افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي 1444 وحاسبة الاستثمار الراجحي

بالحديث عن افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي نجد أن صناديق تداول الأسهم هي الأفضل على الإطلاق خاصة صناديق تداول الأسهم الامريكية الراجحي والتي تعد افضل طرق الاستثمار في بنك الراجحي المقدمة من بنك الراجحي افضل طريقة للاستثمار في السعودية كما يتيح البنك صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية الأفضل في الاستثمار في الاسهم السعودية ، واتاح الراجحي مؤخرا سهم الراجحي ريت تداول فهو بمثابة استثمار بعائد شهري مميز.

حيث يُعد استثمار الراجحي في الأسهم أفضل استثمارات السعودية التي يمكنك الدخول بها، وفق طريقة تداول الأسهم في الراجحي المبسطة التي أعدها البنك المناسبة للمبتدئين والمحترفين.

افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي

  • نجد مجموعة كبيرة من الأشخاص يبحثون عن أفضل استثمار وإن كان المبلغ بسيطاً، وهناك مجموعة من الصناديق الاستثمارية؛ ولكن افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، الذي يتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم خدمات وطرق استثمارية للعميل لضمان حساباته المالية وتكون خالية من المخاطر.
  • ومن تلك الخدمات أنه يقدم للعملاء الاستثمار في أحد صناديق مصرف الراجحي ويكون بالاشتراك والاسترداد، وبالتالي يتيح الوصول إلى الإنماء الحقيقي في رأس المال ويكون على المدى الطويل.
  • ويبلغ الرسوم المدفوع في الصندوق الرَاجحى إلى 2% من إجمالي مبلغ الاشتراك، وذلك بناءً على مستوى المخاطر العليا الذي يكون لهذا الصندوق، والذي يبلغ رسومه الإداري لصندوق الأسهم نحو 1,75% ويكون سنوياً.
  • ويصل الحد الأدنى لصندوق الإستثمار بمبلغ 5000 ريال، ويكون مبلغ الاشتراك الذي يكون مضاف نحو 2000 ريال، ويصل الحد الأدنى للعائد 2000 ريال.
  • ويقوم بنك الراجحي في تقديم الكثير من الخدمات والخيارات المتعلقة بالاستثمار، ومنها المنتجات المؤمنة، مثل (شهادة الإيداع، حساب سوق المال، وسندات الادخار)، وبكل سهولة يمكن أن يختار العميل ما يحتاج من تلك الخدمات التي تكون مناسبة له، فيكون ماله في نمو وتزايد دون أي مخاطر.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

توفر البنوك صناديق للاستثمار، و يعتبر افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي وهو أكبر مصارف موجودة في المملكة العربية السعودية، ويقدم العديد من الخدمات المصرفية، وهناك مجموعة متكاملة من كافة الخدمات الاستثماري والمالي، وسوف نتحدث عن تجربتي لهذا البنك:

  • رغم عدم امتلاكي الخبرة الكافية في الأسواق وإدارة الأمور المالية؛ لكن استثمارى في بنك الراجحي فتح أمامي المجال عن طريق خدمة العملاء، التي تقدم الخبرات والاستشارات المتنوعة للعملاء، حيث تعمل على تحديد مسار العملية الاستثمارية الربحية، ومقدار الأرباح التي تم الحصول عليها، حيث يقدم العديد من الخطوات يمكن تستثمر بها مالك وهي:
  • عليك التأكد من الاستثمارات التي يقدمها بنك الراجحي في التغطية المالية بشكل كامل، حيث يكون في شهادات الإيداع وحسابات التوفير وحسابات الجارية والحسابات السوقية والنقدية والكثير من الأدوات المصرفية، فلذلك على المستثمر أن يقوم بدراسة تفاصيل الاستثمار لأي منتج موجود يقدمه البنك.
  • يمكن للمستثمر بتحديد الاستراتيجية الاستثمارية التي يفضلها، فإذا قمت في تحديدها واختيارها بشكل افضل حينها أموالك تكون آمنة بشكل تام من أي مخاطر، ويكون العائد ليس بالمرتفع مثل استثمار الذي يكون محفوف بالمخاطر، بالإضافة إلى قيام البنك باتباع خطط استثمارية تكون مضمونة، ولذلك يجب على العميل أن يعرف ما الفرق بين الاستثمار المحفوف بالمخاطر والغير محفوف بالمخاطر.
  • اطلب كشف لكافة الأسعار من موظف البنك، والتي تكون فيها شرح بالتفصيل لقائمة جميع الأسعار وكافة الحسابات في البنك، وسواء كان لـ (حساب الإيداع، أو المنتج وأيضاً القروض) ويقوم بسرد الفائدة لجميع المنتجات.
  • قم بالمقارنة بين الاستثمارات السائلة كـ (سوق المال، حساب التوفير) بين الخيارات الأدنى سيولة كـ (شهادات الإيداع)، فإن الأسعار على كافة الأقراص التي تكون مدمجة أعلى من معدل السوق المالي، أو الحسابات السوقية والادخارية، خصوصاً إذا كان قادر على القيام بالمحافظة على الأموال مقيدة ولعدة سنوات، وهي تحتاج إلى عمل موازنة في مميزات معدل أعلى، مقابل الإزعاج الذي يكون ناتج على عدم الموازنة الناتجة عن عدم سهولة حتى تتمكن من الوصول لأموالك.

