سعر تخزين الذهب في الراجحي 1444 وطريقة تداول الذهب الراجحي

يهتم الكثير من العملاء، والراغبين في الاستثمار بالمعدن الأصفر بمعرفة سعر تخزين الذهب في الراجحي  حيث يعمل المصرف على تقديم تلك الخدمة المميزة للعملاء، وبأفضل مستوى، وذلك من خلال تخزين الكمية التي يرغب فيها العميل من الذهب، ولكن لا بد وألا تقل عن كم معين قد حدده المصرف، وفيما يلي بيانًا كاملًا عن أبرز المعلومات التي تتعلق بتكلفة الاحتفاظ بالذهب بخزائن الراجحي.

سعر تخزين الذهب في الراجحي

من بين ما يهتم بالاستفسار حوله عملاء الراجحي هو السعر المحدد لتخزين السبائك الذهبية، وتبلغ القيمة السعرية المطلوبة من قبل البنك نظير تلك الخدمة المقدمة لكل عملاء الراجحي قيمة تتوافق مع ما يضعه العميل من جرامات الذهب.

على سبيل المثال، من الممكن أن يقوم العميل بسداد قيمة سعرية تعادل خمسة هللة كل شهر نظير تخزين كم من الذهب يعادل مائتي جرامًا، وهي القيمة التي يتم سدادها حتى وإن زاد كم الذهب من الجرامات على 200 جرام، في حين إذا قل كم الجرامات عن 200، فسوف يقوم العميل بسداد مبلغ يعادل 10 ر س كل شهر.

طريقة تداول الذهب في الراجحي

بالحديث حول سعر تخزين الذهب في الراجحي وإمكانية الاحتفاظ بالذهب في خزائن المصرف، فمن الجدير ذكره أن البنك قد أتاح طريقة ممتازة للتداول السريع للذهب المخزن في البنك، وذلك حال استشعار نشاط الأسواق المخصصة لتداوله، ومن بين أبرز طرق التداول السريعة للذهب ما يلي:

  • استخدام تطبيق الراجحي: وهو أحد الوسائل الممتازة، واليسيرة، والتي من خلالها من الممكن أن يتم تداول سبائك الذهب المتاحة لدى العميل.
  • يقوم العميل بتسجيل الدخول باسمه، وبالباسورد الدخول للتطبيق.
  • يختار خدمات إلكترونية.
  • يقوم باختيار محفظة الذهب.
  • يضغط على الأمر تداول.
  • الخطوات السابقة بمجرد اتباعها يكون من السهل على العميل التداول، وذلك بالبيع، أو الشراء.

كيف تشتري سبيكة ذهب من الراجحي؟

كما يمكن للعملاء تخزين الذهب في الراجحي، فمن الممكن أيضًا أن يتم شراء الذهب من خلال مصرف الراجحي، والذي يقدم لمختلف عملائه تلك الخدمة، وهي المتاحة أون لاين، وذلك عبر المنصة الإلكترونية التي تتبع البنك، كما أنها متاحة من خلال التطبيق الإلكتروني، والذي يقدمه البنك لمختلف العملاء لتيسير الحصول على الكثير من الخدمات، والتي من بينها خدمة شراء الذهب من البنك، ومن الممكن أن يتبع العميل خطوات بسيطة، تساعد في شراء سبيكة ذهب، وتلك خطوت تتمثل فيما يلي:

  1. من الممكن أن يتواصل العميل على الرقم المحدد لخدمة العملاء فيما يختص بشراء الذهب، والرقم هو 92000344.
  2. لا بد من التأكد من قبل البنك أن العميل ممتلك بالفعل لحساب جاري، وحينها ستتم عملية الشراء للذهب على الفور.
  3. بعد ذكر مختلف البيانت المطلوبة من قبل العميل، يكون بالفعل من حقه أن يشتري كم الذهب الذي يحتاجه لبدء التداول.

