بطاقة الراجحي سفر بلس 2023 وطريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس

من مزايا بطاقة الراجحي سفر بلس تواجد عملات متعددة بأفضل أسعار الصرف فهي بطاقة مجانية توفر سعر شراء ثابت نحو 3.75 ريال سعودي للدولار الامريكي، ودخول مجاني إلى أكثر من 1000 صالة مطار حول العالم.

تعد بطاقة الراجحي سفر بلس مجانية وتتميز بسهولة إصدارها من فروع مصرف الراجحي. ويمكنك استخدامها بعملات متعددة.

كما تتميز بطاقة الراجحي سفر بلس بكونها تصدر برصيد ائتماني منخفض نحو 10 دولارات أمريكية ، وتصدر هذه البطاقة مجانًا ، إلا في حالة الرغبة في الحصول على بطاقة بديلة ، بمبلغ 50 ريالًا. مدفوع.

بطاقة الراجحي سفر بلس

تعتبر بطاقة الراجحي سفر بلس من بين البطاقات المصرفية المميزة، والتي من الممكن الاستفادة من مزاياها، حيث أن كل عميل لديه تلك البطاقة المصرفية ويمتلكها، فهو بذلك يمتلك الكثير من المزايا، والتي تتعلق على وجه التحديد بتوفير إمكانات عديدة من النوع المصرفي، ومن بينها تغيير العملات، والشراء أون لاين، وغيرها من المزايا المصرفية لتلك البطاقة.

عيوب بطاقة سفر بلس

هناك بعض العيوب التي قد أوضحها بعض مستخدمي البطاقة الراجحي سفر بلس، ومن أبرزها ما يلي في هذه النقاط المقبلة:

  • الارتفاع بالقيمة الإجمالية للرسوم التي يتم سدادها بشكل سنوي.
  • من بين العيوب أيضًا الارتفاع بإجمالي الرسوم المدفوعة التي يتم فرضها على مختلف عمليات السحب، والتي تصل لنحو اثنين وأربعين ريال سعودي، وببعض الفروع لمصرف الراجحي تكون القيمة الخاصة بالرسوم حوالي خمسة وعشرين ريال سعودي.
  • بعض الخدمات المصرفية لا تكون متوفرة من خلال بطاقة الراجحي سفر بلس ومنها خدمة إعطاء كاش باك، أو بقية المال الذي قد تم سداده من خلال تلك البطاقة المصرفية

كيفية استخدام بطاقة سفر بلس

يستطيع العميل أن يقوم باستخدام بطاقة الراجحي سفر بلس فهو فقط القادر على استخدامها، وهي بذلك تكون مختلفة عن بطاقة الراجحي للمرابحة أو البطاقة البلاتينية،  أو البطاقة إنفينيت، وسيتم الخصم للقيمة السنوية، والتي تقدر بنحو مائة وخمسين ريال سعودي حال إضافة العميل لعملة جديدة بالبطاقة، ومن الممكن أن يقوم العميل بإصدار عدد من الكروت لتلك البطاقة التي يمتلكها من أقرب فرع للبنك، وذلك لاستخدام بقية أفراد الأسرة.

بطاقة سفر بلس مجانية مدى الحياة

تمتاز تلك البطاقة بميزة الإصدار المجاني من أي فرع من فروع مصرف الراجحي القريبة من العميل، وسيكون من المستفيدين من مختلف خدماتها المصرفية، وذلك عن طريق استخدامها في كافة التعاملات المالية، ومن خلال حيازة تلك البطاقة سيستفيد بأحقية تجديدها بالمجان مدى الحياة، مع أحقية الحصول على الكثير من الهدايا من خلال المكافآت التي يعطيها البنك لعملائه من أصحاب تلك البطاقة.

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس

عن طريق بطاقة الراجحي سفر بلس من الممكن أن يتم تحميل أو إضافة مجموعة من العملاء، وهي ميزة تنفرد بها تلك البطاقة المميزة، وعدد العملات من الممكن أن يصل لنحو ثلاثة عشر عملة، ومن الممكن أن تتم الإضافة من خلال الاعتماد على تلك الخطوات القادمة:

  • التوجه لأقرب جهاز من أجهزة الخدمة الذاتية.
  • يقوم العميل بإدخال البطاقة بالمكان المخصص لها في الجهاز.
  • يتم النقر على الأمر الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  • تحديد الخيار إضافة عملات.
  • يحدد العميل نوع العملات وعددها.
  • القيم المالية يتم تحديدها.
  • يتم النقر على زر إرسال.

بطاقة الراجحي بلاتينيوم صالات المطار

امتلاك البطاقة البلاتينية يوفر للعميل عدد من المزايا الحصرية، والتي من أهمها أن العميل يستطيع التواجد في عدد من صالات المطارات الدولية والمحلية والجلوس بأكثر من تسعمائة صالة من الصالات لكبار الزوار.