عوائد صناديق الاستثمار الراجحي

يقوم افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي بتقديم الكثير من العوائد لعملائها المستثمرين، وتزيد من ارباحهم المالية، ولقد وصل العائد الاستثماري لنسب كبيرة رغم استمرار جائحة كورونا، ولذلك أصبح الأكثر عائداً للسوق المحلي، مقارنة مع كافة الادخارات البنكية.

ولقد حقق بنك الراجحي أفضل أداء من بين الصناديق الخليجية التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية، ويصل العائد لعام 2021 عاماً 48,62% ويكون مقارنة مع المؤشرات إس أند بي لكافة الأسهم والشركات في المملكة، والتي تتمشى مع الأصول الإسلامية، والذي قام بتحقيق 37,33%، وقام سوق السعودي في تحقيق مؤشر 29,83% ويكون لنفس الفترة

ولقد جاء الصندوق الصائب للشركات السعودية والتي تكون بعائد 46%، ومن ثم يكون صندوق إتش إس بي سي للأسهم والشركات الموجودة بالمملكة ويكون بعائد يصل لـ 43%

فتح صندوق استثماري الراجحي

هل تريد فتح صندوق استثماري؟ يمكنك أن تجد افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، فهو ليس بالأمر الصعب إنما يناسب كافة المستثمرين؛ ولكن هناك بعض الخطوات السهلة ليتم التسجيل وتفعيل المحفظة وهي كالآتي:

  • قم بعملية الدخول للموقع الرسمي لبنك الراجحي ثم يتم تعبأة النموذج حتى يتم فتح الحساب، وهذه العملية تتم بكل سهولة لن تستغرق الكثير من الوقت ويمكن أن تصل لـ 10 دقائق ويلزم أن تتبع الخطوات التالية:
  • يجب أن تتأكد أن بطاقة الصراف الآلي ساري مفعوله.
  • قم بالضغط على (لنبدأ).
  • قم بتسجيل رقم البطاقة الخاصة بالصراف الآلي، وأيضاً كتابة الرقم السري.
  • سوف تصل لجوالك رسالة نصية تحمل رمز التفعيل.
  • قم بتسجيل الرمز التفعيلي وبعدها قم بالنقر على أيقونة (التالي) حتى تستمر في تعبأة البيانات.
  • قم باختيار ايقونة (تداول) للراجحي.
  • سوف تخرج لك شاشة وهي تحتوي على ايقونة مكتوب عليها (تسجيل مستخدم جديد) عليك النقر عليه.
  • بعد الضغط عليه سوف تظهر لك العيديد من الخانات الفارغة وهي تحتوي على (رقم الهاتف/ رقم المحفظة/ الهوية) قم بإملاء الخانات التالية.
  • عند الانتهاء من التسجيل سوف يتم تلقيك رسالة من بنك ويحتوي على رمز تفعيل للمحفظة.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الرمز والنقر على (متابعة).
  • سوف تظهر لك مجموعة متعددة من الشروط، قم بالنقر على كلمة (قبول).
  • سوف يتم تشغيل المحفظة بعد ذلك.

وكذلك إذا لم يكن لدى العميل بطاقة للصراف أولم تكن سارية المفعول فيمكنه أن يقوم بفتح الحساب الاستثماري والقيام بتعبئة وكتابة النموذج الموجود عبر الموقع، والقيام بعدها لزيارة أحد فروع البنك المنتشرة المركزية التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية.

كيفية الاشتراك في الصناديق الاستثمارية

يستطيع أي مستثمر في شراء أو بيع الستندات و الصناديق والمؤشرات وذلك من خلال أي شركة من شركات السمسرة في أي فترة أو وقت من أوقات التداول، والتي تكون بالبورصة، ويكون مثله التعامل بالأسهم العادية.

ويمكن الاشتراك في الصناديق عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بكتابة رأس المال للصندوق: ويمكن أن يصل لمبلغ 6,090,000,000 ريال سعودي.
  • اختر اسم الصندوق ونوعه الصندوق مثلاً: صندوق العطاء السعودي.
  • كتابة هدف الصندوق: والذي يتمثل في الهدف الرئيسي للصناديق والتي توفر دخل للعميل ويكون بشكل دوري.
  • ما مدة الصندوق: والتي تصل لـ 5 سنوات وهذه الفترة قابلة للتمديد، وتكون لفترة مماثلة لها.