هل فتح محفظة الذهب في الراجحي مجانية؟

مع إمكانية تخزين كميات الذهب المتاحة مع العملاء، وسداد سعر تخزين الذهب في الراجحي، فمن الممكن بعد ذلك أن يقوم العميل بفتح محفظة خاصة بتداول الذهب تتبع البنك، وتلك الخدمة تعتبر من الخدمات الممتازة، والمجانية، والتي تيسر على العملاء خدمة التداول السريع والصحيح للذهب.

الجدير بالذكر أن فتح المحفظة يعد بالمجان، وهذا ما يجذب مختلف العملاء للتعامل من خلال تلك المحفظة، ومن الممكن أن يقوم العميل ببدء تداولاته عبر المحفظة بالمجان، كما أنه من غير الأمور الأساسية أن يكون لدى العميل مبلغ مالي محدد القيمة في حسابه، ولكن هناك شرط لا بد وأن يلتزم به جميع العملاء، وهو يتعلق بأن يتم إيداع مبلغ بقيمة محددة يتم وضعه بالحساب بشكل سنوي في أي وقت، وتبلغ قيمة المال الذي يجب إيداعه في حسب العميل حوالي سبعمائة ر س، والهدف من هذا المبلغ هو أن يتم بدء الفتح والتسجيل للمحفظة التجارية، وهي من الخدمات المدفوعة المتاجة من خلال بنك الراجحي.

ومن الممكن فتح محفظة في الراجحي من خلال اتباع ما يلي:

  • الخطوة الأولى تكون بالدخول لموقع البنك الإلكتروني.
  • لا بد من التأكد من كون البطاقة الخاصة بالعميل سارية.
  • النقر على بدء.
  • يتم تدوين كل المعلومات المطلوبة، ومنها رقم البطاقة الخاصة بالصرافة الآلية، والرقم السري.
  • تصل للعميل رسالة بها رمز التفعيل.
  • خلال دقائق تكون عملية فتح المحفظة قد تمت.

شراء سبائك الذهب من الراجحي

هناك إمكانية لشراء سبائك الذهب عن طريق مصرف الراجحي، وتعتبر تلك الخدمة من أبرز الخدمات للراغبين في استثمار أموالهم في الذهب، مع توفير كافة التسهيلات لمختلف العملاء، والتي يقدمها البنك، وذلك فيما يتعلق بسياسة الشراء من خلال المصرف، وكيفية التداول.

الجدير بالذكر أن عملية شراء السبائك تتم من خلال خطوات بسيطة نقدمها على هذا النحو التالي:

  • قم بالدخول لمنصة تطبيق مصرف الراجحي المتاح على الهاتف الذكي.
  • قم بالنقر على محفظة الذهب.
  • سيكون متاح أمامك على الشاشة كل التفاصيل التي تتعلق بمحفظة الذهب المخصصة لك في البنك.
  • عليك كتابة الرصيد، وتدوين القيمة السوقية، وقيمة رسوم التخزين، وعملية الشراء.
  • انقر فوق الزر المخصص لعملية الشراء، وستظهر الأيقونة المدون عليها القيمة السعرية الآنية للذهب.
  • يقوم العميل باختيار نوعية الذهب بالجرام، والتي يود أن يشتريها.
  • يتم حساب السعر وفق الوزن، وهذا ما يتم من قبل البنك.
  • يظهر حساب السعر أمامك على شاشة الهاتف، ولكن لا بد وألا يكون كم الذهب المطلوب للشراء أقل من خمسة جرامات.
  • النقر على الزر التالي.
  • هنا تكون عملية الشراء قد انتهت بالفعل.

