شروط بنك التسليف الاسري 2022-1443 الجديدة بدون فوائد

شروط بنك التسليف الاسري هي المعايير التي يتم تحديدها من قبل البنك ومن خلال شروط بنك التسليف الاسري يتم قبول طلب أي نوع من القروض والتمويلات، و لتضمن حصولك على أحد هذه الخدمات البنكية المتنوعة والتي منها تمويلات تمس الفئات المستهدفة منها البطالين العاملين و للمتقاعدين فئات النساء بمختلف أصنافها وفئات الرجال أيضاً، كما تم تحديد شروط بنك التسليف الاسري لتحديد امكانية استحقاق أسرة الدعم من عدمه، لذا حدد بنك التنمية الاجتماعية شروط بنك التسليف الاسري كما تم تحديد شروط عامة والتي يجب تطلبها في كافة خدماته التمويلية للمُواطنين والمواطنات ومنها شروط خاصة وفقا لكل نوع قرض إن كان القرض الاسري أو الاجتماعي.

شروط بنك التسليف الاسري

بنك التسليف والادخار أو ما كان يطلق عليه بنك التنمية الإجتمَاعية السعودي سابقاً تم تأسيسه في سنة 1391هـ، حيث قدر رأس مال البنك في بداياته بما يقارب الخمسة ملايين ريال سعودي، عرف البنك السعودي تطورات ونمو سريعين والعديد من النجاحات المحققة في مجال المؤسسات المصرفية، من بين هذه الإنجازات وصوله سنة 2014 إلى رأس مال قدر بحوالي الستة والأربعون مليار ريال سَعودي.

المقر الرئيسي لمركز التنمية الإجتمَاعية و التسليف يقع في العاصمة الرياض، أما عن الهدف الأساسي لتأسيس المصرف فهو تقديم القروض الاجتماعية والأسرية للمواطنين لكن بشرط أن يكونوا متوافقين مع شروط بنك التسليف الاسري، من إنجازاته أيضاً أنه ساهم في الحد من البطالة والفقر بتأمين تمويلات مثل تقديم القرض الأسري وفق شروط ميسرة تساند الأسرة العربية والكثير من المواطنين الذين لديهم الدخل الشهري المحدود والمنخفض للحصول  على تأمين ضروريات الحياة.

أهم شروط بنك التنمية الاجتماعية و التسليف الاسري

حدد بنك التسليف والتنمية الاجتمَاعية عدة شروط و خطوات جديدة، وتم إعلانها في بيانه الرسمي على موقع شروط بنك التسليف الاسري في المملكة العَربية السعودية، حيث وضح كَافة شروط بنك التسليف والادخار الأسري، نذكر أهَم شروط قرض السعودي و الإجراءات فيما يلي:

لابد أن يتمُ تقديم تصريح ساري المفعول عبر موقع وزارة الداخلية فيه جميع البيانات للمتقدم على قرض.

كما يجب أن يقدَم المقترض لأحد أنْواع قرض أصل تعريف بالدخل للكفيل وهي من شروط قرض الأسرة إن كان يتطلب ذلك، كما يتوجب عليه ختمه من طرف جهة عمل الكفيل، ومن شروط بنك التسليف والإدخَار أيضاً أن لا تتجاوز مدة تاريخ هذا التوقيع شهرين لتصل على قرض أسري.

تقديم تَصريح بياناتي خاص بالأبناء المعالين للمقترض، وتم توضيح الأعمار بالنسبة لعمر الذكور من 18 إلى 24 سنة وأما الإناث 18 عامًا وأكثر، ويجب أن يكون مفعوله ساري.

يقدَم الورق الرسمي متضمن رَقم حساب الآيبان للبنك ويكون مصادق عليه بختم.

شروط بنك التسليف والإدخار الخاص

مثال عن شروط بنك التسليف الاسري ومتطلباته لإحدى أنواع القرض المقدم للنساء، من الحالات الأسرة التي يقدَم لها بنك التنمية الاجتماعية هو قرض للمطلقات،  لكن لا بد من توفر عدة شروط تخولها للحصول على هذا التمويل من البَنك كما تم التأكيد من ضرورة توفر كل هذه الشروط ليقبل البَنك منحهم التمويل أو القرض. وهي كالتالي:

