أنواع قروض الراجحي 2023 وشروط قرض إمكان الراجحي

بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها الناس عملت البنوك على تقديم العديد من أنواع القروض لمساعدة الناس على تجاوز هذه الصعوبات والأزمات. ويتم الحصول على هذه القروض ضمن شروط محددة وبرامج خاصة يتم تحديدها من قبل البنك لضمان حقوق الطرفين . ويعد بنك الراجحي ومن أهم البنوك على الأراضي السعودية التي ساهمت بشكل مباشر في تقديم العديد من أنواع القروض للمواطنين في المملكة العربية السعودية  التي تنطبق عليهم مجموعة الشروط المحددة لكل نوع من أنواع قروض الراجحي .

قرض الراجحي

قروض الراجحي تعد من اكثر القروض التي لاقت طلبا بين المواطنين السعوديين فقد وجدوا فيها ما يلبي رغباتهم ويوفر لهم كافة أشكال القروض الممكنة ليحصلوا عليها بطريقة سهلة و متوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما عمل البنك  أيضاً على منح قروض الراجحي لمختلف فئات الشعب السعودي والمتعثرين ماليا كل وفق حاجته ووفق امكانياته لتسديد القرض باسهل طريقة دون أن تسبب له ضغط ماديا إضافيا

بنك الراجحي للقروض الشخصية

تعد قروض الراجحي الشخصية من أهم أنواع القروض الشرعية التي يمكن الحصول عليها من بنك الراجحي حيث يمكن الحصول على تمويل شخصي فوري حسب الراتب الشهري الذي يتقاضاه الشخص كما يمكن الحصول عليه دون تحويل الراتب كنوع من انواع التسهيلات التي يقدمها البنك للمواطنين وللمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية.اضافة الى  القروض الشخصية لمن يرغب بالزواج أو تسديد المديونيه  التي تستحق على المواطنين. وقرض معجل الذي يمكن الحصول عليه من الساعة 9 صباحا ويستحق في الساعة العاشرة مساء ويمكن التقدم للحصول على هذا القرض الشخصي عن طريق تطبيق حاسبة الراجحي   التي قام مصرف الراجحي باعدادها لتوفر على المواطنين الوقت والجهد لتقديم طلب القرض والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة به وموعد استحقاق الدفعات دون الحاجة لزيارة فرع المصرف.

حاسبة القروض الراجحي

نظرا لما يعانيه المواطنين من صعوبة بتقديم طلبات القروض اضافة الى الوقت والجهد الكبير للحصول على القرض والاتفاق مع البنوك على آلية تسديده. لذلك عمل بنك الراجحي البنك الاول على مستوى المملكة العربية السعودية على توفير تطبيق الحاسبة الشخصية للحصول على قروض الراجحي بطريقة بسيطة دون جهد او اضاعة للوقت فكل ما تحتاجه هو تنزيل التطبيق وتقديم المعلومات  الخاصة بالعميل مثل الاسم والعمر والهوية الشخصية والعمل أن وجد وتحديد نوع القرض وارفاقه ببعض الأوراق والمستندات الضرورية ليكون بذلك قد تقدم بطلب رسمي للقرض وينتظر ليحصل على الموافقة وكل ذلك لا يحتاج الا لبعض الوقت أمام جهاز الجوال الخاص بك.

حاسبة القرض العقاري الراجحي

يعتبر تطبيق حاسبة قرض الراجحي  نقلة نوعية في تطوير خدمات مصرف الراجحي وتقديم الأفضل والحفاظ على مصلحة العميل ووقته. تعتمد آلية عمل حاسبة الراجحي على معرفة كافة المعلومات عن العميل والقرض المطلوب وماهي طريقة تسديد البنك التي يعتمد عليها. لتقوم الحاسبة بتحديد قيمة القرض ومقدار الدفعة الأولى وتاريخ تسديدها وتحديد عدد الدفعات وتاريخ تسديد كل قسط وذلك بما يتوافق مع ظروف المقترض. كما تمكن الحاسبة من إعادة التمويل او أخذ  قرض جديد للمتعثرين ماليا سواء أكان قرض عقاري او استثماري او شخصي. ومن أهم الميزات التي وفرتها حاسبة قروض الراجحي امكانية معرفة كافة التفاصيل حول القرض والموافقة عليها خلال وقت لا يتجاوز النصف الساعة مما ساعد على توفير جهد العميل ووقته.