هل الاستثمار في سبائك الذهب مربح؟

يعد الاستثمار في سبائك الذهب من بين أنواع الاستثمارات المربحة والممتازة بالنسبة لمختلف المستثمرين سواء ممن لهم فترة طويلة يربحون من هذا الاستثمار، وحتى المستثمرين الجدد، فمن المعروف أن الذهب هو الاستثمار الأكثر أمنًا، كما أن الذهب على المدى الطويل هو الذي يضمن للعميل المكسب والربح، لأن سعره يتعرض لاحتماليات الزيادة، وليس النقصان، لذا فهو من أكثر عمليات الاستثمار المحققة للأرباح الأكيدة.

ومن ناحية اخرى، شرح الكثير من العملاء أن الاستثمار في أونصات الذهب يعد أكثر ربحًا مما لو تم شراء السبائك، وذلك لأن هناك تفاوت في قيمة سعر الذهب ما بين وقت وآخر، بناء على ما يتم تداوله من الأموال، لذا هناك إقبال كبير على الاستثمار في الأونصات بشكل أكبر من السبائك.

كيف استثمر في محفظه الذهب الراجحي؟

من الممكن أن يبدأ العميل الاستثمار الخاص به في الذهب من خلال الاستعانة بمحفظة الراجحي، والتي تعتبر هي وسيلة الاستثمار المثلى، والتي من المكن أن يستعين بها العميل لبدء خطوات الاستثمار الفعلي، والتي من الممكن أن تبدأ كالتالي:

  • في البداية يتم فتح المحفظة، والاعتماد على التداول من خلالها، ويمكن التعامل مع المحفظة بشكل إلكتروني.
  • يقوم العميل عن طريق أوامر المحفظة أن يقوم باختيار أمر البيع أو الشراء لسبيكة الذهب، أو عدد الجرامات المتاحة في المحفظة.
  • لا بد من استغلال الأوقات المناسبة لتداول ببداية تعامل أسواق الذهب، والتي تكون في الصباح.

محفظة الذهب الإنماء

تعد محفظة بنك الإنماء واحدة من بين محافظ الذهب ذات المستوى المميز، والتي تحمل الكثير من السمات الممتازة للعميل، فتوفر له الكثير من الفرص للاستثمار الآمن لسبائك الذهب المخزنة في البنك، والتي يمتلكها العميل، وذلك من أجل حسن استغلال المحفظة.

ولا بد من تحين الوقت المناسب لبدء عملية الاستثمار، ومن المفضل بدء التداول في الصباح الباكر أي منذ حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، وحتى تمام الرابعة مساء كل يوم، وهو الوقت الأفضل للتداول، ومن الممكن أن يتم شراء الذهب من خلال الاعتماد على التطبيق الخاص بالبنك، ومن خلال المحفظة يسهل على العميل أن يشتري عدد الجرامات المطلوبة، والتي تتناسب مع حجم إمكاناته، والتي يسهل من خلالها التداول فيما بعد.

يستطيع العميل أن يقوم بالاستفسار حول خدمات إنماء وأهم المعلومات حول محفظتها من خلال الاستعانة بالرقم 8004413333، على أن يكون التواصل في خلال ساعات العمل الرسمية، والمتاحة من الساعة التاسعة ص، وحتى تمام الساعة الرابعة والنصف م من الأحد للخميس من كل أسبوع، ومن الممكن عبر خدمات الإنماء التداول عبر الهاتف الجوال، وباستخدام محفظة الذهب، ومن الممكن أيضًا أن يتم الاستفسار عن خدمات التداول التي يقدمها البنك للمستثمرين عبر الهاتف 8004416666 وهو المخصص للاستعلام عن تداول الذهب عبر المحفظة.

يعد سعر تخزين الذهب في الراجحي  بمثابة قيمة محددة من الرسوم التي يتم سدادها للجهات المسؤولة في بنك الراجحي، ومن الممكن الاستفسارحول قيمة الرسوم من خلال التواصل على رقم الهاتف المصرفي الخاص بالبنك، أو التواصل على منصة البنك الرسمية، وبعد سداد القيمة المالية في مقابل التخزين، يستطيع العميل التداول من خلال محفظة البنك.

أضف تعليق

error: Content is protected !!