معهد تمويل الشركات لدورات التمويل والاستثمار في السعودية

نجاح اي شركة يعتمد على وجود نظام مالي احترافي يقوم على دراسة الوضع المالي والقيام بدراسة وضع الشركة وتحليل بياناتها المالية. ووجود شخص يمتلك المؤهلات الضرورية لتقديم يد العون والمساهمة في تطوير الشركة ماليا يعد ضروريا لذلك عمل معهد تمويل الشركات في المملكة العربية السعودية على تزويد هذه الشركات بمجموعة من الاشخاص المؤهلين للقيام بهذه المهمة من خلال تقديم مجموعة من الدورات التدريبية الخاصة التي تجعلهم مؤهلين للقيام بهذه المهمة سواء محاسبيا أو استشاريا لوضع برامج التمويل الشخصي وفهم مختلف انواع الاستثمارات.

نبذة عن معهد تمويل الشركات (CFI) في السعودية

معهد تمويل الشركات في السعودية من المنظمات التعليمية غير الربحية والذي يعد جزء من معهد CFA البريطاني. ويعمل المعهد على تطوير الخبرات من خلال القيام بمجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت بحيث يصبح الأشخاص الخاضعين لهذه الدورات قادرين على مساعدة مختلف أنواع الشركات الكبرى والناشئة بمعلومات حول الواقع المالي وتقديم الدراسات المطلوبة والتحليلات لتحقق مزيدا من النجاح والتطور. وتعد الشهادة التي يمنحها المعهد واحدة من أكثر الشهادات المرموقة والمعتمدة عالميا في مجال تمويل الشركات.

الدورات المقدمة من معهد تمويل الشركات (CFI) في السعودية

يعمل معهد تمويل الشركات CFA على تقديم مجموعة من البرامج والدورات التدريبية بحيث تشمل مجالات المحاسبة والتحليل المالي والاقتصادي وإدارة الأموال عبر الإنترنت ومن أبرز هذه الدورات:

  • دورة جداول البيانات للتمويل – إكسل (Free Excel Crash Course – Spreadsheet Tutorial for Finance)

تقدم الدورة كافة المعلومات والمهارات اللازمة والتي يحتاجها مستخدمي جداول الاكسل والبيانات للقيام بعملية النمذجة المالية وتحليل البيانات والقوائم المالية

  • دورة أساسيات المحاسبة (Accounting Fundamentals Course)

وهي أساس لقيام أي مشروع أو شركة تجارية ناجحة للقيام بعمليات التحليل المالي النمذجة المالية وغيرها من التحليلات المالية لتطوير العمل. كما تعمل الدورة على توضيح كيفية القيام بوضع ميزانية الشركة من الصفر وتحديد كل من قائمة الدخل والمعلومات حول التدفق النقدي.

  • دورة كيف تقرأ القوائم المالية (How to Read Financial Statements)

من أهم محاور الدورة التعرف على طرق قراءة البيانات والجداول المالية وكيفية استخدامها في الشركات وتقديم تقرير مالي سنوي لتحديد قوة الشركة المالية والمساعدة في اتخاذ وطرح مجموعة من القرارات التي تساعد في تطوير عمل الشركة وتحقيقها مزيدا من النجاح المالي.

  • دورة مقدمة في تمويل الشركات (Introduction to Corporate Finance)

تؤهلك دورة تمويل الشركات في تحسين وتطوير عملك الوظيفي من خلال فهم جميع المحاور الاساسية والهامة حول الخدمات الاستثمارية المصرفية والتخطيط المالي والتحليل والبحث في الاسه والملكية الخاصة وتطوير الشركات والخزينة

  • دورة أساسيات الائتمان (Fundamentals of Credit)

في حال كنت ترغب في العمل كمحلل ائتماني فأنت بحاجة للحصول على دورة اساسيا الائتمان والتي تمنحك نظرة عامة وشاملة حول أساسيات هذه المهنة سواء لتقديم خدمات مصرفية تجارية او لتصنيف الائتمان او للعمل في التأمين والاقتراض الخاص وائتمان الشركات وغيرها.

  • دورة أشكال هيكل الأعمال (Forms of Business Structure)

المحلل الائتماني يشكل دورا أساسيا في بناء أي شركة وذلك من خلال قدرته على التمييز بين نوع هيكل الاعمال وكيفية اتخاذ قرارات ائتمانية جيدة مبنية على معرفة المخاطر ومسؤولية مالكي الاعمال. وتغطي الدورة كافة أنواع هياكل التجارة المعروفة عالميا سواء الملكية الفردية أو الشركات أو الشراكات. كما انها تعمل على تقديم معلومات حول نوعين من الاعمال الشركات محدودة المسؤولية والامتيازات .