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

يستطيع العميل أن يقوم بإلغاء إصدار بطاقة الراجحي سفر بلس من خلال القيام بعدة خطوات نذكرها وفق هذا النحوِ التي:

  • التوجه الفوري للفرع الأقرب التابع لبنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية.
  • يقوم العميل بتقديم طلبه الرسمي بإلغاء فعالية بطاقته، ومنثم يقوم بتسليمه للموظف صاحب الاختصاص.
  • طلب الإلغاء حال كان خلال عشرة أيام من تاريخ التقدم بالطلب، فلن يكون العميل مكلف بسداد أي قيمة رسم مالي نظير الخدمة.
  • حال كان العميل راغب في إيقاف البطاقة خلال وقت قريب، فينبغي سداد قيمة الرسوم المالية المستحقة مقابل الخدمة.

بطاقات الراجحي

تتوفر الكثير من نوعيات البطاقات المصرفية ذات الأهمية والمميزات العديدة، ومن بين أبرز تلك الأنواع ما يأتي:

  • البطاقة البلاتينية.
  • بطاقة سيجنتشر.
  • البطاقة الفضية.
  • بطاقة الراجحي سفر بلس .
  • بطاقة الحسم الشهرية.
  • بطاقة سيليكتيف.

هل بطاقة سفر بلس الراجحي مجانية؟

الكثير من العملاء لديهم تساؤل حول مجانية إصدار تلك البطاقة، وبالفعل قد أجاب الفريق الخاص بالدعم لخدمة العملاء على المنصة الرسمية الخاصة بمصرف الراجحي أن الإصدار للبطاقة يكون بشكل مجاني، مع الاستفادة من قيمة رصيد مجانية حينما يتم إصدار البطاقة للمرة الأولى فقط، أي أن إصدارها يكون دون رسوم، مع العديد من المميزات الحصرية الخاصة بتلك البطاقة أهمها أحقية التواجد بالعديد من صالات في آي بي vip  للكثير من المطارات حول العالم.

كيف استفيد من بطاقة سفر بلس؟

بعد أن يتم إصدار البطاقة من الممكن أن يستفيد العميل منها عن طريق العديد من الوسائل، ومن أبرزها أنه بعد أن يتم شحن البطاقة للمرة الأولى بالسعر الثابت للدولار الأمريكي والذي يصل لنحو 3.75 ريال سعودي، فمن حقه أن يستفيد من مختلف ميزات البطاقة التي تتعلق بالتسوق الإلكتروني، والذي لا يعد مقتصرًا على التسوق على المستوى المحلي، وإنما يكون على المستوى الدولي أيضًا.

كم سعر بطاقة سفر بلس الراجحي؟

سعر بطاقة الراجحي سفر بلس المسبقة الدفع يتساءل عنه الكثيرون، لكونها تعمل على توفير العديد من الخدمات لحامليها تتيح الشحن بقيم مالية بالعديد من العملات وبسعر صرف يكون ثابت لأي عملة سواء اليورو، أو الدولار والشحن يكون بأي عملة أساسية، وإصدارها يكون بشكل مجاني للمرة الأولى، ومدى الحياة من الممكن أن يتم تجديدها بالمجان وهو القرار المتخذ مؤخرًا من قبل المسؤولين في الراجحي، حيث أن الجهة المسؤولة بالبنك قد أتاحت البطاقة برسوم مالية صفر في المائة، في حين كانت الرسوم تتراوح ما بين خمسة وعشرين إلى اثنين وأربعين ريال سعودي أي ما يعادل بالعملة الأمريكية حوالي ثلاثة عشر دولار أمريكي.

كيف افعل بطاقة سفر بلس الراجحي؟

إجراء الخطوة الخاصة بالتفعيل تكون من خلال عدة طرق مختلفة، ومن أبرزها أن تتم من خلال توجه العميل للمقر الرسمي الخاص بمصرف الراجحي، ومن خلاله يستطيع التحدث لموظف خدمة العملاء بشأن تفعيل البطاقة سفر بلس الراجحي، ويتم التفعيل على الفور وتصبح نشطة.

من الممكن أيضًا أن تتم خطوة تفعيل عمل البطاقة من خلال اتباع هذه الخطوات القادمة:

  • التوجه لأقرب ماكينة من ماكينات الصرافة الآلية التي تتبع الراجحي.
  • يتم إدخال البطاقة في موضعها بالماكينة.
  • على العميل اتباع مختلف التعليمات الظاهرة على الشاشة، وإدخال البيانات المطلوبة.
  • النقر على أمر تفعيل.
  • التفعيل الإلكتروني يعد يسير ومن الخدمات المصرفية المتاحة بشكل سريع من خلال خدمة الصراف الآلي، كما يمكن إتمام التنشيط للبطاقة عن طريق خدمات الأجهزة الذاتية التي يتعامل معها كافة مستخدمي بطاقات الراجحي.

يستطيع عملاء الراجحي الاستفادة من مختلف الإصدارات من بطاقات الراجحي ومن أبرزها بطاقة الراجحي سفر بلس حيث أنها ممتلكة للكثير من المميزات أهمها الطرق العديدة للحصول على تلك البطاقة، والتي توفر للعميل الإمكانية لأن تستخدم بشكل مجاني، وذلك مدى الحياة، كما أنه من بين سماتها أن هناك قيمة رصيد متاحة في البداية للعميل وهو رصيد مجاني، ويتراوح ما بين أربعين لخمسين دولار، مع العديد من التيسيرات التي تتعلق بسداد القيم المالية التي تتعلق بالمرافق والخدمات من أي مكان سواء محليًا، أو دوليًا.

أضف تعليق

error: Content is protected !!