مؤسسة المتعب لتسديد القروض البنكية بالسعودية 1444

تقدم مؤسسة المتعب العديد من الخدمات التمويلية ومن أهم تلك الخدمات خدمة تسديد القروض المستحقة على العملاء واستخراج قروض جديدة بفائدة ميسرة وبفترات سداد أطول وتعتبر مؤسسة المتعب من أشهر المؤسسات التي تقدم تلك الخدمات وتقدم أيضاً العديد من الخدمات التمويلية الأخرى.

مؤسسة المتعب لتسديد القروض البنكية

تقدم مؤسسة المتعب لتسديد القروض البنكية تلك الخدمة وهي سداد أي متعثرات على العميل مع أي بنك داخل المملكة العربية السعودية وذلك باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • قرض بمعدل ثابت مع وجود الاستحقاق وفي تلك الطريقة يتبع نظام القسط الثابت في كل شهر مع وجود معدل ربح ويتم إضافة مدة كافية للسداد وتصل حتى خمس سنوات كاملة.
  • قرض بمعدل متغير مع وجود الاستحقاق وفي تلك الطريقة يتبع نظام القسط المتناقص من قيمة المبلغ الكلي المستحق على العميل وأيضاً يتم إضافة هامش ربح ولكن أعلى نسبياً من الطريقة الأولى وفترات سداد تصل إلى خمس سنوات.

تسديد ديون إيقاف الخدمات مؤسسة المتعب

تقدم مؤسسة المتعب خدمات تسديد الديون ورفع إيقاف الخدمات ومعنى إيقاف الخدمات أن الحكومة تقرر وقف الخدمات المقدمة للمواطن المتعثر في سداد القروض وذلك بحكم قضائي نهائي صادر ضده من المؤسسة التي لها الحق في تلك الأموال غير المسددة وفي تلك الحالة يقدم المتعثر كافة أوراقه ويتم دراسة الحالة من قبل فريق العمل المتخصص داخل مؤسسة المتعب ثم بعد ذلك يتم سداد كافة المستحقات ويتم عمل قرض جديد بفائدة ميسرة بعد رفع الإيقاف على الخدمات ويشترط عدم وجود تعثرات أخرى صادر عليها أحكام قضائية واجبة النفاذ.

تسديد متعثرات قطاع خاص مؤسسة المتعب

لا يقتصر دور مؤسسة المتعب على سداد القروض المتعثرة من المنشآت الحكومية فقط ولكن تقدم خدمات تسديد القروض الصادرة من مؤسسات وهيئات ومكاتب القطاع الخاص أيضاً وذلك من خلال تسوية كل القروض الشخصية المتعثر فيها العميل وإعطاء قروض جديدة بفائدة ميسرة وبفترات سداد أطول تصل إلى خمس سنوات كاملة وأيضاً يتم تسديد المتعثرين العاملين في القطاع الخاص حيث لا يشترط لدى مؤسسة المتعب لتسديد القروض أن يعمل العميل في القطاع الحكومي.

تسديد المتعثرات واستخراج قرض عقاري مؤسسة المتعب

تقدم مؤسسة المتعب خدمات سداد القروض وإعطاء قرض عقاري بأحد الطرق التالية:

  • برنامج تمليك العقار المبني وفيه يتم نقل ملكية العقار للمستفيد بوضع أقساط محددة وضمن برنامج زمني محدد وبأقساط شهرية ثابتة وذلك بعد سداد المديونية التي كانت العميل ويكون القسط المدفوع ضمن ثمن العقار.
  • برنامج تمليك أرض فضاء وفيه يتم نقل ملكية الأرض للعميل ثم يتم وضع أقساط متساوية وبفائدة ميسرة ومدة سداد طويلة نسبياً.
  • تمويل إكمال بناء وفيه يكون المبنى تحت التشطيب فيتم إعطاء العميل مبلغ كمن المال يستطيع من خلاله استكمال بناء العقار.

مميزات سداد القروض البنكية مع مؤسسة المتعب

  • تسديد قروض البنوك المختلفة داخل المملكة العربية السعودية مثل ( بنك الراجحي –  بنك البلاد- البنك الأهلي السعودي وغيرها من البنوك) وتقدم خدمة سداد القروض الشخصية بفائدة تنافسية وبفترات سداد طويلة نسبياً بالمقارنة مع كافة المكاتب والمؤسسات داخل المملكة.
  • تقدم مؤسسة المتعب خدمات سداد القروض عن المتقاعدين وعن العسكريين فوائد ميسرة وبمعدلات سداد طويلة.
  • تقدم مؤسسة المتعب خدمات سداد الديون ورفع تعثرات شركة سمه وهي الشركة التي تجمع كافة بيانات المتعثرين سواء من الشركات أو المكاتب أو البنوك.
  • يصل الدعم المالي من مؤسسة المتعب إلى خمسون ألف ريال سعودي وقد تزيد على حسب دراسة الحالة الخاصة بكل عميل على حدة.

الشروط المستندات التي تقدم للراغبين في خدمات تسديد القروض لدى مؤسسة المتعب

  • أن يكون للشخص عنوان إقامة ثابت بالمستندات والأوراق كإيصال غاز أو فاتورة كهرباء تحمل اسم المتقدم للطلب وأن يكون هذا العنوان مطابق لما هو موجود داخل الهوية الوطنية.
  • خطاب معتمد من جهة العمل سواء من القطاع الحكومي أو الخاص يوضح الراتب الذي يتقاضاه.
  • يتم تعبئة استمارة طلب التمويل داخل أي فرع من فروع مؤسسة المتعب والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • يتم تعبئة نموذج آخر بإفصاح العميل بكل التزاماته الشخصية وكل الإيرادات التي يحصل عليها.
  • إثبات الهوية الوطنية وتكون سارية المفعول.
  • يتم بعد ذلك فحص الحالة من قبل ممثلي خدمة العملاء داخل المؤسسة والرد على العميل في أسرع وقت ممكن.

رقم مؤسسة المتعب لتسديد القروض البنكية

يوجد العديد من الفروع للمؤسسة داخل المملكة العربية السعودية ويمكنك التواصل على رقم الهاتف وهو 0544375135

أضف تعليق

error: Content is protected !!