البنك العقاري اخلاء طرف 2022 مع طريقة اخلاء طرف من البنك العقاري بالتفصيل

أعلن البنك العقاري تفعيل  خدمة إخلاء طرف إلكترونيًا؛ بحيث تكون في متناول جميع المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية، كما قام مصرف التنمية الاجتماعية بجعل هذه الخدمة لعملائه بحيث يسمح لأي مستفيد بالدخول إلى صندوق التنمية العقارري وطباعة نموذج البنك العقاري اخلاء طرف بسهولة، وسوف نتعرف عن المزيد عن البنك العقاري اخلاء طرف.

طريقة اخلاء طرف من البنك العقاري

 

اللافت للنظر أن تفعيل هذه الخدمة من أجل تطوير البنية الرقمية السعودية، وهذا ما قامت به جميع المصالح الحكومية والخاصة؛ وذلك لنطوير خدماتها وجعلها متاحة على الإنترنت؛ لتسهل على المواطنين الوصول إلى الخدمة وذلك في إطار رؤية المملكة لعام 2030.

يسمح صندوق التنمية العقاري بمنافذ أخرى لإصدار إخلاء طرف من قبل صندوق الخدمة ؛ وذلك لينوع الخدمة للمواطنين والمواطنات  ويسهل عليهم في حالة إذا تعذرت أمامهم إحدى الطرق يستطيع الوصول إلى الخدمة من خلال طريقة أخرى، وإلينا طريقة البنك العقاري اخلاء طرف الموضحة  على النحو الآتي:

  • يصل المستفيد إلى هذه الخدمة من خلال قنوات التواصل المحددة للرد على الراغبين في الاستفسار التي حددها صندوق العقاري لجميع المواطنين.
  • يستطيع المستفيد استخدام هذه الخدمة من خلال تطبيق خاص بالبنك متواجد على الجوال ، ووفر البنك هذا التطبيق  مجانًا على جميع  متاجر التطبيقات .

اخلاء صندوق التنمية العقاري

 

يعد البنك العقاري من أشهر البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية، بحيث يمتلك البنك  أكثر من 25 فرع موزعين بمختلف الأماكن بالسعودية، ويستطيع العميل إخلاء  طرف صندوق التنمية العقاري وذلك من خلال الإنترنت لتسهيل على العميل وتوفير الوقت والجهد.

ويصل عدد العملاء  المستفدين من خدمة الاستعلام وطباعة إخلاء الطرف بحيث يصل إلى  415623 ألف، وتوفر هذه الخدمات لجميع المواطنين والمواطنات في السعودية، ويستطيع العميل الاستفادة منها  عبر الموقع الإلكتروني، أو زيارة أحد فروع البنك،  تعتبر خدمة البنك العقاري اخلاء طرف من الخدمات المتاحة لجميع مواطني السعودية.

 

طلب اخلاء طرف من البنك العقاري

 

يهدف البنك العقاري إلى مساعدة المواطنين وذلك عن طريق تقديم القروض لهم؛ لكي يستطيعوا إنشاء مشاريعهم الخاص بهم أو شراء أو بناء منزل لهم  وذلك بعد تسديد المواطنين جميع ديونهم.

يستطيع العميل  استخراج وطباعة إخلاء الطرف من البنك العقاري ولكن يشترط أن يكون مسددا لجميع ديونه، ومن ثم يقوم بإجراءات إخلاء الطرف، وهذه الإجراءات لا تستغرق أكثر من أسبوع، كما يقدم البنك العقاري اخلاء طرف إلكترونيًا  ليسهل على  العميل.

ولطباعة إخلاء الطرف من قبل البنك العقاري  إلكترونيا عن طريق الخطوات الآتية:

  • أدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التنمية العقاري.
  • وسجل بعد ذلك في هذا الموقع، فتظهر الصفحة الرئيسية ، وأضغط بعد ذلك على خانة خطاب الإفادة.
  • اكتب البيانات الموجودة في  النموذج الخاص بإخلاء الطرف من البنك مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية ورمز التأكيد.
  • أكد بعد ذلك على بياناتك وخصوصيتك، وأضغط على الاستعلام .
  • وأخيرًا تتم العملية بالنجاح،  وينفذ طلب إخلا ءالطرف بشكل سريع وسهل

البنك العقاري اخلاء طرف

 

