسهولة في الادخار وحفظ الأموال لغاية التعليم ولتسديد الرسوم الدراسية .

ومن مزايا الحساب الاستثماري أنه يقوم بشراء أموال وأسهم وأي ممتلكات  دون وجود مدة زمنية معينة ن وفي الإجراءات السهلة والمريحة ، ويكون بمثابة محفظة يتعامل معها الفرد بحرية كما يحلو له ، وتسمح له بتأجيل الضرائب بفعل الاستثمار .

اتفاقية فتح حساب استثماري الراجحي

إن بنك الراجحي من البنوك المشهورة في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدماتها المصرفية بدقة و سهولة ، خاصة بأن الخبرة ممتدة معها من سنين طويلة ، فأي عميل يريد الاشتراك بحساب الراجحي يقدم طلبه بكل رياحية لأنه يضمن العمل الصحيح في المكان الصحيح ، ومن شروط فتح حساب استثماري في الراجحي : أن يقرأ العميل ويوافق على كل البنود المكتوبة والمخاطر التي يمكن أن تحدث بمؤسساته وأمواله ، وأن يوافق العميل على تضامنه مع الشركة في حال خسارة أمواله ويتحمل جزء من خسارة أمواله أيضاً ، ويجب على العميل تحديد مدة زمنية منذ فتح المحفظة الإلكترونية . وهذه الشروط من الأمور الهامة التي يجب على العميل الاطلاع عليها قبل الشروع في فتح حساب استثماري في الراجحي .

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي

إن بنك الراجحي بمثابة محفظة يستطيع العميل الحفاظ على أمواله وادخارها عن طريقه ، بالإضافة إلى إمكانية استثمار الأموال والأسهم وأي ممتلكات أخرى يختارها العميل ، وذلك كله بضوابط القواعد الإسلامية المصرفية ، ويستطيع العميل بدأ حساب استثماري في مصرف الراجحي وإيداع كمية معينة من المال في بادئ الأمر ، وبيع الأسهم التابعة للشركات والمتابعة في هذه العملية مما تحقق له عائداً وربحاً موفراً .

الفرق بين الحساب الاستثماري والمحفظة الراجحي

إن المصرف الراجحي يقدم جميع الخدمات المصرفية بجميع إجراءاتها ، لهذا يعد من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية وأنجحها ، فيستطيع العميل حيت يريد الاشتراك بالاختيار بين الحساب الاستثماري ومحفظة الراجحي ، و الفرق بين حساب الراجحي الاستثماري والمحفظة الراجحي هو أن الحساب يتضمن المال التي يتم تركه فيه لاستخدامه بالحصول على الأسهم بشكل مباشر أو بأي وقت آخر ، ويتم الحفاظ على هذه القيمة عند بيع الأسهم في الحساب مباشرة ، كما يمكن أن نتحقق من التحويل والحساب والكمية ، ولكن لا يمكن للعميل السحب من الحساب بواسطة أجهزة الصرافة ، والمحفظة الراجحي لا تحتوي على سيولة ، وإنما تحتوي على أسهم فقط ، و يمكنك الحصول على قيمة الأسهم من خلال بيعها ثم ترك قيمتها بالحساب الاستثماري ، وبعدها انتقال القيمة إلى الحساب التجاري للحصول على الأموال .

كيف اعرف رقم الحساب الاستثماري الراجحي

إن الراجحي يسعى دائماً لخدمة العملاء وراحتهم والسرعة في الخدمات والإجراء ، فلكي تعرف رقم الحساب الاستثماري بالراجحي يمكن الاتصال بخدمة العملاء الخاص بالشؤون المالية ، وهو 00966920005865 ، وهذه الطريقة الأولى ، أما الطريقة الثانية فيمكنك المعرفة بشكل الكتروني ، فبالدخول إلى موقع الراجحي الالكتروني المالي ، وبكتابة رقم بطاقة الصراف المكون من 15 رقم ، وثم الرقم السري ، وبعدها الحساب التجاري ، و بإعادة كتابة رمز التأكيد وبالضغط على التالي ، ستظهر لك كل التفاصيل الخاصة والمتعلقة بالمحفظة الاستثمارية الخاصة بك ، ورصيدك في المحفظة بشكل كامل .