  • دورة أساسيات بلومبرج (Bloomberg Essentials)

يتم تعليم كافة الوظائف واساسيات بلومبرج وما يتعلق بالاقتصاد ونظرة الشركة العامة وتحليل بيانات الشركة المالية وعمليات التقدير والبحث وتحليل المقارن. كما يتم تعليم طرق قراءة ودراسة الرسوم البيانية وغيرها من الوظائف الهامة الاخرى

  • دورة اقتصاديات أسواق رأس المال (Economics for Capital Markets)

من الدورات المهمة لفهم المبادئ الاقتصادية التي تؤثر في الأسواق المالية كما تقدم مجموعة من الأحداث الاقتصادية وكيفية التفريق بين المؤشرات الاقتصادية والاصدارات الاقتصادية

  • دورة مقدمة في المشتقات (Introduction to Derivatives)

توفر الدورة كافة المعلومات حول المشتقات والتفريق بين العقود الاجلة وعقود المقايضات وعقد اعادة التوجيه. كما يتم تقديم مجموعة من امثلة الاكسل العملية والتي تساعد في حساب الأرباح والخسائر لكل عقد حسب نوعه. اضافة الى تعليم طرق التسعير للمشتقات والتداول.

  • دورة أساسيات الرياضيات لأسواق رأس المال (Math Fundamentals for Capital Markets)

للحصول على اساس رياضي للعمل في أسواق رأس المال تعد هذه الدورة مثالية فهي تمكنك من تعلم الرياضيات التطبيقية وفهم التمويل اضافة الى الفوائد المركبة والبسيطة والقيم الحالية والمستقبلية اضافة الى المعدلات الفعلية والاسمية والمعاش السنوي والتعرف على DCF-NPV. كما يقدم طرق لعلم استخدام جداول الاكسل للتعامل مع المهارات الرياضية المالية ومشاكلها.

أهداف دورات معهد تمويل الشركات (CFI) في السعودية

تهدف دورات معهد تمويل الشركات في السعودية الى توفير كادر من الخبراء والمؤهلين الماليين للمساعدة على تطوير اعمال الشركات وتحسين وتعزيز القيمة المالية للشركة وادارة المخاطر المالية. كما يعمل قسم التمويل على وضع القرارات المناسبة طويلة الاجل اضافة الى القرارات قصيرة الاجل والاستثمار وادارة راس المال وغيرها. ويشكل تمويل الشركات اساسا في نجاح وتطوير عمل اي شركة وتساعد الدورات التي يقدمها المعهد على وجود كادر احترافي قادر مساعدة الشركات وتحقيق اهدافها في الربح والتطوير.

طريقة التسجيل في دورات معهد تمويل الشركات (CFI) في السعودية

من خلال الدخول الى رابط معهد تمويل الشركات في السعودية يمكن التسجيل في اي دورة من الدورات التي يقدمها المعهد من خلال تحديد نوع الدورة والضغط على الرابط الخاص بها للتسجيل. وتوفرالدورة مجموعة من الفيديوهات والملفات التي يجب على الملتحق بالدورة دراستها ومتابعة فيديوهات الشرح ليتم التقدم في النهاية لامتحان بعد أن يقوم بتأكيد حضوره جميع الفيديوهات والقيام بعملية التقييم ثم يخضع لامتحان نهائي يتم بموجبه منح المتقدم شهادة في حال نجاحه بمعدل يتجاوز 80% من العلامة النهائية.

هل معهد تمويل الشركات (CFI) معترف به دوليًا؟

بعد اتمام دورة معهد تمويل الشركات عبر الانترنت يتم تقديم امتحان نهائي لتحديد مدى استفادة المتقدم من الدورة والمهارات التي حصل عليها. وفي حال نجاح المتقدم بنتيجة تتجاوز 80% يمكنه الحصول على شهادة تمويل شركات CFI معتمدة عالميا وتؤهلك للحصول على مهنة ممتازة في اي شركة.

عمل معهد تمويل شركات على تقديم مجموعة من الدورات عبر الإنترنت لتطوير مهارات المتقدمين وتقديم مجموعة من المعلومات التي تمكنهم من الحصول على وظيفة مرموقة في اي شركة. كما يعمل المعهد على تطوير هذه الكوادر لدفع عجلة التطور والتقدم الاقتصادي في المملكة من خلال تقديم مجموعة من الخبراء الماليين بشهادات عالمية معتمدة ومرموقة.

أضف تعليق

error: Content is protected !!