قرض شخصي الراجحي

تحت مسمى قروض الراجحي الشخصية تندرج العديد من انواع القروض المميزة من تمويل عقاري او استثمار او قروض بهدف الترميم والبناء اضافة الى قروض الزواج وتسديد المديونية وقروض التعليم و للمتقاعدين. ومع اختلاف الأنواع تختلف الشروط وقيمة القرض وطريقة التسديد. ويمكن أن يبدأ القرض الشخصي من مبلغ 50 الف ريال سعودي ليصل الى 3 مليون ريال وتقسيط المبلغ الى اطول مدة ممكنة فلا تعرض المقترض لضغوطات التسديد.ويمكن الحصول على قروض الراجحي بدون كفيل وبدون تحويل الراتب ضمن شروط يقوم البنك بتحديدها بهدف مساعدة جميع السعوديين والمقيمين على أرض السعودية على تحسين أوضاعهم المعيشية.

شروط قرض إمكان الراجحي

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر في المقترض للحصول على قروض الراجحي التمويلية إمكان او ما يسمى بالتمويل المصغر:

  • أن يكون مقدم القرض سعودي الجنسية
  • أن ينتمي الى القطاع المدني ( قاع خاص – شبه حكومي – متقاعدين)
  • أن يكون الحد الادنى لراتب المقترض 4000 ريال سعودي
  • أن يكون عمر المقترض بين 25 الى 60 سنه
  • مدة التمويل الميسر للقطاع الخاص لا تتجاوز 6 أشهر فقط.
  • سجل جيد ائتماني.

أنواع قروض الراجحي

خلال عام 2022 عمل بنك الراجحي على توفير عدة انواع من قروض الراجحي بمميزات جديدة لمساعدة الناس على تجاوز مشكلاتهم المالية والاقتصادية والاستفادة من هذه القروض بطريقة تتناسب وتتوافق مع الدخل الخاص لجميع المواطنين:

  • التمويل الشخصي : ( التمويل الوطني الشخصي – التمويل المرن- تمويل بضمان عقار- تمويل حتر العاشرة مساء)
  • تمويل السيارت : ( تمويل شراء سيارة بالتقسيط عبر بنك الراجحي – تمويل سيارة بنظام ايجار تمليك – تأمين على السيارة- عروض ومكافات على السيارات من الراجحي)
  • والتمويل العقارية: ( شراء منزل – ارض – تمويل بضمان عقار- الاستثمار العقاري- تمويل شخصي عقاري).

اضافة الى الكثير من القروض الأخرى الخاصة بالشركات وللمنشآت والمؤسسات.

عروض الراجحي القرض الشخصي

من أبرز العروض التي عمل بنك الراجحي على تقديمها لعملائه والمواطنين السعوديين والمقيمين على أرضها مجموعة من قروض الراجحي يمكنكم الحصول عليها أهمها:

  • تمويل شخصي حد اقصى 200 ألف ريال سعودي يتم تسديده على دفعات واقساط تصل إلى خمس سنوات .
  • قرض شخصي يصل الى 150 الف ر. س مدة سداد القرض خمس سنوات بقيمة تصل الى 2925 ريال شهريا.
  • تمـويل حد اقصى 80 الف ر.س يسدد على أقساط لمدة  سنوات بدفعة شهرية تصل الى 1560 ريال.

كم نسبة القروض في بنك الراجحي؟

يعتمد بنك الراجحي على تقديم عدة انواع قروض الراجحي للتمويلات لمساعدة السعوديين بما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية وتم اعتماد النسبة 4.6% كنسبة سنوية ثابتة للقرض الشخصي الجديد  بحدود وأرباح سنوية على المبلغ المستحق بمقدار 4.6% . ليتم احتساب قيمة المبلغ التي يجب على العميل أن يسددها للمصرف خلال المدة التي يتم الاتفاق عليها وفق دفعات شهرية تتناسب مع ظروف العميل.