الاستثمار في بنك الراجحي

إن الاستثمار في أي مصرف مالي من الأمور المهمة لأصحاب الأموال والممتلكات والأسهم ، ولاسيما إن كان مبلغ المال ضخماً ، فللحفاظ على قيمة هذه الأموال يجب إيداعها في بنك يستطيع الحفاظ عليها ، و من أهم هذه البنوك بنك الراجحي الذي يسعى دائماً لتقديم خدماته المصرفية المالية الاستثمارية بأروع ما يكون ، ويستطيع الحفاظ على أموالك واستثمارها لك بما يرضيك ، فقط عليك فتح حساب استثماري في الراجحي وإيداع أموالك بأريحية وسهولة .

كيف افتح حساب استثماري في الراجحي

إن فتح حساب استثماري في الراجحي يتم من خلال خطوات بسيطة وسهلة يمكن اتباعها كما يلي :

  • ادخل على لينك المصرف الراجحي المالي .
  • قم بالدخول على خدمة فتح الحساب الاستثماري
  • قم بالنقر على كلمة ( لنبدأ )
  • في صفحة البيانات ، قم بملء النموذج وأدخل كل ما هو مطلوب بدقة
  • اكتب رمز التأكيد مرة أخرى ، وانقر على التالي
  • تمعن بالأحكام والشروط بدقة
  • سيتم اختيار نوع الحساب كما تريد ، ثم قم بتعبئة النموذج
  • ادخل معلومات الجهة المطلوبة ، و اكتب معلومات الاستثمار التي تريد
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة
  • وبالموافقة على الشروط وبالضغط على كلمة تأكيد سيفتح لك حساب .

وبهذا سيتم الحصول على نجاح العملية لفتح الحساب تحتوي فيها على الاسم وكلمة المرور الخاصة بك .

كيفية فتح محفظة استثمارية في الراجحي

كما ذكرنا سابقاً في هذا المقال ، فإن المحفظة لا تحتوي على سيولة ، وإنما تحتوي على أسهم فقط ، وللحصول على محفظة استثمارية في الراجحي على المال أن يكون فائض في المحفظة عن حاجاته الشهرية ، وأن يكون العميل يعلم كل المخاطر المتعلقة في الاستثمار ، كما يمكن تعرض الشركة لمخاطر يمكن أن تصيب أمواله ، وأن يشترك المستثمر في كل الأمور الاستثمارية التي تتعلق بجميع الشركات وليست الشركة المشترك فيها فقط ، وعليه أيضاً أن يحدد فترة زمنية عند فتح محفظته الاستثمارية . ولفتح محفظة استثمارية بعد معرفة هذه النقاط على العميل أن يدخل على موقع الراجحي الرسمي ويقوم باتباع الخطوات المشروحة بانتظام وبدقة .

المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

كما ذكرنا فإن المحفظة الاستثمارية من الخدمات الرائعة المتواجدة في البنك المصرفي الراجحي ، وهي تعمل على ادخار الأموال للعملاء ، و لكن على العميل أن يكون ملم بكل الشروط والإجراءات قبل اتخاذ قرار الحصول على المحفظة ، والتقبل في حال حدوث الشركة لأي خسارة قد تصيبه أيضاً .

إلغاء حساب استثماري الراجحي

بعد الاشتراك في حساب الاستثمار الراجحي ، إن كنت ترغب في إلغاء الحساب بشكل نهائي ، عليك أن تدخل إلى صفحة الحاصة بالمصرف الراجحي اون لاين ، والدخول إلى صفحة الإعدادات الموجودة في الصفحة الشخصية الخاصة بك ، ستظهر قائمة يتم منها اختيار إلغاء الحساب وتأكيد العملية .

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟

لاستثمار مبلغ بسيط في البنك الراجحي ، وفر البنك العديد من الخيارات لكي يستطيع أي عميل استثمار مبلغ مالي ولو كان بسيطاً ، فمثلاً يمكن الاستثمار عن طريق الأسهم ، وهذا متواجد في المصرف الراجحي ومن مميزاته أنه يطبق هذه الخدمة وفق قواعد الشريعة الإسلامية ، والخيار الثاني هو صندوق الراجحي للأسهم السعودية ، وهو صندوق يوفر الأرباح كل ربع سنة ، ويقدم للمستثمرين فرصة في شراء اسهم أكثر وأنجح كما يقوم بترشيح الأسهم الأكثر ربحاً بشكل تقريبي .

