طريقة وإجراءات تقديم على القرض الاسري 2022 من بنك التنمية الاجتماعية

تقديم على القرض الاسري من الأمور المهمة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية ، حيث أن الحصول على قرض هو أمر يحتاج له الكثير من العائلات، لهذا ان كنت تتساءل عن كيفية التقديم على قروض الأسرة من مصرف التنمية الاجتماعية تابع معنا هذا المقال لتتعرف على كيفية التقديم على طلب قرض من اجل قضاء الكثير من الحوائج التي يحتاجون اليها في الحياة، حيث أننا سوف نتعرف على أهم خطوات التقدم على القرض بالإضافة الى اساسيات الحصول عليه، كما سنجيبكم على أهم الاسئلة الآتيه:

كيف اقدم على القرض الاسري؟

من يستحق القرض الاسري؟

كم هو مبلغ القرض الاسري؟

ما هو القرض الاسري؟

 

بنك التنمية الاجتماعي

 

يعمل بنك التنمية الاجتماعية على تقديم الكثير من الخدمات من اجل اعانة المواطنين والأُسر بالمملكة العربية السعودية ومن بين الخدمات الكثيرة التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعي تسجيل قرض آهل و تقديم على القرض الاسري.

حيث أن بنك آهل يتضمن الكثير من القروض المتنوعة مثل قرض الأسرة، وقرض الترميم ، و قرض الفئات الخاصة.

 

بنك التنميه الاجتماعيه

 

تقديم على القرض الاسري يعتبر واحد من الكثير من الخدمات والمنتجات يمكن ان يقدمها بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل تمويل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا ، وذلك من أجل اعانتهم على تكاليف المعيشة وأعباء الحياة اليومية ، وبشكل خاص مع الاحتياجات الكثيرة والتقلبات السريعة في السوق والأحوال الاقتصادية المتغيرة في هذا الوقت ، وبعد تفشي جائحة كورونا.

 

بنك التنمية الاجتماعية استعلام

 

يبحث الالف من المواطنين في المملكة العربية السعودية على الشروط والمستندات المطلوبة من اجل تقديم على القرض الاسري ويرغبون في معرفة كافة المستندات المطلوبة والشروط التي يحددها البنك من اجل الحصول على القرض وهذا يعود الى المزايا والخدمات الرائعة من القروض التي يقدمها البنك والتي تزايدت الحاجة اليها في هذه الأيام ولأغلب المواطنين في المملكة ، وبالتالي عمل البنك على تقديم أفضل القروض التي يمكن للمواطن الحصول عليها من اجل التمويل او الزواج او شراء سيارة وغيرها الكثير من الاحتياجات.

 

بنك التنمية الاجتماعية نفاذ

 

منتج نفاذ في بنك التنمية الاجتماعية هو منتج تمويلي يتم توجيهه الى المواطنين والمواطنات الذين يرغبون في زيادة دخلهم الشهري وتكون لديهم حرفة او خبرة ويكونون راغبين في ممارسة العمل الحر ، حيث ان بنك التنمية الاجتماعية يقوم بمنحهم قرض تمويل يصل الى 120 الف ريال للمسار النقدي و أيضا 150 ألف ريال سعودي من اجل مسار تمويل المركبات ، ليشكل بالتالي رافدا ماليا لأصحاب المهن الحرة من اجل بناء وتوسيع دخلهم.

 

صندوق التنمية الاجتماعية

 

يقدم صندوق التنمية الاجتماعية مجموعة مميزة من منتجات التمويل الاجتماعي والتي توجه الى شريحة مهمة من المواطنين والذين يكونون من ذوي الدخل المنخفض ، حيث ان البنك يسمح بالتقديم على قروض متنوعة يمكن للمواطنين الاستفادة منها.

 

رقم البنك التنمية الاجتماعية

 

يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية من خلال الرقم المجاني الموحد 920008002 حيث يمكن الاتصال في أي وقت ، وفي جميع أيام الأسبوع والاستفسار عن جميع المعلومات التي يريدون  التعرف عليها.