  • ضرورة أن تملك سجّل قائم لتصل على تمويل و قرض الأسري من بنك الادخار.
  • عدم وجود دين قرض اخر من احدى البنوك أو مدينًا بتمويل أو قرض لبنك التسليف بخدمة أخرى يقدمها.
  • إحتساب الأولاد يتمُ وفْق شروط معينة حددها بنك التسليف لهذا القرض وهي: يعد الإبن محسوب ضمْن الأسرة ما إذا لم يتجاوز عمره 24 عاماً، بشرط أن لا يكون متزوج أو موظف في فترة التقديم للحُصول على القرض من بنك التسليف. كما يتمُ حسَاب الأولاد المعاقين دون النظر لعمرهم  ضمن أفراد الأسرة وهذا إن لم يكونوا متزوجين وهي من شروط قرض المطلقات.
  • من الحالات شروط قرض بنك التسليف أيضا فئة الابن اليتيم الذي تم كفالته من طرف رب الأسرة يتمُ حسابه مع إشراف الوزارة السعودية للشؤون الإجتمَاعية.
  • يشترط لمنح و الحصول على  القرض أن تكون المرأة المتقدمة بطلب للاستفادة من هذا القرض ذات الجنسية السَعودية وفْق  الأصل وأيضا المنشأ.
  • من شروط هذا القرض أنه يقدم من بنك التسليف بعد حسَاب نصيب الفرد الواحد في الأسرة بحيث ألا يزيد عن ألفي ريال سَعودي.

كيف اقدم على قرض الاسرة من بنك التسليف

عملية التقدم على قرض الأسرة تتطلب تنفيذ مجموعة من الخطوات اللازمة وتحقق بعض شروط بنك التسليف الاسري للقرض. والتي من خلال يكون طلبك متوافق مع نظام بنك التنمية الاجتماعية بحيث يتمُ قبول طلب القرض أو التمويل الذي رغبت فيه، وتتمثل هذه الخطوات للاستفادة من خدمة قرض الأسرة في ما يأتي:

  • بالطبع الخطوة الأولى هي الدخول لموقع  بنك التسليف الإلكتروني بالضغط على الرابط ”من هنا“.
  • قم بالنقر فوق التسجيل الجديد، بعدها  يجب إضافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة لها في طلب قرض.
  • الان بعد ملئ الخانات والتأكيد تأتي خطوة تحقق البَنك من معلوماتك التي أدخلتها.
  • بعد مُراجعة تفاصيل معلوماتك يرسل لك البنك رسالة التأكيد تتضمن تفعيل عملية تسجيلك حيث ترسل على رقم الهاتف الذي قد سجلت به هذه الرسالة لا تأخذ وقت.
  • اتبع الخطوات المرفقة لك فكل ما عليك هو ملئ الخانات بالبيانات و التعليمات اللازمَة للتقديم على خَدمات بنك الأسري السعودي على هذا القرض من بنك التسليف و التنمية الاجتماعية.
  • الخطوة التالية يقوم بها نظام البنك ويعمل على حجز موعد للمواطن المتقدم لهذا القرض، في هذا الموعد احرص على إرسالك لجميع الأوراق التي طلب منك بواسطة البريد الخَاص بالمملكة.
  • الان في المرحلة الأخيرة تتم مراجعة الطلب من طرف بنك التسليف و الادخار، هذه المرحلة قد تستغرق أيام حسب شروط قرض الأسري أو يأخذ شهور حسب الظروف الداخلية في بنك التسليف الأسري لكن سيتم اشعارك بالتفاصيل وفي حال قبول  الاستحقاق للتمويل يتمُ تحويل مبلغ القرض الذي تقدمت له إلى حسَاب الشخص.

استعلام في بنك التسليف عن الكفالة

في عدد من خدمات بنك التنمية الاجتماعية نجد من شروط بنك التسليف الأسري أن هناك قرض يتطلب وجود كفيل و هي من شروط القرض. إن كنت من فئة الكافلين البنك يوفر لك خدمَة مميزة وهي الإستعلام في بنك عن الكفالة و شروط قرض الأسرة اونلاين بفضل الموقع الرَسمي للبنك. هل تعرف كيفية الحصول عليها؟ الأمر بسيط لأن أول أهداف البنك هو تسهيل العمليات والإجراءات بدون جهد لكل الأشخاص وبالتالي توفير الوقت عليهم، اتبع التالي:

  • سجل دخولك لموقع بنك التسليف والتنمية الإجتماعية بإضافة رقمك الخَاص  بالسجل المدني و أكتب كلمة المرور التي سبق وحددتها ثم انقر على دخول.
  • بعد لحظات يصل رمز التحقق أضفه في الخانة المحدد لذلك.
  • سيظهر لك مباشرة كَافة التمويلات والقروض التي قمت بكفالة عنها.

أضف تعليق

error: Content is protected !!