نسبة الاستثمار في بنك الراجحي

يمكن بكل سهولة في عمل الاستثمار في افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، ويكون عن طريق الشراء للأسهم، والتي تكون في الأسواق العالمية والمحلية.

حيث أن هذه البنوك تقوم في تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تتوافق مع هيكل عمل البنك للاستثمار في الصناديق، وهذه الصناديق يقوم بتشغيلها وإدارتها مجموعة من المختصين في دراسة كافة اللوائح، وأفضل هذه الطرق التي يمكن من خلالها الاستثمار نجده في بنك الراجحي، والذي يقدم العديد من اللوائح في المجال الاستثماري وتكون مضمونة، ومنها:

  • القيام بعمل استثمار في صندوق الأسهم العالمي.
  • الاستثمار في صندوق الاستثماري الإقليمي.
  • السؤال عن كيفية الاستثمار للفلوس عبر مصرف الراجحي، وكذل يحتاج إلى الاعتماد على الصندوق للصكوك الحكومية.
  • بالإضافة إلى الاستثمار في الصناديق والأسهم وأيضاً السلع الموجودة في السعودية.
  • إضافة إلى الصندوق الاستثماري المتعدد الأصول.

فيمكن لأي عميل في عمل خطة للاستثمار الراجحي وتكون مجانية حيث لا تدفع أي مبلغ فوق الرسوم للعضوية العادية في الصندوق الاستثمارية المشتركة.

صندوق الراجحي المرن

يبحث الكثير من رجال الأعمال من اعتماد افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، وهو يعد بنك مرن للأسهم، وهي من احدا مجموعات الأسهم لشركات التي يكون متوقع نمو الأسهم فيها، ولها عدة شروط للاشتراك الشركة فيها وهي:

  • يجب أن يكون اسم الشركة مدرج على جميع أسواق الأسهم في السعودية.
  • يمتلك خاصية الاشتراك والاسترداد ويكون بشكل يومي.

حاسبة الاستثمار الراجحي

يقوم افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي بتقديم حاسبة، لتعمل على حساب العائد المتوقع، والذي يكون بالنظر للأرباح الحالية للأسهم وكذلك سعر الحصة ومعدل للزيادة والنمو المتوقع.

ويقوم بنك الراجحي في تقديم رقم موحد لأي استفسار من قبل:

  • العملاء المحليين وهو: +966-92000-3344
  • العملاء الجدد: 800-124-1222

صندوق الراجحي Freestyle

افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي حيث يعد هذا البنك من أكبر خمس بنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم في توفير نطاق واسع من المنتجات الاستثمارية وأيضاً المبتكرة من كافة الفئات الرئيسية.

ولكن هناك اختلاف لأهداف الاستثمار، وأيضاً رغبة العميل في تحمل الكثير من المخاطر، والقطاع يقوم بإدارة الكثير من الصناديق الاستثمارية سواء كانت عالمية أو إقليمية أو محلية، بالإضافة إلى محفظة العميل الخاصة التي تكون حسب طلبه، وسواء كانت للأفراد أو المؤسسات، وهي تشمل فئات كافة الأصول الأساسية التي تندرج تحت هذه الإدارة للصناديق وعمل مرابحة للسلع، وكذلك صناديق الأسهم (محلية وتكون على مستوى الخليج وكذلك كافة المستويات الدولية)، وبالإضافة لصناديق رأس الأموال المحمية، وصناديق العقارات ، ومختلف من الصناديق التي تكون متعددة الأصول.

تقوم إدارة الأصول ببنك الراجحي المالي بتقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاستراتيجيات و القدرات والموارد التي تكون ملائمة لتلبية احتياجات العميل ومتطلباته، وهي تسعى باستمرار في إطلاق منتجات مبتكرة ومبادرات متنوعة لتساهم في زيادة القيمة لدى المستثمرين، وهناك فريق من المستثمرين المؤهلين المتمرسين للقيام بعمل المحافظ والصناديق الاستثمارية، وهؤلاء لديهم الكفاءة والخبرات المتنوعة ويحملون سجل حافل من إدارة الأصول في الكثير من الأسواق، فهم يقدمون الخدمات المتنوعة للعملاء حتى تلبي كافة أهدافهم ورغباتهم الاستثمارية.

ما هو افضل الصناديق الاستثمارية؟

لقد أظهر الماسح للأرقام حول العالم لأداء الصناديق للأسهم المحلية، فقد ثبت مؤخراً أن افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، ولقد تجاوزت قيمة الأصول للصناديق بشكل كامل 100مليون، حيث يبلغ عدد الصناديق 37 صندوق استثماري الذي يتواجد في سوق السعودية.