 

بنك التسليف قرض الأسرة استعلام

 

يمكن لكافة المواطنين الذين يرغبون في الاستعلام على تقديم على قرض الاسري في بنك التسليف القيام بذلك من خلال رقم الهوية ، حيث يمكنه الدخول الى موقع البنك الالكتروني أولا، بعد ذلك عليه ان يسجل دخوله الى حساب البنك ويكتب الاسم وكلمة الشر ورمز التحقق، وبعد ذلك ومن بين خدمات بنك التسليف المقدمة قم باختيار قروض البنك واختر القرد الذي ترغب في الاستفسار عنه ، وأخيرا سوف يظهر لك جميع المعلومات عن الأقساط المتبقية وموعد السداد.

 

تقديم بنك التسليف

 

صرح بنك التسليف في المملكة العربية السعودية عن كامل الشروط والمعايير والمستندات المطلوبة من المواطنين السعوديين من اجل الحصول على قرض الاسرة من اجل ان يكون المواطنين على بينة تامة عن كافة الشروط قبل التقدم الى الحصول على القرض.

وكان هناك شروط للمبلغ الذي يتم اقتراضه من بنك التنمية الاجتماعية ، حيث انه يكون على الشكل التالي ، أولا فان اقصى حد لتمويل قرض الأسرة هو ستين ألف ريال سعودي ، و ثانيا المتقدم للقرض اذا كان عمره بين الستين الى الخامسة والستين عام فيكون اقصى حد للتمويل هو ثلاثين ألف ريال سعودي ، وثالثا اذا بلغ عمر المتقدم على القرض وتجاوز الـ 65 سنة يكون الحد الأقصى من قرض التمويل 18 الف ريال سعودي.

وبذلك يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم القروض للمواطنين على حسب العمر.

 

بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

 

ان كنت تريد تقديم على القرض الاسري في بنك التنمية الاجتماعية فيمكنك ذلك ولكن هناك شروط حول مبلغ القرض فهو يختلف من شخص الى آخر ويكون المبلغ كما يلي:

  • أولا فان اقصى حد لتمويل قرض الأسرة هو ستين ألف ريال سعودي.
  • و ثانيا المتقدم للقرض اذا كان عمره بين الستين الى الخامسة والستين عام فيكون اقصى حد للتمويل هو ثلاثين ألف ريال سعودي.
  • وثالثا اذا بلغ عمر المتقدم على القرض وتجاوز الـ 65 سنة يكون الحد الأقصى من قرض التمويل 18 الف ريال سعودي.

 

بنك التسليف بدون كفيل

 

الكثير من الأشخاص يرغبون في الحصول على قرض ولكنهم لا يجدون الكفيل الذي تطلبه الكثير من البنوك ويكون من ضمن شروط اخذ القروض منها ولكن من منتج آهل يكون بإمكان الأشخاص التقديم على قرض من بنك التسليف والادخار السعودي والذي يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية ، حيث انه يمنح قروض بدون كفيل غارم للقطاعات الحكومية مما اصبح من السهل على المواطنين التمويل سواء كان لتمويل الكنف او الترميم او تمويل الأسرة.

 

بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة

 

من أهم الأمور التي يحرص عليها بنك التنمية الاجتماعية هو تمويل الأسرة السعودية من خلال رفع المستوى الاجتماعي والمادي لها وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويتم تقديم القرض الأسري من خلال الموقع الإلكتروني بالشكل التالي:

  • أولا يجب الذهاب الى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعي.
  • بعدها يتم إجراء تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  • ثم بعد ذلك انتقل الى قسم المنتجات وقم باختيار منتج الأفراد وبعدها التمويل الاجتماعي.
  • انقر بعدها فوق تمويل الأسرة واختار بدء الخدمة.
  • ادخل كافة البيانات التي تظهر امامك والتي يكون من بينها بيانات المستفيد الذاتية مثل الدخل واسم المهنة وطريقة التواصل.
  • راجع كامل البيانات وتأكد من صحتها ثم اضغط على مربع الإقرار.
  • بعدها اضغط على حفظ وقم بتقديم الطلب وإرفاق كافة المستندات المطلوبة معه.

 

بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

 

يمكن لكافة العملاء الذين يرغبون في تقديم على القرض الاسري الدخول الكترونيا الى موقع بنك التنمية الاجتماعية عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالخدمات المصرفية بشكل سهل وبسيط.