يعتبر البنك العقاري من البنوك القديمة بالمملكة العربية السعودية،  وتتعد فروعه، ويقددم الكثير من الخدمات ومنها خدمة البنك العقاري اخلاء طرف، وعلى المواطن الراغب في إخلاء طرف من  البنك العقاري أن يسدد جميع الديون والأقساط لإخلاء الطرف؛ وقد يستغرق ذلك أسبوعًا، ويسمح البنك العقاري إخلاء طرف من خلال النت

ووجب التنويه أن هناك مستندات مطلوبة لإنجاز إخلاء الطرف من البنك العقاري، وهي:

  • نموذج لإخلاء طرف وختمه من قبل صندوق التنمية العقاري.
  • طلب صورتين شخصتين للمتقدم.
  • تقديم نموذج الإخلاء من قبل البنك.
  • صورة للهوية الوطنية للمتقدم.
  • الورق المختوم بتحويل بنكي من البنك العقاري للتنمية.
  • إدخال البيانات الخاصة بالعميل.
  • الذهاب بعد ذلك إلى البنك العقاري لاستلام إخلاء الطرف.

خدمة اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

 

يقدم البنك العقاري  إخلاء طرف وهي عبارة عن  خدمة  إلكترونية  تسمح للمواطنين طباعة إخلاء طرفه إلكترونيًا ويتم تقديمه  إلى الجهات، التي تطلب من خلاله تعبئة نموذج الخدمة وطباعة المستند مع إمكانية التحقق من إخلاء الطرف إلكترونيًا.

فهذه الخدمة إلكترونية توفر للمنتفع طباعة إخلاء طرف الخاص به بشكل إلكتروني؛ وليستطيع تقديم  الطلب للجهات المعينة مع إمكانية التحقق من إخلاء الطرف بطريقة إلكترونيًا، ويستطيع للمواطنين الذين حصلوا على القروض سابقًا  من صندوق التنمية العقارية الحصول على إخلاءالطرف بطريقة إلكترونية وذلك في حالة أنه قام بسداد جميع الالتزامات المادية والمالية والقانونية التي تربطهم بالبنك.

استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

 

يبحث الكثير عن كيفية استخراج إخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري، فالبنك العقاري يهتم بعملائه دائمًا؛ لذلك وفر لهم طريقة استخراج إخلاء طرف الموضحة على النحو التالي:

  • سجل الدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق التنمية العقاري على شبكة الإنترنت.
  • وسجل بعد ذلك الدخول من خلال النفاذ الوطني بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • واختر بعد ذلك خدمة إخلاء طرف من بين قائمة الخدمات الإلكترونية
  • وأضغط بعد ذلك على طباعة.
  •  وأخيرا تم استخراج وطباعة إخلاء الطرف من قبل البنك العقاري وتقديمه إلى الجهات المعينة، ومازال البنك العقاري اخلاء طرف يطور من خدماته.

نموذج إخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري.pdf

 

يعتبر نموذج صندوق التنمية العقاري pdf من نماذج الخطابات التي يمكن استخدامها لإرسال خطاب أو برقية للحصول على موافقة من صندوق التنمية العقاري، وهو طلب الإعفاء من قرض صندوق التنمية العقاري، ويبدو الطلب  على النحو التالي:

تم تحريره بتاريخ ………/ ………/…………

إلى صاحب السمو  الملكي الملك سلمان بن عبد  العزيز رحمة الله .. تحية مباركة ومحبة وامتنان وتقدير.

أرسل إليك هذه الرسالة للحصول على موافقتك؛ لإعفائي من سداد الأقساط المتبقية من القرض الذي حصلت عليه من بنك التنمية العقاري؛ لأنني تعرضت لحادث مأساوي؛ مما أدى إلى فقداني القدرة على العمل أو بذل الجهد، ولذلك لم أستطع  استكمال سداد القرض ؛ وأتمنى الحصول على موافقة سيادتكم لمساعدتي في السداد بشكل مناسب، وقد أرفقت جميع المستندات مع إثبات جميع المعلومات الواردة في هذا الخطاب. معالي الوزير أتمنى أن تتقبلوا مني خالص حبي  وشكري وتقديري.

متقدم على شرفك المواطن ……………………………

مكان الإقامة ………………………………………………

رقم الجوال…………………………………………….

رقم الهوية الوطنية …………………………………..

التوقيع ……………………………………………………….

وهذا نموذج البنك العقاري اخلاء طرف الذي يجب أن يلتزم به المواطن .