هل فتح حساب استثماري في الراجحي عليه رسوم؟

إن مميزات البنك الراجحي أنه يتيح استثمار أي مبلغ تريده بشكل مجاني تقريباً ، فلهذا قرر المصرف الراجحي ألا يكون هناك حد أدنى من المبلغ المطلوب للحصول على حساب استثماري لفتح محفظة استثمارية ، ولكن لا بد من أن هناك رسوم بشكل سنوي يجب دفعها من قبل العميل على فتح المحفظة الاستثمارية تكون حوالي 700 ريال سعودي.

ماذا يعني فتح حساب استثماري؟

إن فتح حساب استثماري من الأمور المهمة والتي يجب على كل صاحب أموال أن يفكر بها ، ففتح حساب استثماري يعني أن تودع أموالك و أوراقك الهامة وممتلكاتك في بنك للحفاظ عليها ، فهو بمثابة مدخرة تدخر أموالك ، والبنك الراجحي من أولى البنوك بالحفاظ على أموالك ، فهو من أفضل المصارف المالية و أكثرها خبرة .

كيف اعرف ان عندي محفظه في الراجحي؟

كثير من الناس يعاني من نسيان اشتراكهم في المحفظة الراجحية أم لا بعد سنوات عدة ، لهذا وفر المصرف الراجحي لتعرف إن كنت تملك محفظة في الراجحي ، فقم أولاً بالدخول إلى الموقع الراجحي عن طريق الإنترنت ، ثم قم بالبحث عن معلومات الاكتتاب ، سيظهر عندك رقم المحفظة ، هذه الطريقة الأولى ، أما الطريقة الثانية تكون بالدخول إلى الاهلي واختيار خيار التحويل ثم تحويله إلى الأهلي كابتيال ، وبهذا تحصل على رقم المحفظة .

هل المحفظه الاستثماريه عليها رسوم؟

من أكثر ما يميز المصرف الراجحي ويدل على أنه المصرف الأول الملم بكل الخدمات المصرفية الاستثمارية المطلوبة ، أنه لم يحدد مبلغ معين للحصول على محفظة استثمارية ، ولم يفرض أي رسوم مقابل الحصول على المحفظة ، لكي يتيح لكل الناس الاشتراك بالمصرف الراجحي والاستفادة من الخدمات الرائعة .

ما الفرق بين حساب استثماري ومحفظه؟

ذكرنا سابقاً أن الفرق بين حساب الراجحي الاستثماري والمحفظة الاستثمارية هي بوجود أموال وأسهم أم بوجود أسهم فقط ، و بالحساب الاستثماري يكون فيه المال الذي يتركه العميل للحصول على الأسهم بشكل مباشر أو لاحقاً ، وطبعاً يُحافظ على القيمة عند بيع الأسهم ، أما المحفظة الاستثمارية فلا تحتوي على المال وإنما على الأسهم فقط . وللحصول على قيمة هذه الأسهم يجب الانتقال إلى الحساب التجاري وأخذ الأموال .

كم مدة فتح حساب استثماري الراجحي؟

للاشتراك بفتح حساب استثماري الراجحي قم بالدخول إلى موقع الراجحي الرسمي ، وقم باتباع الخطوات المكتوبة ، وإدخال كل ما يُطلب وتعبئة البيانات بدقة ، وبعدها ستيم فتح الحساب الاستثماري الراجحي بعملية لا تستغرق 15 دقيقة ، وهذه العملية وفرها البنك الراجحي لسرعة الأداء وامتياز الخدمات و الحصول على رضا العملاء وراحتهم .

وأخيراً تم تداول كل المعلومات الهامة في هذا المقال عن البنك الراجحي المصرفي وكل ما يفيد أي شخص يريد الاطلاع عن معلومات الراجحي ويفكر بفتح حساب فيه ، فإن كنت ترغب في الحفاظ على أموالك فلا تتردد في الاشتراك في بنك الراجحي فهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد وسيضمن لك الحفاظ على ممتلكاتك بكل أمان.

أضف تعليق

error: Content is protected !!