 

بنك التنمية الاجتماعية تسجيل دخول الأفراد

 

لكل من يرغب في تقديم على القرض الاسري في بنك التنمية الاجتماعية ولكنه لا يعرف الطريقة التي يتم بها تسجيل دخول الافراد ، فلا تقلق اتبع الخطوات التالية فقط:

  • ادخل على رابط الدخول الى منصة البنك.
  • بعد ذلك سجل الدخول الى منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • ينبغي بعد ذلك تسجيل الاسم الخاص بك والمسجل في أبشر.
  • وأيضا تسجيل كلمة السر الخاصة بك والتي سجلتها في أبشر.
  • ينبغي ان تضع رقم التحقق الظاهر امامك في المكان الخاص به.
  • اضغط بعدها على تسجيل الدخول.
  • ثم بعدها تحقق من الهوية الوطنية.

 

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني

 

لجميع من يتساءل عن كيفية الحصول على رقم بنك التنمية الاجتماعية بشكل مجاني فدعوني اخبركم انه من خلال هذا الرقم 920008002 يتم الاتصال بشكل مجاني وفي أي وقت حيث ان البنك يعمل على مدار الساعة ، وخلال أيام الأسبوع كلها والاستجابة للمكالمة تكون بشكل فوري في الرد على العملاء.

 

بنك التنمية الاجتماعية رقم

 

ان كنت ترغب في الحصول على قرض ولكنك ترغب في التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية والاستفسار عن الكيفية والأمور الأخرى التي ترغب في الاستفسار عنها فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك بها ذلك كالتواصل على البريد الالكتروني للبنك او من خلال خدمة العملاء وأيضا يوجد الرقم المجاني 920008002 الذي يمكنك عن طريقه التواصل مع البنك والاستفسار في أي وقت.

 

شروط بنك التنمية الاجتماعية

 

تتنوع شروط التقديم على قرض أسري في بنك التنمية الاجتماعية بحسب حالة المواطن وهي كالتالي:

كبار السن:

  • ازا ما تجاوز عمر المواطن 55 عام يُترك له الحق في ان يختار مبلغ القرض وذلك على حسب المدة الزمنية التي تبقت له للوصول الى سن الستين، ويكون هذا من خلال ضرب قيمة القسط الشهري بعدد الشهور التي تبقت.
  • كما ينبغي ان يتوفر كفيل ويكون موظف حكومي ويجب الا يتجاوز عمره 55سنة والا تقل قيمة القرض عن ستون ألف ريال سعودي حيث انه الحد الأدنى للتمويل.
  • أما اذا كان المتقدم على القرض عمره ما بين 60 الى 65 سنة يكون الحد الأقصى للقرض التمويلي ثلاثين ألف ريال سعودي.

موظف القطاع الخاص:

  • ان يقدم مستند مفصل براتبه ومختوم وموقع من جهة العمل الرسمية.
  • ان يقدم تصريح بياني سارٍ لطالب القرض وأيضا الأولاد الذين تجاوز أعمارهم الثامنة عشر عاما مختوم من وزارة الداخلية.
  • ان يتوفر أصل رقم حساب الايبان ويكون عليه ختم البنك.
  • بعد استكمال جميع الاختام والتوقيعات يجب تقديم نموذج 105 الأصل مطبوع من الحساب الخاص بالموظف، ويجب الا يتعدى مدة الاعتماد 60 يوم.

موظف القطاع العام:

  • من وزارة الداخلية ينبغي تقديم تصريح بيانات بالإضافة الى تصريح أبناء المعلمين.
  • من حساب الآيبان يجب تقديم مستند اصلي ويكون مختوم من البنك.
  • آخر ثلاث رواتب شهرية الخاصة بطالب القرض يجب كشف حسابها.
  • يعد ذلك يتم تقديم نموذج 104 الأصل ويكون مطبوع، ثم يتم إتمام بقية التوقيعات والاختام التي تطلب من جهة العمل.

 

بنك التنمية الاجتماعية سيارات

 

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الحصول على الكثير من القروض كما قلنا من بنك التنمية الاجتماعية ، ومن بين هذه القروض مكنهم أيضا الحصول على العديد من أنواع السيارات التي يتمكن المستفيدين من الحصول عليها لتناسب كافة المواطنين من الفئة السعرية للسيارة.

ومن أهم الشروط التي وضعها البنك من اجل الحصول على السيارة ما يلي:

  • ينبغي الا يقل عمره عن عشرين والا يزيد عن ستين عام.
  • يجب أن يكون الشخص جنسيته سعودية.
  • ينبغي الا يكون عليه قرض سابق لبنك آخر.

 

أضف تعليق

error: Content is protected !!