 

صندوق التنمية العقاري نموذج اخلاء طرف

 

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقاري بالرياض الذي يساعد في تصميم برامج التمويل المختلفة التي تتناسب مع جميع الأفراد وهذا يهدف إلى إجراء برامج ترتبط بالمستفدين.

يمكن للعميل  الحصول على نموذج  إخلاء طرف من قبل صندوق التنمية العقاري من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • أدخل إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية العقاري.
  • أضغط بعد ذلك على دخول، وهي  موجودة تحت عنوان بوابة التقديم الإلكتروني.
  • اكتب اسم المستخدم  ورقم المرور.
  • أضغط بعد ذلك على تسجيل الدخول
  •  و أنقر بعد ذلك على الخدمات الإلكترونية المتواجدة في أعلى الصفحة.
  • اختر خدمة إخلاء طرف.
  • أضغط على الطباعة
  • ثم احفظ الملف

هكذا تستطيع الحصول على نموذج إخلاء طرف من البنك العقاري، وفهذه خدمة من خدمات البنك العقاري اخلاء طرف

الخدمات المقدمة من قبل البنك العقاري

يقدم البنك العقاري خدمات كثيرة للعملاء ومنها خدمة تدريب المتقاعدين من خلال بنك الرياض ليوفر برنامج التمويل العقاري للمتقاعدين من خلال التعاون مع صندوق التنمية العقاري، كما يدعم برنامج التمويل السكني، وتقديمه لملاك العقارات  بعد توافر الشروط التي تسمح بامتلاك العقار ويوفر هذا البرنامج الدعم السكني للعميل، كما يقدم قروض مناسبة وكافية نظيرا العقار الذي يمتلكه العميل.

ويوفر بنك الرياض بالتعاون مع البنك العقاري خدمة تمويل البنك بشكل ذاتي ليسهل على العملاء إنشاء مشارعهم ومساكنهم من خلال الدفعات

كما يوفر البنك العقاري اخلاء طرف للعملاء فهي خدمة إلكترونية متوفرة لمن يرغب في طباعة إخلاء طرف الصندوق العقاري  بطريقة إلكترونية، وذلك لتقديمه للجهات المحددة ، ولابد إرفاق الهوية الوطنية وكتابة البيانات الخاصة بالعميل، فهذه الخدمة متاحة طوال أيام الأسبوع.

كما يسمح البنك العقاري للعملاء الاستفادة من خدمة إخلاء طرف من خلال فروعه المنتشرة بالمملكة، ووجب التنويه أن هذه الخدمة مقدمة مجانًا للعملاء.

 

طباعة إخلاء طرف لشخص متوفي من خلال حساب شخص آخر من صندوق التنمية العقاري

أصدرت السعودية من خلال البنك العقاري اخلاء طرف إلكترونيا؛ تسهيلًا على العملاء ورغبتها في إلغاء المعاملات الورقية  وإمكانيتها تحويلها إلكترونيًا.

ويستطيع العميل  طباعة إخلاء طرف لشخص متوفي من خلال حساب شخص آخر من صندوق التنمية العقاري عن طريق الخطوات التالية الموضحة على النحو التالي:

  • سجل الدخول  إلى منصة النفاذ الوطني.
  • اختر الخدمة الإلكترونية.
  • حدد  خدمة إخلاء  الطرف.
  • وأنقر بعد ذلك على أضغط هنا؛ وذلك لطباعة إخلاء طرف لشخص متوفي.
  • أدخل بعد ذلك رقم  الهوية وتاريخ الميلاد الخاص بالمتوفي.
  • وأضغط بعد ذلك على طباعة إخلاء طرف لشخص متوفي.
  • وأخيرا  يطبع إخلاء طرف لشخص متوفي، ويقدمها الشخص للجهات المعنية بذلك.

هكذا توصلنا إلى أن البنك العقاري اخلاء طرف يوفرها للعملاء؛ للتسهيل عليهم  وتوفير الوقت والجهد، وهذا ما لجأ إليه معظم المؤسسات الحكومية والخاصة رغبة في إلغاء الأوراق الرسمية و تحويلها إلكترونيًا، و اللافت للنظر أن ازداد الإقبال على هذه الخدمة إلكترونيا لسرعة الحصول على إخلاء الطرف من قبل البنك العقاري.

 

أضف تعليق

error: Content is protected !!