راتبي 5000 كم يعطوني قرض بنك الراجحي؟

عندما يكون راتبك بحدود 5000 ريال سعودي وتريد الحصول على قرض فانت بحاجة الى معرفة الخدمة التي يمكنك الحصول عليه بناء على قيمة الراتب. يقدم بنك الراجحي عروض تمويل شخصي وقروض الراجحي على الراتب عندما يصل الى 5000 ريال سعودي بقيمة 77766 ريال سعودي ويتم تحديد قيمة الدفعة الشهرية لتصل الى 999 ريال في الشهر لمدة تصل الى 60 شهراً وتصل قيمة المبلغ الواجب تسديده إلى 99930 ريال سعودي. هناك عدة شروط للحصول على قرض على الراتب تتعلق بعمر المقترض او الراتب ومدة التمويل والالتزامات الأخرى المترتبة على المقترض.

راتبي 3500 كم يعطوني قرض بنك الراجحي؟

تتعلق  قيمة القرض الذي يمكنك الحصول عليه على الراتب الشهري الذي تتقاضاه والمدة التي يجب خلالها تسديد القرض, ويتم الحصول على القرض بعد أن تتوفر الشروط المطلوبة والتي قام بنك الراجحي بتحديدها للحصول على قروض الراجحي. فعندما تتوجه للحصول على قرض شخصي على راتب يبلغ 3500 فأنت ستحصل على تمويل يبلغ 54000 ريال سعودي ,يتم تسديده على أقساط شهرية تبلغ كل منها 1157 ريال لمدة 5 سنوات ليكون إجمالي المبلغ المستحق هو 69363 ريال سعودي.

كيف احصل على قرض من بنك الراجحي؟

عند توافر الشروط المطلوب توفرها لتقديم طلب للحصول على احد انواع قروض الراجحي يمكنك أن تقوم بالتقدم لطلب القرض باحدى الطريقتين التقليدية بالتوجه لبنك الراجحي وتقديم طلب للحصول على القرض المطلوب وإرفاق المعاملة ب الملفات والمستندات المطلوبة مثل صورة بطاقة شخصية وبيان راتب وغيرها في فرع البنك الأقرب لك. او عن طريق تطبيق موقع الراجحي وهي برنامج تطبيق إلكتروني للتعرف على خدمات المصرف و يمكنك تنزيله على اي جهاز جوال فهو يتناسب مع جميع الانظمة الخاصة بالأجهزة الذكية للحصول على تمويلك خلال 30 دقيقة بعدة خطوات سهلة:

  • بعد أن تقوم بالدخول الى منصة  موقع بنك الراجحي الرسمي قم بتعبئة النموذج الخاص بالقروض الشخصية (التمويل الشخصي)
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الشخصية وحدد الجنسية.
  • قم بادخال الاسم الكامل.
  • عبء البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • قم بتحديد راتبك الشهري.
  • حدد خيار الحساب الشخصي في البنك إن وجد.
  • حدد نوع القرض الي تود الحصول عليه .
  • عبء نموذج تحويل الراتب الى بنك الراجحي.
  • حدد أسباب التقديم على قرض الراجحي.
  • حدد طرق التواصل هاتف او ايميل .
  • قم بالتأكد من كافة البيانات وكتابتها بشكل صحيح ثم قم بأرسال الطلب.

وبنك الراجحي هو البنك الأكبر في المملكة العربية السعودية والذي يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية عمل منذ تأسيسه على تقديم خدمات مختلفة لخدمة المواطنين من سعوديين ومقيمين في الرياض وغيرها. وقد عمل من خلال فروعه المنتشرة داخل المملكة وخارجها على تأمين كافة الخدمات المصرفية وخاصة فيما يتعلق بمجال القروض. وتعد قروض الراجحي الأكثر طلبا في المملكة لما توفره لعملائها من سهولة وبساطة وأمان في التعامل سواء أكان طريقة الحصول على هذه القروض او طريقة تسديدها او تجديد القرض.

أضف تعليق

error: Content is protected !!