جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة 1444 وتقديم طلب سداد الديون

توجد العديد من الجمعيات الخيرية التابعة لمنظمات المجتمع المدني داخل المملكة العربية السعودية والتي من شأنها تسديد الديون عن الغارمين والمتعثرين كما تقوم تلك الجمعيات بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم قروض ميسرة بدون فائدة لتنشيط أوجه النشاط الاقتصادي داخل المملكة والقضاء على مستويات البطالة وحيث أن تسديد الديون عن الغارمين من مصارف الزكاة الشرعية حيث يتم السداد كباب من أبواب تحقيق الركن الثالث من أركان الإسلام فإذا كنت من المتعثرين فعليك البحث داخل المنطقة التابع لها عن أسماء الجمعيات التي تعمل على سداد الديون عن الغارمين.

جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة

جمعية إحسان الخيرية أو مؤسسة عبد العزيز بن فهد الخيرية تعد أبرز جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة ولهما العديد من الفروع داخل المملكة العربية السعودية وسنوضح من خلال السطور القليلة القادمة كيفية عمل كلاً منهم بشكل مفصل.

جمعية إحسان لتسديد الديون

تعد أكبر جمعية تهتم في هذا المجال حيث تعمل تحت غطاء حكومي كامل من الهيئة السعودية للبيانات ومنظمة الذكاء الاصطناعي السعودي وكلا من وزارة الداخلية ووزارة المالية والبنك المركزي السعودي وتعمل الجمعية بتقنيات تكنولوجية عالية المستوى وتعمل على تحليل البيانات وتقديم حلول مبتكرة للنهوض بالاقتصاد وعبر الشراكات مع الهيئات والقطاعات الحكومية المختلفة.

وتقدم عبر موقعها الرسمي تقديم طلب للمس

تفيد يتم ملء استمارة لطلب المستفيد داخل الموقع من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول عبر الموقع الرسمي للجمعية
  • تسجيل الدخول وملء المعلومات المطلوبة من اسم المستفيد ورقم الجوال وعنوان المستفيد بالتفصيل والميل الالكتروني بعد الانتهاء يتم الضغط على تسجيل المستفيد وتحديد نوع الخدمة التي تريدها.
  • بعد استكمال البيانات يتم فحص الحالة من قبل إدارة الجمعية وسيتم التواصل مع طالب الخدمة ويتم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة.
  • ثم يمكن للمستفيد التقدم لطلب خدمة أخرى أو طلب مساعدات أخرى من نفس الموقع.

شروط التسجيل كمستفيد داخل جمعية إحسان الخيرية

  • يجب أن يكون المستفيد من الدعم أن يكون داخل المملكة العربية السعودية ومستقر فيها.
  • لا يمكن التسجيل عبر الموقع لمن هم خارج حدود المملكة العربية السعودية لأنه داخل خانات التسجيل يتم كتابة العنوان بالتفصيل.
  • يجب أن يكون المستفيد على تواصل شبه دائم مع ممثلي الخدمة داخل المنصة.
  • يجب أن يمتلك المستفيد بريد الكتروني يسهل من خلاله إرسال كافة التعليمات الصادرة من إدارة الجمعية.

جمعية عبد العزيز بن فهد الخيرية

تعد جمعية عبد العزيز بن فهد الخيرية من أبرز الجمعيات الخيرية والمنتشرة بفروعها داخل المملكة العربية السعودية وتهدف إلى تقديم المساعدات المالية للمتعثرين في سداد الديون وهم الغارمين ولا يقتصر دورها عند هذا فحسب بل وتقدم برامج للتعليم والعلاج وكفالة اليتيم كما لم تكتفي المؤسسة بالعمل الخيري داخل حدود المملكة العربية السعودية ولكنها ترسل إمدادات للمنكوبين وللضحايا في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم.

كيفية طلب المساعدات من جمعية عبد العزيز بن فهد الخيرية 

  • يتم تقديم الطلب ويتم إرساله عبر البريد السعودي وسوف يقوم مكتب صاحب السمو عبد العزيز بن فهد بالرد على المستفيد في أقرب وقت ممكن.
  • الأرقام المجانية من داخل المملكة  9665832648526600 ومن خارجها 920030003 ورقم الواتساب  8004000000 

ومن الجدير بالذكر أن تلك الجمعية هي امتداد لأعمال الخير والبر التي كان يقوم بها الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله وتستمر في عطاء المساعدات العينية والنقدية.

مؤسسة الحرمين الخيرية لتسديد الديون

هي مؤسسة خيرية تختص بالمجال الدعوي والإغاثة على مستوى العالم الإسلامي ومقرها الرئيسي الرياض وتخدم جميع القطاعات التنموية في صالح الأعمال الخيرية وقد أعلنت مؤسسة الحرمين الخيرية كما تعلن جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني في المجال الخيري تسديد الديون عن الغارمين وقد حددت مؤسسة الحرمين الخيرية لتسديد الديون بعض الشروط الواجب توافرها في طالب الخدمة والمتعثر في سداد دينه.