وفي نهاية شهر مارس 2022، تصدر هذه الصناديق الأفضلية وهي:

  • صندوق عطاء للأسهم السعودية: والذي حقق أداءً إيجابي بـ 26.7%
  • صندوق أهلي المرن للأسهم السعودية: والذي حقق أداءً إيجابي بـ 25.5%
  • إتش بي سي للأسهم والمؤسسات المالية السعودية: والذي تم تحقيق نسبة تصل 24.6%
  • المبارك للأسهم: وتم تحقيق نسبة مالية تصل لـ 24.56%
  • صندوق ألفا لأسهم السعودية: تم تحقيق نسبة تصل لـ 24.08%
  • صندوق كابيتال المرن: والذي تم تحقيق نسبة تصل لـ 23,90%
  • صندوق مساهم للأسهم: وتم وصول نسبة التحقيق لـ 23,68%
  • الرائد للأسهم: 23,37%
  • الرياض للأسهم: التي تم وصول نسبة التحقيق المالي لـ 22,76%
  •  العربي للأسهم: والذي وصل نسبة التحقيق للاستثمار لـ 22,62%

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي؟

يمكن لأي شخص الاستثمار في بنك الراجحي، كما نعلم أنه افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي ، الذي يكون عن طريق القيام بشراء الأسهم والذي يكون في سوق المالية في المملكة العربية سعودية، ثم يقوم بعمل استثمار الذي يكون متعلق بالبنك، ويمكن أن تستثمر بمبلغ بسيط أو متوسط او كبير، لأن بنك الراجحي يقوم بعرض أفضل طرق لتستطيع الاستثمار بكل أمان وهي عن طريق:

فتح الحساب الاستثماري: فهو يقدم عدد كبير من الحزم التي تمكن العميل أن يستثمر فلوسه حسب المقدرة المالية لديه، ولكن يجب وضع خطة للمستثمر ومجموعة من الأهداف، تمكنه من تحقيقها بالمدة الزمنية المطلوبة ، لذلك يجب أن يختار البنك بكل عناية، وعليه أن يراقب الأموال لكل شهر، ويمكن أيضاً توفير وعمل ادخار جزء من الراتب كما يريد.

ويمكنك الاستثمار بالمال عند شرائك السبائك الذهبية، ويكون من بنك الراجحي، حيث يستطيع المستثمرين القيام بشراء السبائك التي تقوم بجلب الأرباح لهم، وهي تعد ارباح هائلة.

إن الصندوق في بنك الراجحي والذي يقوم بإدارته مجموعة من المختصين في دراسة كافة اللوائح، ويوجد الكثير من الطرق التي تستطيع أن تستثمر بها مالك بهذا البنك، وهناك العديد من الاستثمارات التي تكون مضمونة، ومنها:

  • استثمار في صندوق أسهم العالمية.
  • استثمار في صندوق إقليمي.
  • السؤال عن كيفية القيام بالاستثمار بالفلوس عن طريق المصرف والذي يحتاج للاعتماد على الصندوق وأيضاً الصكوك الحكومية.
  • بالإضافة للاستثمار في الصناديق والأسهم وأيضاً السلع السعودية.
  • وأيضاً صناديق الاستثمارية متعددة الأصول.

كم ارباح صناديق الاستثمار الراجحي؟

قام افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي بعمل إعلان عن اتاحة رأس مال للتنمية ويمكن توزيع الأرباح والتي تسمى (أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وهناك الكثير من الإعلانات التي يقدمها قسم خدمات المصرفية للاستثمار، وهناك مجموعة كبيرة من الخدمات المتكاملة والاستشارات الاستراتيجية المالية، والتي تكون حلى النحو التالي:

  • الترتيبات لرأس المال وأيضاً الديون وعمل على هيكلتهما.
  • خبرات إقليمية وأيضاً دولية واسعة.

كم نسبة ربح في الصناديق الاستثماريه؟

حين تقوم بالبحث على نسبة ربح مميزة ومتوقعة لن تجده إلا في افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي، ولكن نسبة تحديد الاستثمار وأيضاً الفوائد ليست ثابتة، ولكن يمكن أن توقع النسبة لأرباح الصندوق الاستثماري، فيمكن أن يحصل المستثمر أو العميل على نسبة أرباح تتفاوت بين: (7%- 10%) وذلك إذا قام العميل باحتساب الآتي:

  • الضرائب التي تقوم الدولة بوضعها على الصناديق الاستثمارية.
  • كافة النفقات والرسوم الإدارية، التي تأخذ من الصناديق، وكما نعلم أن الصناديق تكون عالية الربح وبذلك تأخذ رسوم ونفقات إدارية تكون أكثر من غيرها.

أضف تعليق

error: Content is protected !!