  • أن تكون الديون ثابتة وقطعية على المدين بأحكام قضائية واجبة النفاذ ومنتهية لآخر درجات التقاضي.
  • أن تكون الديون التي تربت على المدين من أعمال مشروع تجاري أو خدمي  وتم إثبات المديونيات بمستندات رسمية ويرفق إقرارات من الدائنين بكافة المبالغ المالية المستحقة على المدين وتلك الإقرارات تكون موثقة ومعمول بها.
  • أن يكون المدين سجيناً أو على وشك قضاء مدة العقوبة بسبب الديون فقط وألا يكون لديه سابقة في غير محل الديون ويستثنى من شرط  النساء المطالبات بدفع أجرة السكن أو رفع قضايا خلع أو غير ذلك.
  • ألا يكون المدين قد ثبت أنه يماطل في السداد أو يتلاعب في أموال الناس أو ثبوت أو متهرباً بعد إصدار الأحكام.
  • ألا تكون الديون بسبب جرائم أخرى مرتكبة يعاقب عليها القانون.
  • أن يكون أحد أطراف الدين سعودي الجنسية وأن يكون أصل الدين قد نشأ داخل حدود المملكة إذا كان المدين ليس حاملاً للجنسية السعودية أو الدائن ليس حاملاً للجنسية السعودية فيجب أن يكون محبوساً أو خارج بكفالة وممنوع من السفر خارج البلاد فموجب قرار رسمي من القضاء.
  • ألا يكون قد تم السداد على المدين في فترات سابقة من نفس المؤسسة أو للمدين معاملات أخرى ينتظر السداد عنها داخل نفس المؤسسة.

جمعية تسديد الديون بالدمام

تتعدد الجمعيات الخيرية داخل حدود المملكة العربية السعودية فكما يوجد جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة يوجد جمعيات تسديد الديون بالدمام وسنذكر بعض منها :

  • جمعية جود الخيرية النسائية وتهتم بشئون المرأة السعودية وتقدم كافة المساعدات النقدية والعينية وسداد الديون عن الغارمات ومقرها في شارع مالك بن جبير الدمام هاتف رقم  00966138420289 
  • جمعية البركة الخيرية وتقوم بجهود جبارة في تقديم يد العون في سداد المبالغ المستحقة عن الغارمين ومقرها في شارع البداوي الدمام هاتف رقم 00966920002272
  • جمعية البر بالمنطقة الشرقية شارع الأمير منصور الدمام هاتف رقم 00966138266666
  • مؤسسة الشيخ المجدوعي الخيرية ومقرها طريق الملك فهد بن عبد العزيز الفيصلية الدمام.

تقديم طلب سداد الديون

يتم تقديم طلب سداد ديون للجمعيات الخيرية ومنها جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة وغيرها من الأماكن داخل المملكة العربية السعودية عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للجمعية وملء نموذج تقديم الطلب ثم بعد ذلك يتم التواصل مع مقدم الطلب من خلال ممثلي خدمة المستفيدين داخل الجمعية.

الراجحي الخيرية لسداد الديون

وهي مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي للأعمال الخيرية وتقدم العديد من البرامج الخيرية ولها العديد من الفروع داخل المملكة ومنها فرع المدينة المنورة كما يوجد جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة ويتم الحصول على المنح والإعانات سواء النقدية أو العينية من خلال الدخول عبر الموقع الالكتروني الخاص بها والدخول على تبويب الخدمات الالكترونية ثم ملء استمارة تقديم الطلب وللتواصل أيضاً الاتصال على الخط الساخن الرياض 11467 أو من خلال البريد الالكتروني للمؤسسة

كيف اسدد ديوني عن طريق الديوان الملكي؟

تسعى الإدارة السعودية الحكيمة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق كافة سبل الراحة والرقي للمواطنين السعوديين وبناء مستقبل واعد لأبناء المجتمع السعودي ومن ضمن تلك الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي هو سداد الديون عن الغارمين كما تتوفر العديد من القطاعات الخيرية في جميع أنحاء المملكة ومنها جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة وأما عن خطوات الحصول على خدمة تسديد الديون عبر الديوان الملكي فسنوضحها فيما يلي :

  • كتابة طلب تسديد ديون موجه إلى جلالة الملك سليمان بن عبد العزيز ويتم ذكر أن طالب الخدمة في ضائقة مالية ويعتبر من الغارمين ويذكر في طلبه تعزيز بسرعة الاستجابة وفي نهابة الطلب يتم الدعاء إلى الملك ثم في النهاية يوقع صاحب الطلب.
  • يراعى ذكر نوع الدين ومبلغ الدين والجهة الدائنة لطالب الخدمة.
  • لا ننس ذكر كافة البيانات الشخصية والتي من خلالها يسهل الوصول إلى طالب الخدمة.
  • يتم إيداع الطلب في الديوان الملكي ويتم الاحتفاظ برقم الطلب ثم يتم التواصل مع مقدم الطلب.

طلب سداد مديونية منصة إحسان

تعد خدمة منصة إحسان الالكترونية من أفضل وأسرع الخدمات داخل المملكة وتقدم منصة احسان العديد من  المساعدات المالية والعينية لأفراد المجتمع السعودي كما يوجد جمعيات خيرية أخرى تقوم بنفس الغرض ومنها جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة أما عن طريقة التسجيل عبر منصة إحسان فهي كما يلي

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي لمنصة إحسان الالكترونية.
  • النقر على زر تسجيل أعلى يمين الموقع.
  • قم بإنشاء حساب جديد وملء كافة الحقول المطلوبة.
  • كتابة رقم الجوال والتحقق منه.
  • سيتم ارسال رسالة تفعيل من خلال الجوال.
  • كتابة الرسالة في المربع المفتوح أمامك.
  • سيتم تأكيد التسجيل ثم الدخول مرة أخرى لتقديم طلبك.

تسديد ديون بالاقساط

تقدم جمعية تسديد الديون بالمدينة المنورة وبقية الجمعيات الخيرية خدمة تسديد الديون على الغارمين وتوجد بعض الهيئات المختصة في تسديد الديون على العميل مع تقسيط تلك الديون بفائدة ميسرة وهي منظمات لا تتبع منظمات المجتمع المدني وتقدم تلك الخدمة بمقابل فوائد ميسرة وتخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي ومن ضمن تلك المؤسسات مكتب المسدد ومكتب أبو ليل ومقره في الرياض وشركة الشماليات.

أضف تعليق

error: Content is protected !!